الشتات الفلسطيني

داعش لم يدخل الى مخيم عين الحلوة

نفت “اللجنة الأمنية العليا للفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية” في مخيم عين الحلوة اليوم، ما نشر على وسائل التواصل الاجتماعي حول دخول عناصر من “داعش” إلى مخيم عين الحلوة.

وقالت اللجنة في بيانٍ : “في مقابلة مع إحدى القنوات اللبنانية أول أمس، ادعى أحد الضيوف بأن مخيم عين الحلوة قد دخل إليه مشايخ مصريون وسعوديون ينتمون إلى تنظيم داعش، وأن المبايعة لهذا التنظيم تسير على قدم وساق، وأن الوضع في المخيم يتجه نحو الانفجار”.

وردا على هذه التصريحات، أكدت اللجنة أن “هذه المعلومات عارية تماما عن الصحة، وإنه لم يدخل إلى مخيم عين الحلوة أشخاص من الجنسيات المصرية أو السعودية”، وأشارت إلى أن “الدخول إلى مخيم عين الحلوة لا يمكن أن يتم إلا عبر حواجز الجيش اللبناني، وأن حواجز الجيش تقوم بدورها في تفتيش أي شخص يدخل إلى المخيم، كما أنه يمنع دخول أي مواطن غير لبناني أو غير فلسطيني إلا بإذن مسبق من الجيش”، واعتبرت أن “هذا الادعاء من هذه القناة التلفزيونية ومن ضيفها فيه مس بالجيش اللبناني وافتراء عليه”.

وأضاف بيان اللجنة “أن تنظيم داعش لا وجود له في مخيمات لبنان، وإذا كان هناك بعض الأفراد المتأثرين بفكر هذا التنظيم من الناحية النظرية، فهذه ظاهرة موجودة في كافة المجتمعات العربية والعالمية، ولكن ما نستطيع أن نجزم به هو أن أي عمل أمني لهذا التنظيم أو لغيره لم يصدر ضد لبنان من مخيمات لبنان وخصوصا مخيم عين الحلوة”.

وختم البيان أن “الخلفية السياسية لهذه القناة وللضيف الذي أجريت معه المقابلة، هي وراء هذه الافتراءات، إذ اعتدنا أن نسمع من هذه القناة ومن ضيوفها كل الطروحات العنصرية ضد الشعب الفلسطيني وضد المخيمات، لذلك لا غرابة أن تأتي بمثل هذه الادعاءات الكاذبة”.

الوكالة الوطنية للاعلام

2016 – شباط – 08

مقالات ذات صلة