الشتات الفلسطيني

الجبهة الديمقراطية تستقبل الجبهة الشعبية التركية وتعرض الاوضاع الفلسطينية

جرائم حرب ارتكبت في غزة توجب محاكمة اسرائيل عبر انضمامنا للمحكمة الجنائية

استقبلت قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان برئاسة عضو المكتب السياسي الرفيق علي فيصل وفدا من الجبهة الشعبية التركية وتم عرض التطورات الفلسطينية العامة واوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان.

واعتبر الرفيق علي فيصل أن الشعب الفلسطيني نجح في إحباط العدوان الإسرائيلي وأهدافه السياسية وذلك نتيجة وحدته الوطنية التي تعززت في إطار تصديه الموحد والمشترك للعدوان وتداعياته والاصرار على افشال جميع اهدافه، هذه الوحدة التي تعززت في اطار الورقة الفلسطينية الموحدة والوفد الموحد الذي تمكن بفعل صموده والالتفاف الشعبي حول مطالبه الموحدة من مواجهة كل الضغوط لذلك دعونا الى البناء على كل ما تحقق من انجازات عسكرية وسياسية لناحية توسيع دائرة العمل الموحّد لادارة الصراع السياسي بإستراتيجية وطنية جديدة تتناول جميع عناصر القضية الفلسطينية في غزه والضفة.

كما اعتبر فيصل بأن قرار الاحتلال الاسرائيلي بالاستيلاء على آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية يأتي استكمالا للعدوان الشامل الذي يشنه الاحتلال على شعبنا في الضفة وغزة، وهو محاولة اختراع نصر وهمي للحكومة اليمينية في اسرائيل من خلال تجديد العدوان على الارض الفلسطينية وابناء الشعب الفلسطيني في الضفة ما يستلزم الاستعداد فلسطينيا لمواجهة سياسة الاحتلال بتصعيد المقاومة الشعبية بمختلف اشكالها النضالية كمقدمة لانتفاضة شعبية يجب توفير مقومات اندلاعها..

ودعا فيصل الى تحضير ملفات العدوان على قطاع غزة وتشكيل هيئة وطنية تتابع جميع تفصيلات وجزئيات هذا الملف والوصول بهذه القضية حتى نهايتها وهو ما يتطلب فلسطينيا المبادرة الى تبني استراتيجية نضالية جديدة وخطة مشتركة لتكثيف التحرك دولياً لمعالجة جذور الصراع المتمثل باستمرار الاحتلال والاستيطان اضافة الى ضرورة الاسراع بالتوقيع على ميثاق روما والانضمام للمحكمة الجنائية الدولية لجر قادة اسرائيل وقيادتها الى المحاكمة الدولية وعدم التعاطي مع هذه المسألة في اطار تكتيكي وخدمة لعملية المفاوضات التي انتهت بعدوان غزه….

وعرض فيصل اوضاع شعبنا الفلسطيني في لبنان ودعا الحكومة اللبنانية الى المساهمة في معالجة الكثير من الاشكالات في العلاقة الفلسطينية اللبنانية آملا بتعزيز العلاقات المشتركة بين الطرفين على قاعدة الحقوق والواجبات المتبادلة ودعم لبنان لحق العودة بما يصون الهوية الوطنية ويضمن اقرار الحقوق الانسانية خاصة حق العمل والتملك واعمار مخيم نهر البارد وغيرها من الحقوق.. مجددا التأكيد على موقف شعبنا ومختلف فصائله في لبنان بأننا خارج الصراعات في لبنان والمنطقة..

وفد الجبهة الشعبية التركية بدوره اكد دعمه للشعب الفلسطيني ولنضاله من اجل حقوقه الوطنية في مواجهة العدوان الاسرائيلي المتواصل، مشددا على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني من قبل جميع الاحرار في العالم.

مقالات ذات صلة