الشتات الفلسطيني

الشعبية وحماس: دعم الانتفاضة والوحدة والحقوق وإعمار البارد

10:05 – 05 نوفمبر, 2015

بيروت – المكتب الإعلامي – فرع لبنان

زار ممثل “حركة المقاومة الإسلامية – حماس” في لبنان علي بركة، مقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم مار الياس في بيروت، حيث التقى مسؤول الجبهة الشعبية في لبنان مروان عبد العال، وذلك بحضور المسؤول السياسي للجبهة في لبنان سمير لوباني “أبوجابر”، وعضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان مشهور عبد الحليم.

وقد استعرض الجانبان الأوضاع العامة في فلسطين المحتلة وفي المخيمات الفلسطينية بلبنان، كما اشادا بشجاعة شباب الانتفاضة المباركة، موجهين التحية إلى شهدائها وجرحاها وأسراها البواسل، وأكدا على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، ودعم وتطوير الانتفاضة الشعبية في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

وأدان الجانبان التحركات الأميركية والدولية التي تستهدف إنهاء الانتفاضة، دون تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني المشروعة والمحقة، مطالبين رئاسة السلطة الفلسطينية بعدم الرضوخ لهذه الضغوط الخارجية.

وشدد الجانبان على ضرورة توفير شبكة أمان عربية وإسلامية، لدعم الشعب الفلسطيني في انتفاضته المباركة، واحتضان شهدائها وعوائلهم، مؤكدين على ضرورة إقرار الحقوق المدنية والإنسانية لشعبنا الفلسطيني في لبنان، والإسراع في إعمار مخيم نهر البارد المنكوب.

كما أكد الجانبان على تمسكهما بالمبادرة الوطنية الفلسطينية في لبنان لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان، وتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية – الفلسطينية، والمحافظة على السلم الأهلي في لبنان وأمن المخيمات واستقرارها، وضرورة توفير المساعدات الإنسانية للفلسطينيين النازحين من سوريا، والعمل على تخفيف معاناتهم وتحسين أوضاعهم، مطالبين وكالة الأونروا بضرورة القيام بمسؤولياتها تجاههم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق