الرئيسية | الشتات الفلسطيني | الجبهة الديمقراطية تلتقي السفير الروسي في بيروت ألكسندر زاسبكين
الجبهة الديمقراطية تلتقي السفير الروسي في بيروت ألكسندر زاسبكين

الجبهة الديمقراطية تلتقي السفير الروسي في بيروت ألكسندر زاسبكين

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

26/1/2015

الجبهة الديمقراطية تلتقي السفير الروسي في بيروت ألكسندر زاسبكين لنقل ملف العدوان والاستيطان والجدار إلى محكمة الجنايات لمعاقبة اسرائيل وانهاء الاحتلال .

التقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان ضم الرفاق : علي فيصل، محمد خليل، سهيل الناطور وعبد الرحمن عبد الحي مع السفير الروسي في بيروت الكسندر زاسبيكين وعرض معه التطورات الفلسطينية العامة واوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان.

وفد الجبهة الديمقراطية وضع السفير الروسي في صورة الاوضاع الفلسطينية العامة وقدر لروسيا مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني مؤكدا ثقته باستمرار هذه المواقف بما يدفع الادارة الامريكية الى تغيير سياساتها تجاه المنطقة خاصة في الموضوع الفلسطيني لجهة وقف انحيازها ودعمها لاسرائيل وعدوانها على الشعب الفلسطيني.

الوفد دعا القيادة الفلسطينية الى استراتيجية جديدة تستند الى تفعيل نقاط القوة الداخلية والخارجية وفي مقدمتها انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية، تتحمل مسؤولياتها كاملة، وتشكيل قيادة وطنية عليا موحدة في قطاع غزة تأخذ على عاتقها مهمة رفع الحصار بكل تفصيلاته، وبناء جبهة مقاومة موحدة، والانتقال إلى خطوات عملية خارج اطار اتفاقات اوسلو واطرها بما يقود الى وقف التنسيق الامني مع الاحتلال واعادة النظر باتفاقية باريس الاقتصادية. محذرين من الذهاب الى مجلس الامن مجددا دون تغطية سياسية ودون توافق وطني..

كما دعا الوفد الى مواصلة العمل على المستوى الدولي بعد انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية بتفعيل هذه المشاركة عبر وضع ملف الاستيطان والعدوان امامها باعتبارها جريمة حرب موصوفة حسب معايير محكمة الجنايات الدولية اضافة الى تفعيل فتوى محكمة لاهاي بشأن جدار الفصل العنصري ومواصلة العمل لنزع الشرعية عن الاحتلال ومحاصرته على مختلف المستويات..

وأكد الوفد خلال اللقاء على حرصه وحرص الشعب الفلسطيني على امن واستقرار لبنان والتأكيد ايضا على موقف الإجماع الفلسطيني والسياسة المسؤولة التي اتخذتها الحالة الفلسطينية تجاه الصراع الدائر في لبنان والمنطقة إنطلاقا من أنها ليست جزءا منه انطلاقا من أن أولوية الفلسطيني في لبنان كانت وستبقى النضال من اجل حقوقه الوطنية خاصة حق العودة والحفاظ على نسيجه الإجتماعي من أجل استمرار نضاله لانتزاع حق عودة ومن اجل اقرار الحقوق الانسانية خاصة حق العمل والتملك واعمار مخيم نهر البارد وغيرها من الحقوق.. داعيا الى التعاطي مع الشعب الفلسطيني ومخيماته بشكل موضوعي بعيدا عن التحريض السياسي والاعلامي.

الجبهة الديمقراطية تلتقي السفير الروسي في بيروت ألكسندر زاسبكين

الجبهة الديمقراطية تلتقي السفير الروسي في بيروت ألكسندر زاسبكين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسى: المقاومة جاهزة للرد على أي عدوان ضد أبناء شعبنا في فلسطين

صور – وكالة القدس للأنباء أكد ...