الشتات الفلسطيني

موسى وياسين: للتمسك بالوحدة الداعمة للمقاومة

صور – وكالة القدس للأنباء

زار وفد من “حركة الجهاد الإسلامي” في منطقة صور برئاسة القيادي في الحركة سامر موسى، رئيس لقاء علماء صور العلامة الشيخ علي ياسين في مكتبة .

وأشاد موسى بمواقف العلامة الشيخ علي ياسين الوحدودية الداعمة للمقاومة في فلسطين ولبنان، والتي من شأنها أن ترسخ عناصر القوة في الأمة في مواجهة مشاريع التقسيم والاحتلال الهادفة للسيطرة على المنطقة.

وشرح موسى أبعاد القرارات والاجراءات التي اتخذتها وكالة “الأونروا” بحق اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان، والتي تحمل أهدافاً سياسية مشبوهة انكشفت بوضوح من خلال تصريحات المسؤولين الفلسطينيين واللبنانيين في اجتماعهم مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأسبوع الماضي خلال زيارته للبنان .

كما أكد موسى على دور المقاومة الفاعل من خلال فعاليات الانتفاضة وتوجيه الضربات المثثالية وبأشكال متعددة من الطعن وصولاً إلى عمليات إطلاق النار، وإحداث حالة من الرعب والهستيريا التي تسود كافة قطاعات الكيان الغاصب، مما يؤكد صوابية فعل المقاومة، داعيا العرب والمسلمين للتضامن مع أهلنا في الداخل المحتل.

بدوره قدم ياسين التعازي بوفاة شقيق نائب الأمين العام للحركة المجاهد حسين النخالة أبو نضال، الذي يعتبر نموذجاً للمجاهد الفلسطيني الذي يقدم عائلته وأبناؤه على طريق تحرير فلسطين .

وقد جرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة في الجنوب ومخيمات صور، فأكد الشيخ ياسين على ضرورة التمسك بأقصى درجات الوحدة الفلسطينية كعامل أساسي لوحدة الأمتين العربية والإسلامية في مواجهة مشاريع الاحتلال.

وقال الشيخ ياسين، “إن الأمل بتحرير فلسطين يبقى حياً بوجود وجهود مجاهدي المقاومة في لبنان وفلسطين وفي مقدمتهم حركة الجهاد الذين يواجهون الاعتداءات الصهيونية في فلسطين والمنطقة إلى جانب الحلفاء في محور المقاومة .

وختم المجتمعون بالتأكيد على دور الانتفاضة الشعبية الفلسطينية في ضخ دماء جديدة لمشروع المقاومة، وتمنوا على الإعلام العربي والفلسطيني إبدال كلمة “هبة شعبية” بكلمة انتفاضة القدس .

17:50 – 29 آذار, 2016

مقالات ذات صلة