منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


منظمة التحرير الفلسطينية || نرفض التوطين والتهجير ومتمسكون بحق العودة

منظمة التحرير الفلسطينية || نرفض التوطين والتهجير ومتمسكون بحق العودة منظمة التحرير الفلسطينية عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، اليوم الخميس، اجتماعها الدوري في السفارة الفلسطينية

 
  25-08-2016 20:25   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي منظمة التحرير الفلسطينية || نرفض التوطين والتهجير ومتمسكون بحق العودة

منظمة التحرير الفلسطينية || نرفض التوطين والتهجير ومتمسكون بحق العودة

منظمة التحرير الفلسطينية || نرفض التوطين والتهجير ومتمسكون بحق العودة

منظمة التحرير الفلسطينية

عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، اليوم الخميس، اجتماعها الدوري في السفارة الفلسطينية في العاصمة اللبنانية بيروت لمتابعة مختلف القضايا المتعلقة بالشأن الفلسطيني عموماً وفي المخيمات الفلسطينية في لبنان خصوصاً، حيث ترأس الاجتماع أمين سر حركة فتح وفصائل المنظمة، فتحي أبو العردات ، وحضر الاجتماع: غسان أيوب- حزب الشعب الفلسطيني، صلاح اليوسف – جبهة التحرير الفلسطينية، سمير لوباني- الجبهة الشعبية، محي الدين كعوش الجبهة العربية الفلسطينية، تامر عزيز- جبهة النضال الشعبي، حسين رميله- جبهة التحرير العربية، سليمان هجاج – حزب فدا، سعد الله القط، أبو إياد الشعلان امين سر اللجان الشعبية في لبنان.

وجددت قيادة فصائل المنظمة في بيان صحافي وصل وكالة القدس للأنباء نسخة عنه التأكيد على موقفها الثابت برفض التوطين والتهجير، وشددت على تمسكها بحق عودة كل اللاجدئين الفلسطينيين إلى الأراضي والديار التي اقتلعوا منها في العام 1948 على يد العصابات الصهيونية بقوة الإرهاب والاحتلال والاستيطان.

وأشارت المنظمة إلى حرصها على الاستقرار الأمني والسلم الأهلي في لبنان، والتمسك بالعلاقة الطيبة التي تربط الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني والسعي دائماً إلى تعزيزها وتطويرها بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة للبنان وللقضية الوطنية الفلسطينية. وجددت دعمها للقوة الأمنية المشتركة في مخيم عين الحلوة، وتأييد الاجراءات التي تقوم بها من أجل حفظ أمن واستقرار المخيم والعلاقة مع الجوار اللبناني الشقيق، خاصة تلك المتعلقة بتسليم القتلة والعابثين بأمن المخيم للجهات اللبنانية المختصة. وشكرت كافة الأجهزة الأمنية اللبنانية على التعاون الذي تقدمه للجنة الأمنية الفلسطينية العليا وللقوة الأمنية المشتركة لمعالجة القضايا المتعلقة بأمن واستقرار الميخمات الفلسطينية.

وأكد البيان على تمسك فصائل المنظمة بكافة المطالب التي تضمنتها المذكرة الفلسطينية التي قدمت إلى إدارة وكالة الأونروا في لبنان وفي مقدمتها قضية إعمار مخيم نهر البارد ومسألة استمرار تقديم الدعم والإغاثة لأخوتنا النازحين من مخيمات سوريا إلى لبنان، إلى أن تنتهي الأزمة في سوريا وتتوفر لهم العودة الآمنة إلى مخيماتهم. كما رحب بـالزيارة المرتقبة للسيدة سغريد كاغ ممثلة الامين العام للأمم المتحدة إلى مخيم عين الحلوة للاطلاع على أوضاع ومعيشة ومعاناة أهلنا في المخيم.

وثمّنت فصائل المنظمة الجهود التي تبذلها اللجان الشعبية، في مجال حشد وتوفير الخدمات الاجتماعية والانسانية للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان. وتوجهت إلى الرفاق والرفيقات في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأصدق التعازي لفقدانهم أحد أبرز كوادر الجبهة وعضو لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، الشهيد خالد الجنداوي - أبو عماد.

وحيا البيان الأسرى والمعتقلين الذين هم في مواجهة دائمة ومستمرة مع إدارة سجون ومعتقلات العدو الصهيوني الغاشم، وقال: نهنئ الأسير البطل بلال كايد الذي انتصر بصموده العظيم وبالإرادة والعزيمة في معركة الأمعاء الخاوية على جلاديه، حيث أضاف نصراً جديداً لسجل الانتصارات التي حققتها الحركة الأسيرة الفلسطينية منذ نشأتها.


بيروت – وكالات
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
منظمة التحرير وفتح تؤبنان العميد زيدان في صيدا مخيم البداوي الشتات والاجئين 16-04-2016 11:48
حزب الله التقى وفدا قياديا من منظمة التحرير الفلسطينية مخيم البداوي المواضيع العامة 23-11-2014 17:45
نفدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة الشمال اعتصاماً حاشداً ابو امين منتدى مخيم البداوي 14-04-2011 13:18
الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى زيارته الى لبنان لرفض التوطين ابو امين الشتات والاجئين 29-08-2008 01:00
حمدان يزور صفير: أكدنا على حق العودة ورفض التوطين والتهجير ابو امين الشتات والاجئين 24-04-2008 07:08


الساعة الآن 18:43



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com