الشتات الفلسطيني

تحالف القوى الفلسطينية … المطالبة بمقاربة الملف الفلسطيني بكل جوانبه

بيان صادر عن تحالف القوى الفلسطينية في لبنان

المطالبة بمقاربة الملف الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه

عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري في مقر جبهة التحرير الفلسطينية في مخيم مار الياس ببيروت بحضور جميع الأعضاء، حيث بحث المجتمعون آخر تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع الفلسطينية في لبنان، وأكدوا على التالي:

أولاً: ندين بشدة العدوان الصهيوني المتواصل على شعبنا الفلسطيني، وخصوصاً القصف العشوائي اليومي على أهلنا في قطاع غزة وما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من اقتحامات يومية يقوم بها المستوطنون الصهاينة بحماية من شرطة الاحتلال.

ثانياً: نستنكر ونحذر من تواصل عمليات الاستيطان الصهيوني في القدس والضفة الغربية المحتلة، حيث بلغ عدد المستوطنين اليهود 700 ألف بينما كان عددهم 160 ألف في العام 1993 عند توقيع اتفاق أوسلو، وهذا يؤكد فشل مشروع التسوية في وقف الاستيطان وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، حيث التهم الاستيطان الأراضي الفلسطينية المحتلة وتصاعدت عمليات تهويد القدس بقرار رسمي من حكومة نتنياهو التي تسعى لرفع عدد المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة إلى مليون مستوطن بحلول العام 2020 م .

ثالثاً: ندين ونرفض تصريحات جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني من الطائفة المسيحية الكريمة، ونؤكد أن الشعب الفلسطيني موحد بكل طوائفه في مواجهة الاحتلال الصهيوني، وأن اللغة الطائفية غريبة عن المجتمع الفلسطيني المقاوم.

رابعاً: نؤكد حرصنا على السلم الأهلي في لبنان، وعلى المحافظة على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها، وندعو إلى تفعيل العمل الفلسطيني المشترك بكل مؤسساته وعلى تعزيز العلاقات اللبنانية_الفلسطينية، ونرفض حملات التحريض الإعلامي على الوجود الفلسطيني في لبنان.

خامساً: نستغرب ما تناقلته بعض وسائل الاعلام في لبنان حول نية السلطات اللبنانية بناء جدار عازل حول مخيم عين الحلوة، ونؤكد أن هذا الخبر عار عن الصحة وان الجهات اللبنانية المختصة نفت وجود مثل هكذا مشروع.

سادساً: تعبر قيادة التحالف عن ارتياحها للتعاون القائم بين الأجهزة الأمنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية، والتي أدت إلى تسوية أوضاع العديد من المطلوبين في المخيمات الفلسطينية، وشددت على أهمية التواصل والتنسيق لإنهاء هذا الملف وتعزيز الثقة والعلاقات الثنائية.

سابعاً: تطالب قيادة التحالف الدولة اللبنانية بمقاربة الملف الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه الانسانية والاجتماعية والسياسية والقانونية والأمنية وإقرار الحقوق الانسانية والمدنية للاجئين الفلسطينيين في لبنان بما يؤمن العيش الكريم لهم ريثما يتمكنوا من العودة إلى ديارهم الأصلية في فلسطين.

تحالف القوى الفلسطينية_ قيادة لبنان

بيروت في 06/09/2016 م

مقالات ذات صلة