الشتات الفلسطيني

بركة يبحث مع أمين سر المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الأوضاع الفلسطينية العامة

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ علي بركة أمين سر المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الرفيق أبو عدوي، في مكتبه ببيروت، وحضر اللقاء عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان الأخ أبو العبد مشهور.

حيث بحث الجانبان الأوضاع الفلسطينية العامة، وخصوصاً ملف الانتخابات البلدية وتداعياتها وتطورات انتفاضة القدس، والاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك، ومشاريع الاستيطان اليهودية في الضفة المحتلة ومشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد الجانبان على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وترتيب البيت الداخلي من خلال إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، وانتخاب مجلس وطني فلسطيني جديد وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، واعتبر الجانبان أن نجاح الانتخابات البلدية سيشكل مدخلا لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية.

واستنكر الجانبان عمليات الاستيطان المتواصلة في الضفة الغربية المحتلة، والاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى المبارك، واعتبر الجانبان أن الوحدة الوطنية هي أهم سلاح لمواجهة الاحتلال وسياساته العدوانية، كما طالب الجانبان برفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عشر سنوات.

وتطرق الجانبان إلى الأوضاع العامة في لبنان، وأكدا على أهمية تعزيز العلاقات اللبنانية_الفلسطينية وتفعيل العمل الفلسطيني المشترك، من أجل المحافظة على المخيمات الفلسطينية في لبنان باعتبارها محطات نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

بيروت في 03/09/2016 م

مقالات ذات صلة