الشتات الفلسطيني

“فتح” تحيي ذكرى انطلاقتها في مخيم البص

مخيم البص – وكالة القدس للأنباء

أحيت حركة “فتح” الذكرى الذكرى الـ51 لانطلاقتها بمهرجان سياسي اليوم الأحد، في مخيم البص، في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية.

والقى كلمة “حركة الجهاد الإسلامي” عضو قيادتها في لبنان الحاج أبو سامر موسى، أشاد فيها بـ “التضحيات النضالية التي قدمتها الثورة في فلسطين، والتي وحدت الفلسطينيين حول الهوية والهدف، وارتقت بهم إلى مستويات الكفاح المسلح من أجل تحقيق الأماني وتحرير فلسطين .

وأضاف موسى إن “الانتفاضة اليوم بحاجة إلى الالتفاف حولها ودعمها بكل الوسائل المتاحة والممكنة بعدما تخلى عنها الكثير تحت حجج واهية لضرب القضية وإنهائها، مطالباً كافة الأطر السياسية والثقافية والنقابية الاعتراف بالانتفاضة وتسميتها بالانتفاضة لا بشيء آخر، كما طالب بالحفاظ على انجازات الانتفاضة محذراً من الوقوع في فخ تشكيل قيادة موحدة لهذه الانتفاضة .

بدوره القى كلمة “حركة أمل” المسؤول الإعلامي في إقليم جبل عامل الاستاذ صدر داوود، أكد فيها على أن “المقاومة ما زالت مستمرة حتى يومنا هذا وهي لن تتوقف إلاّ بتحرير الأرض من مغتصبيها وكل ذلك بفضل البندقية التي رفعت في وجه هذا العدو”.

والقى كلمة “حزب الله” نائب مسؤول الملف الفلسطيني في لبنان الشيخ عطاالله حمود، قال فيها إن “بندقية الثوار لن تسقط ما دام هذا الشعب ينتفض في القدس والأقصى وكل فلسطين” مضيفاً “لا شرعية لأي ثورة إن لم تكن بوصلتها فلسطين”.

من جهته أكد مسؤول حركة فتح في لبنان الاستاذ رفعت شناعة أن “حركة فتح من خلال الطلقة الأولى كانت السبب في استعادة الهوية واستعادة الكيان السياسي من خلال البيان الأول الذي أطلقته الحركة مرادفاً للطلقة الأولى حيث كانت هناك رسالة لكل من صنع النكبة.

22:27 – 03 كانون الثاني,2016

مقالات ذات صلة