منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


موقفنا .بقلم معتصم حمادة

موقفنا بقلم معتصم حمادة استبق أحد الزوار تسلسل -موقفنا-، فلامنا لأننا تحدثنا عن الوزراء ووكالة الغوث، وتجاهلنا ما يتعرض له نازحو مخيم نهر البارد، العائدين إلى مخيمهم، من إذلال

 
  18-11-2007 15:04   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي موقفنا .بقلم معتصم حمادة

موقفنا
بقلم معتصم حمادة
استبق أحد الزوار تسلسل -موقفنا-، فلامنا لأننا تحدثنا عن الوزراء ووكالة الغوث، وتجاهلنا ما يتعرض له نازحو مخيم نهر البارد، العائدين إلى مخيمهم، من إذلال عند مداخل المخيم، ولأننا، تجاهلنا أيضاً، ما شاهدوه داخل المخيم المنكوب من دمار شامل، بعضه مبرر، كضرورات قتالية، وبعضه الآخر غير مبرر، وجرى تدميره نكاية وانتقاماً وكرهاً للمخيم وسكانه. كذلك قرأوا على الجدران كتابات وشعارات، ولاحظوا رموزاً وصوراً، نترفع عن ذكرها هنا، لما فيها من أذى كبير للشعب الفلسطيني أولاً، وللعلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.
كذلك كنا على صلة دائمة لما تعرض له المخيم من نهب. فالبيوت التي لم تدمر، نهبت، ثم تعرضت للإحراق، حتى تبدو وكأن أثاثها أحرق في المعارك، ولم تسرق ويتم السطو عليها.
هذا كله، وغيره كثير كنا على إطلاع كافٍ عليه، وعلى تفاصيله الصغيرة، ولم نكن نفتقر إلى الشجاعة الكافية لنكشفه ونتحدث عنه، ونشير بأصابع الاتهام إلى الذين ارتكبوه عمداً، ومن موقع الكره والحقد.
كذلك تابعنا مواقف بعض التجمعات السكانية المجاورة للمخيم، بما فيها من تحرض على المخيم وسكانه. والأخطر ما جاء على لسان بعض رجال الدين من <<استنكار>> لعودة نازحي البارد إلى مخيمهم، كل هذه السياسات والتصرفات لا تعكس عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني ـ الفلسطيني. ولا تعكس المواقف السياسية التي صدرت عن القيادات اللبنانية والفلسطينية ضد عصابات شاكر العبسي، وضد الاعتداء على الجيش.
لقد قدم الفلسطينيون كل ما لديهم لدعم السلطات اللبنانية في حربها ضد عصابات العبسي، وما كانوا يتوقعونه، من هذه السلطات هو الاحتضان الأخوي، والتضامن القومي مع قضيتهم ومع حقوقهم الوطنية. والكل يدرك أن عصابات العبسي كانت طارئة على المخيم، ولا تتصل به اتصالاً مباشراً، وأنها نزلت فيه بقوة السلاح، وبدعم معنوي من قيادات دينية، لبنانية وفلسطينية ومن قيادات سياسية، نحن نجزم أن الدولة اللبنانية تعرفهم واحداً، واحداً، وأن الواجب الوطني يقتضي التحقيق مع هذه القيادات ومع دورها في تغذية جماعات العبسي، حين كانت قليلة، والاستقواء بها عندما أصبحت كبيرة وكثيرة.
من هنا نقول للذين اشمأزوا من عودة النازحين إلى البارد..
ونقول لرجل الدين الذي احتج على إعادتهم إلى المخيم تمهيداً لإعادة الإعمار.
ونقول للجندي عند باب المخيم: هؤلاء بشر، نعم بشر، وهم ليسوا حيوانات (كما تحب أن تناديهم) عد إلى تاريخ بلادهم وحضارتها وأصالتها، وغناها.
هؤلاء مناضلون من أجل الحياة... عد إلى مقبرة الشهداء الذين قضوا لأجل الحياة.
هؤلاء مناضلون من أجل الحرية. كم من مناضل منهم مازا ل في سجون العدو.
هؤلاء أبناء شعب فلسطين.
لا الكتابة البائسة على الجدران تؤثر فيهم، ولا إحراق منازلهم سيدفع بهم إلى تركها. إنهم شعب فلسطين وليسوا زبالة. انهم شعب الله الذي لا يركع الا لله.








التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
الرفاعي || على السلطة حماية شعبها بدلا من ملاحقة المجاهدين واعتقالهم مخيم البداوي المواضيع العامة 17-09-2016 13:56
نشاط حول حماية الأطفال في مخيم البداوي مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 27-02-2016 06:19
الطلاب النازحون يناشدون الهيئات حماية مستقبلهم ابو امين منتدى مخيم البداوي 09-08-2007 11:46


الساعة الآن 13:58



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com