منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


نعم في لبنان قواعد فلسطينية ولكن ليس "لعوكرة" أمنه

نعم في لبنان قواعد فلسطينية ولكن ليس "لعوكرة" أمنه انور رجا لا أدري ان كانت ركاكة العبارة السياسية وهشاشة الأسلوب وضعف حجة ما جاء

 
  25-10-2007 10:31   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي نعم في لبنان قواعد فلسطينية ولكن ليس "لعوكرة" أمنه

نعم في لبنان قواعد فلسطينية ولكن ليس "لعوكرة" أمنه



انور رجا


لا أدري ان كانت ركاكة العبارة السياسية وهشاشة الأسلوب وضعف حجة ما جاء في مقالة (نعم في لبنان قواعد عسكرية ولكن في قوسايا والناعمة) والتي نشرت أمس في "السفير" قد نتج عن ضعف في ترجمة افكار صاحبها الى العربية أم لأن فاقد الشيء لا يعطيه.
إن من قام بغزو العراق بذريعة كاذبة ويصر على الكذب بشأن التهديد النووي الإيراني رغم النفي الشديد للبرادعي رئيس وكالة الطاقة الذرية لهذا التهديد، ويفبرك الاتهامات ضد سوريا ويختلق بالتنسيق مع أولمرت أكذوبة المفاعل النووي السوري السري، لن يتورع عن الكذب وهو ينفي عن نفسه مخطط تدمير لبنان ووحدته.
وللموضوعية فإن سعادة الكاتب الغاضب قد صدق حين قال في مقالته المذكورة (إن اقامة قواعد عسكرية أميركية في لبنان ليست في مصلحتنا. وبالتأكيد ليست في مصلحة اللبنانيين) ولكن كان يجب ان يضيف نصف الآية ويفصح قائلا: ولكن دون ضمن المدى المنظور.
أما فيما يتعلق بالقواعد العسكرية الفلسطينية في لبنان فهي يا سعادة السفير موجودة في لبنان قبل ان تولد، وهي ممولة بالدم والمال والشباب من خيرة أبناء الشعب الفلسطيني، وهي تحمي حق اللاجئين في مخيمات لبنان بالعودة الى وطنهم وديارهم، وهذا الحق الذي تريدون اسقاطه في مؤتمر الخريف وكأنه ورقة صفراء تتلاعب بها الريح.. هذا الحق الذي له من القوة الأخلاقية القانونية والسياسية والشخصية ما يجعله دائما هدفا تصفويا لكل سياستكم اتجاه الفلسطينيين ويشكل بالنسبة لكم حالة (فوبيا) دائمة.
ولعل سعادتك تعرف ان قواعدنا في لبنان ليست سرية.. ليست ضبابية الأهداف. هذه القواعد هي الحقيقة التي تهربون من معرفة جوهرها لأنها مصدر ازعاج لسياستكم ووكلائها وهي التي أسهمت باسقاط اتفاق 17 أيار وقدمت الشهداء من أجل عروبة لبنان التي تتناقض مع العوكرة السياسية التي ترسم في ليل الأقبية (الدبلوماسية المحبة والشفافة) ويعرف ذلك جيدا أصدقاؤك الجدد.
وكل ما نتمنى ان تعرفه يا سعادة السفير (المحب) ان هذه القواعد تكره محبتكم. لأنها ليست اختراعا أمنيا، وهي ليست في مواجهة مع الجيش اللبناني بل سند ورديف له، ولكن لا تحشروا أنوفكم فما يجمع بيننا، وما يمكن ان يكون جامعا لن تفرقه (مساعداتكم) المسمومة للجيش حتى وان وصلت الى مئات المليارات.


التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
اللاجئين الفلسطينيين في لبنان "أين حقوقهم المدنية والاجتماعية" ؟ ابو الحسن الشتات والاجئين 12-01-2010 06:40
اعتصاما" جماهريا" حاشدا" امام مقر الانروا (مخيم البداوي) the boss منتدى مخيم البداوي 01-12-2009 19:57
لبنان: عمّال الصحّة في "الأونروا" يحتجّون على السياسة ا ابو امين الشتات والاجئين 07-11-2008 15:46
أبو العينين يبحث مع مدير عام "الاونروا" في لبنان ابو امين الشتات والاجئين 26-10-2008 05:56
"أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بين التنظير والواقع" . ابو امين الشتات والاجئين 24-10-2008 21:40


الساعة الآن 14:15



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com