الشتات الفلسطيني

علي فيصل في المسيرة الجماهيرية دعما للانتفاضة والقدس

علي فيصل ندعو لتوفير شروط تحول الهبة الفلسطينية لانتفاضة شاملة
دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤولها في لبنان الرفيق علي فيصل الى توفير شروط انتقال وتحول الهبة الشعبية في القدس والضفة الفلسطينية الى انتفاضة شعبية شاملة من خلال توحيد الجهد الميداني في العمل على بناء قيادة ميدانية موحدة للمقاومة الشعبية وتشكيل لجان للدفاع القرى والمخيمات.

جاء ذلك في كلمة عند النصب التذكاري لشهداء فلسطين وفي تصريح خاص لعدد من وسائل الاعلام اثناء المشاركة في المسيرة الجماهيرية التي دعت لها الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية في بيروت.

وطالب فيصل بتأمين مقومات الصمود الشعبي لادارة التصدي للاحتلال والمستوطنين وهجمة الجيش الاسرائيلي واجراءاته القمعية التي تنعكس سلبا على امن الشعب الشعب الفلسطيني وحياته ولقمة عيشه .

فيصل دعا الى تحرك فلسطيني شامل على مختلف المستويات العربية والدولية للضغط على اسرائيل لوقف عدوانها وتوقيف جنون الجيش الاسرائيلي والمستوطنين. ودعا قيادة منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية لتقديم دعاوي الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة اسرائيل على جرائم الحرب التي ترتكبها يوميا بحق شعبنا الاعزل.

وطالب فيصل الرئيس عباس للمسارعة في عقد لجنة تفعيل م.ت.ف والعمل الجاد لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني لوضع خطة وطنية بديلة عن اوسلو وتوفير الارادة الوطنية بالتوافق على تطوير اشكال الكفاح الدائرة الان وصولا للمقاومة الشعبية الشاملة وتشكيل حكومة وحدة وطنية توفر مقومات استمرار المقاومة حتى دحر الاحتلال واقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين عملا بالقرار 194.

وحيا فيصل في كلمة الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس والشهداء الذين سقطوا في مواجهة الاحتلال وقطعان المستوطنين كما حيا الاسرى والمعتقلين والجرحى ووسائل الاعلام خاصة المراسة هناء محاميد التي جرحت اثناء تغطيتها لاقتحام منزل الشهيد الرفيق فادي علون.

علي فيصل

فيصل في المسيرة الجماهيرية دعما للانتفاضة والقدس

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
08 / 10/ 2015

مقالات ذات صلة