الشتات الفلسطيني

مهرجان سياسي حاشد للجبهة الديمقراطية في صور

ابو لؤي أركان :- بالمقاومة والوحدة والانتفاضة نحقق النصر .

ابو احمد زيداني :- فتح تثمن دوركم الوحدوي و ًالريادي .

حركة امل :- نحيي نضالكم ونضال الشعب الفلسطيني .

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بمناسبة إنطلاقتها ال ٤٦ مهرجانا سياسيا حاشدا في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البص بمدينة صور . حضره ممثلوا الأحزاب اللبنانية و الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والجمعيات و المؤسسات و المجالس البلدية و المخاتير و مدير الاونروا في صور وعدد من العاملين فيها وحشد غفير من مخيمات اللجوء وأعضاء الجبهة ومنظماتها الجماهيرية من اتحاد الشباب والعمال والمرأة والمهنيين والموظفين ًو الخريجين .

تزينت القاعة بالإعلام الفلسطينية واللبنانية ورايات الجبهة الديمقراطية، وصور أمينها العام نايف حواتمة واليافطات المهنئة بالعرس الوطني والشعارات السياسية .

— بعد النشيديين اللبناني والفلسطيني، كلمة ترحيبية القاها عريف الحفل محمود عوض عضو قيادة الجبهة.

— كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو لجنتها المركزية ابو لؤي اركان بدر حيا خلالها الجبهة بذكرى انطلاقتها المجيدة ونقل تحيات أمينها العام المناضل الكبير نايف حواتمة، وتوجه بالتحية الى الشهداء والاسرى والى ابناء الشعب الفلسطيني في الاراضي الفلسطينية المحتلة عام ١٩٤٨ والى غزة المحاصرة والمدمرة رغم انتصارها والى الضفة والقدس التي تواجه مشروع التهويد والاسرلة والى اللاجئين . (من مخيم البص الى فلسطين الف تحية )

عرض ابو لؤي للحالة الفلسطينية بفعل المازق التي وصلت اليه المفاوضات العبثية نتيجة السياسات الخاطئة التي اعتمدت من اوسلو الى يومنا هذا، والتي لم تاتي للشعب الفلسطيني بالحد الأدنى من حقوقه المشروعة ، واكد بان الخروج من عنق الزجاجة يتطلب بالضرورة الشروع الفوري بالحوار الوطني الشامل بين جميع مكونات الحالة الفلسطينية نقيضا للثنائية وتقاسم النفوذ والسلطة والتوصل الى استراتيجية كفاحية نضالية تجمع النضال في الميدان في مواجهة الاحتلال والاستيطان والحصار ومواصلة النضال الدولي لنزع الشرعية عن الاحتلال وعزل اسرائيل ومحاكمتها، خاصة بعد انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية، وتشكيل جبهة مقاومة في غزة وتوحيد الجهود لإعادة اعمار ما دمره العدوان النازي الاخير ، وتصعيد المقاومة الشعبية في الضفة وصولا للانتفاضة الثالثة وهو ما يتطلب وقف التنسيق الامني وإعادة تشكيل حكومة وحدة وطنية حقيقية والتحضير لإجراء الانتخابات الشاملة على اساس قانون التمثيل النسبي ، لان وحدتنا الوطنية والسياسة الحكيمة والمرجعية الموحدة هي وحدها الكفيلة بحماية شعبنا وتحقيق أهدافه الوطنية في العودة واقامة الدولة بعاصمتها القدس .

ودعى ابو لؤي الدولة اللبنانية الى الافراج عن الحقوق الإنسانية وخاصة حق العمل والتملك لتمكين الشعب الفلسطيني من مواصلة نضاله من اجل العودة نقيضا للتوطين والتهجير . واكد على تحصين المخيمات الفلسطينية في لبنان وابعادها عن التداعيات السلبية لاعتبار هذه المخيمات خارج الصراعات والتجاذبات المحلية.

وقد عرض ابو لؤي لمعاناة ابناء مخيم نهر البارد بجزئية القديم والجديد بعد مرور ثمانية أعوام على الماساة منتقدا دور الاونروا تجاه البارد وعموم اللاجئين داعيا الى أوسع تحركات لإرغامها على تحسين خدماتها الاستشفائية خاصة لأصحاب الأمراض المستعصية وإعادة النظر ببرنامج الشؤون والعوز الشديد والعمل على بناء جامعة فلسطينية ومستشفى تخصصي . وطالب بانصاف العاملين في مؤسسة الهلال الاحمر .

— كلمة الاحزاب اللبنانية القاها السيد صدر داوود المسؤول الاعلامي لحركة امل في اقليم جبل عامل حيا فيها انطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ال 46 ونضالها المقدام في التمسك بالحقوق الوطنية واكد وقوف الحركة الى جانب نضال الشعب الفلسطيني حتى استعادة حقوقه الوطنية، ودعى الى انصاف الفلسطينيين في لبنان بمنحهم حقوقهم الانسانية، واثنى على موقف الشعب الفلسطيني في النأي بالنفس بما يخص التجاذبات السياسية اللبنانية.

— كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها اللواء ابو احمد زيداني فحيا الجبهة وأمينها العام وابرز المحطات النضالية التي تميزت بها الجبهة ومبادراتها وًدفاعها المستميت عن منظمة التحرير الفلسطينية ووحدانية تمثيلها للشعب الفلسطيني . واكد على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية تحت مظلة منظمة التحرير لمواجهة كل المشاريع التي تهدف الى تدمير شعبنا .

ابو لؤي اركان بدر

مهرجان سياسي حاشد للجبهة الديمقراطية في صور

مهرجان سياسي حاشد للجبهة الديمقراطية في صور

مهرجان سياسي حاشد للجبهة الديمقراطية في صور

ابو لؤي اركان بدر

مقالات ذات صلة