الشتات الفلسطيني

حشود جماهيرية في حفل ايقاد شعلة الانطلاقة “47” السابعة والاربعين للجبهة الديمقراطية

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

19/2/2016

حشود جماهيرية في حفل ايقاد شعلة الانطلاقة “47”

السابعة والاربعين للجبهة الديمقراطية

غصت ساحة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم الرشيدية/ جنوب مدينة صور في جنوب لبنان بالحشود الجماهيرية في الاحتفال الجماهيري الذي اقامته الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في منطقة صور، لاستقبال المهنئين بايقاد الشعلة السابعة والاربعين لانطلاقتها. بحضور ممثلي الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وعدد من ممثلي الهيئات والاتحادات واللجان الشعبية والمؤسسات اللبنانية والفلسطينية وابناء المخيمات الفلسطينية في صور..

بعد النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني كانت كلمة ترحيبية من الرفيقة “وفاء درباس”.

كلمة الجبهة الديمقراطية القاها مسؤولها في صورعضو قيادة لبنان الرفيق “أبو ناجي” فقال: ” ان احتفالنا بذكرى انطلاقة الجبهة الديمقراطية هو احتفال بملحمة بطولية طويلة معمدة بدماء آلاف الشهداء ومعاناة الاسرى والجرحى وكفاح المناضلات والمناضلين الثابت على العهد… ووجه التحية والتقدير لشهداء الجبهة وسائر شهداء شعبنا وثورتنا وفي طليعتهم الشهداء ابو عدنان قيس وعمر القاسم وخالد نزال وسامي ومراد المجذوب وهشام ابو غوش ونهاية محمد وكل شهداء الثقوات المسلحة الثورية والنجم الاحمر وكتائب المقاومة الوطنية.

وفي ظل المخاطر والتحديات الكبرى التي تواجه شعبنا وقضيتنا الوطنية الفلسطينية، وعلى مستوياتها الثلاث الفلسطينية والعربية والدولية، وحال الاحتراب العربي والانقسام الفلسطيني…. اعتبر ان لا أولوية تفوق متطلبات إنهاء الانقسام وترسيخ الوحدة الوطنية وان لا مهمة تعلو على الحوار الوطني الذي يحقق التوافق الوطني لتشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة وفق التمثيل النسبي الكامل بعيدا عن كل اشكال التفرد والهيمنة والمحاصصة الثنائية، مؤكدا التمسك بمنظمة التحرير وضرورة تفعيلها وإصلاح مؤسساتها عبر انتخابات مجلس وطني جديد وفقا لمبدا التمثيل النسبي، وتعزيز صفتها التمثيلية عبر اعتماد برنامج سياسي كفاحي موحد يستند للبرنامج الوطني المرحلة لمنظمة التحرير.

كما حيا الهبة الشعبية التي يخوضها شعبنا في الوطن المحتل، فانه وجه التحية الى شعبنا في لبنان وهو يخوض انتفاضة شعبية وتحركات مطلبية رفضا لاجراءات الانروا الظالمة بتقليص خدماتها التعليمية والاستشفائية وغيرها.. موجها الدعوة الى زيادة الضغط على الانروا للتراجع عن اجراءاتها وتوفير الاموال اللازمة من اجل خدمة شعبنا الى حين عودته الى دياره. مؤكدا على ان الموقف الفلسطيني موحد تجاه هذه المعركة حتى تستجيب الانروا لمطالب شعبنا وصولا الى الاعتصام المفتوح اذا لم تستجب الانروا لمطالب شعبنا.

كلمة القوى والاحزاب الوطنية اللبنانية ألقاها عضو قيادة الحزب الشيوعي اللبناني الرفيق كامل حيدر، فوجه التحية الى الجبهة الديمقراطية وهي تعبر عامها السابع والاربعين… من اجل تحرير الارض والانسان، وهي التي قدمت الاف الشهداء على درب فلسطين. وموجها التحية الى ابطال الانتفاضة الفلسطينية وهم يخوضون حرب تحرير شعبية بقوة الارادة مسجلين ملاحم البطولة والمجابهة التي لم يشهد لها التاريخ مثيلا.

كما اكد وقوف الحزب الشيوعي اللبناني الى جانب قضايا الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وفي معركته الاخيرة تجاه الانروا من اجل ارغامها للتراجع عن تقليصاتها الصحية والتربوية وفرص العمل.

وفي الختام قامت قيادة الجبهة وممثلي القوى والاحزاب بايقاد شعلة الانطلاقة 47 للجبهة الديمقراطية.

مقالات ذات صلة