الشتات الفلسطيني

بيان صادر عن قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان

فلتكن ذكرى إستشهاد الرئيس ياسر عرفات “ابو عمار” حافزاً لإنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية

يصادف يوم غد الاربعاء 11/11/2015 الذكرى الحادية عشر لاستشهاد الرئيس الخالد ياسر عرفات ابو عمار،قائد الشعب الفلسطيني ومفجر ثورته،وأحد أبرز القادة العظام في العالم،الذي خاض نضالا وجهادا لا يلين طوال أكثر من نصف قرن على مختلف الجبهات،أعاد الحياة لاسم فلسطين ولقضية شعبها في الوعي الانساني، ووضع القضية الفلسطينية على الخارطة السياسية العالمية.

تتزامن ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات،مع الهبة الشعبية الفلسطينية العارمة،التي تعم معظم مدن وقرى الوطن المحتل،والتي يسطر فيها شعبنا ابهى وارقى صور النضال والكفاح والتضحية والصمود،في مواجهة جنود الإحتلال الصهيوني الغاشم،وقطعان المستوطنين النازيين المسعورين،الذين يمارسون القتل المباشر لأبنائنا وبناتنا بدم بارد،ويتعرضون بوحشية للمواطنين وممتلكاتهم.

إننا في قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان،وإكراماً لروح الشهيد القائد الخالد،ندعو إلى إتخاذ ذكرى إستشهاد الرئيس الخالد ياسر عرفات،حافزاً لإنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية،وتعزيز صمود شعبنا،وتوفير كل مقومات الاستمرار في المقاومة الشعبية،حتى دحر الإحتلال الصهيوني الغاشم عن الاراضي الفلسطينية المحتلة،وتحقيق كامل الاهداف الوطنية الفلسطينية المشروعة،المتمثلة بالعودة وتقرير المصير وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وندعو إدارة مدارس الانروا،وطلابنا الكرام،في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، إلى اعتبار يوم غد الاربعاء،يوماً دراسيا عادياً،يخصص خلاله حصة للحديث عن حياة الرئيس الشهيد ياسر عرفات وعن مأثرة،المليئة بالمواقف البطولية والتفاني والتضحية في سبيل الشعب الفلسطيني وقضيته.

كما ندعو أيضاً جماهيرنا الفلسطينية إلى المشاركة النشطة والكثيفة في كافة الفعاليات التي تقام إحياء لهذه المناسبة الوطنية المجيدة.

· المجد لروح الشهيد القائد ياسر عرفات،وكل الشهداء الابرار .

· الحرية للاسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الصهيوني الغاشم.

· التحية لشعبنا الصامد الصابر،المتمسك بأرضه وبحقوقه الوطنية المشروعة،والمدافع عن مقدساته.

عاشت فلسطين حرة عربية

قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية- لبنان.

10/11/2015

مقالات ذات صلة