الشتات الفلسطيني

بركة يلتقي السفير السوداني في بيروت

التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ “علي بركة”، السفير السوداني في لبنان السيد “علي الصادق علي”، في مقر السفارة السودانية ببيروت، وحضر اللقاء مسؤول العلاقات السياسية في حركة حماس الأخ “زياد حسن”.

بداية قدم ممثل الحركة التهنئة للسفير السوداني باستلامه مهامه الجديدة سفيراً في لبنان، وتمنى له التوفيق والنجاح في عمله.

كما استعرض الجانبان آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والأوضاع الفلسطينية في لبنان. وأكد بركة أن حكومة العدو الصهيوني تواصل العمل على تهويد مدينة القدس وتقسيم المسجد الأقصى المبارك وبناء المزيد من المستوطنات في الضفة الغربية وفق سياسة حكومية معتمدة.

وطالب ممثل حركة حماس جمهورية السودان والدول العربية والإسلامية التدخل لحماية المسجد الأقصى المبارك والقدس من خطر التقسيم والتهويد، ودعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه.

كما تطرق بركة إلى الأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وأكد على مواصلة العمل لبناء تفاهم فلسطيني لبناني يعزز العلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، ويحقق العيش الكريم للاجئين الفلسطينيين في لبنان عبر اقرار حقوقهم المدنية والإنسانية لحين عودتهم إلى فلسطين.

وثمن ممثل الحركة الموقف السوداني الرسمي والشعبي الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مطالباً الحكومة السودانية بتقديم المزيد من الدعم للشعب الفلسطيني، متمنين للسودان الشقيق الاستقرار والتقدم والازدهار.

بدوره رحب السفير السوداني في بيروت بوفد حركة حماس، مؤكداً على استمرار دعم بلاده للقضية الفلسطينية ولنضال الشعب الفلسطيني حتى تحقيق أهدافه الوطنية بالتحرير والعودة والاستقلال.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

بــــيـــروت فـــي 15/12/2016

مقالات ذات صلة