الشتات الفلسطيني

الديمقراطية تشارك في فعاليات عيد الفطر وتضع اكاليل زهور على اضرحة الشهداء

الديمقراطية تشارك في فعاليات عيد الفطر وتضع اكاليل زهور على اضرحة الشهداء

فيصل: الوفاء للشهداء وتضحياتهم بحفظ امانتهم والتمسك بالثوابت الوطنية

قام وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم عضو المكتب السياسي الرفيق علي فيصل واعضاء قيادتي الجبهة في مخيمي برج البراجنة وشاتيلا الرفاق: احمد مصطفى، علي المحمود (ابو سامح)، خالد ابو النور، محمود الجزار وابراهيم عبد العال بزيارة مقبرة الشهداء المركزية الى جانب قيادة الفصائل الفلسطينية وممثلي احزاب لبنانية يتقدمهم سفير دولة فلسطين اشرف دبور والمنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية معن بشور ورئيس جمعية كنعان يحيى صالح حيث تم وضع اكاليل من الزهر على اضرحة الشهداء باسم الجبهة الديمقراطية وباسم قيادة الفصائل الفلسطينية.

ثم انتقل وفد الجبهة الديمقراطية لزيارة مقابر الشهداء في مخيمي شاتيلا وبرج البراجنه وتم وضع اكاليل من الزهر على اضرحة الشهداء والقى الرفيق علي فيصل كلمة باسم منظمة التحرير الفلسطينية في مقبرة مخيم البرج اكد فيها الوفاء للشهداء وتضحياتهم، معاهدا على حفظ امانتهم بالتمسك بالثوابت الوطنية التي لن يهدأ لشعبنا بال الا بتجسيدها واقعا فعليا على الارض بدولة فلسطينية سيدة على ارضها المحتلة بعدوان عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

وتابع فيصل قائلا بأن مخاطر كبرى تتهدد قضيتنا الوطنية خاصة لجهة مساعي اسرائيل للاستفراد بالشعب الفلسطيني على خلفية الصراعات الدموية التي تشهدها المنطقة العربية والتي تضغط على الجميع من اجل التوحد باعتبار الوحدة الوطنية العامل الحاسم بافشال المشاريع الاسرائيلية والسلاح الاقوى الذي يمكننا من الانتصار على اسرائيل ومشاريعها التصفوية.. معتبرا بان الوفاء للشهداء يكون بالاستراتيجية النضالية الموحدة التي تستند الى عنصري الانتفاضة والوحدة الوطنية والشراكة في صنع القرار الوطني والمزاوجة ما بين الفعل الميداني المقاوم في مواجهة الاحتلال والاستيطان والتحرك الدبلوماسي على المستوى الدولي بما يعيد نمط العلاقة مع الخارج ومع الداخل الفلسطيني على اسس وطنية جديدة خاصة لجهة وقف التنسيق الامني مع اسرائيل ووقف مسيرة المفاوضات العبثية.

واستعرض فيصل اوضاع اللاجئين في لبنان في ضوء التحديات الكبيرة التي تهدد مصيرهم الوطني، مشددا على حرص الشعب الفلسطيني على امن واستقرار لبنان وايضا امن المخيمات وعلاقتها بالجوار معتبرا ان جميع الاجراءات المتخذة من قبل الفصائل الفلسطينية بتحصين المخيمات تبقى ناقصة ما لم تقرن بسياسة اقتصادية واجتماعية من قبل الدولة اللبنانية ومن قبل وكالة الغوث التي تتحمل مسؤولية كل النتائج المتولدة عن سياستها بتخفيض الخدمات وهو امر يتطلب تعزيز التعاون والتنسيق ما بين المرجعيات الثلاثة (الدولة اللبنانية، وكالة الغوث ومنظمة التحرير) بما يعزز حالة الاستقرار التي تعيشها المخيمات.

وفي هذا الاطار قدم وفد الجبهه الديمقراطية التهاني لمفتي الجمهورية سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان ولدولة رئيس الحكومة الاسبق سليم الحص ولعدد من قادة الاحزاب اللبنانية والشخصيات والفعاليات الوطنية. وفي الاطار عينه جال الوفد على اسر الشهداء في مخيمات بيروت.. وشارك في الا عتصام التضامني مع الاسرى في مقبرة الشهداء بدعوه من لجنة خميس الاسرى .

بيروت في ٦ تموز ٢٠١٦

الديمقراطية تشارك في فعاليات عيد الفطر وتضع اكاليل زهور على اضرحة الشهداء

الديمقراطية تشارك في فعاليات عيد الفطر وتضع اكاليل زهور على اضرحة الشهداء

مقالات ذات صلة