منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


اعتصام جماهيري بذكرى مرور اسبوع على جريمة اسطول الحرية

اعتصام جماهيري بذكرى مرور اسبوع على جريمة اسطول الحرية أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني –فتح / قيادة منطقة الشمال ، يوم الاثنين 7-6-2010 ، اعتصاماً جماهيرياً أمام

 
  07-06-2010 14:07   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
اعتصام جماهيري بذكرى مرور اسبوع على جريمة اسطول الحرية

اعتصام جماهيري بذكرى مرور اسبوع على جريمة اسطول الحرية


اعتصام جماهيري بذكرى مرور اسبوع على جريمة اسطول الحرية


أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني –فتح / قيادة منطقة الشمال ، يوم الاثنين 7-6-2010 ، اعتصاماً جماهيرياً أمام مقر الصليب الاحمر الدولي في مدينة طرابلس بذكرى مرور اسبوع على الجريمة الصهيونية البشعة التي ارتكبت بحق اسطول الحرية ،وللمطالبة بفك الحصار عن الشعب الفلسطيني في القدس والضفة وغزة . شارك فيه ممثلي فصائل م. ت. ف . و قوى و احزاب و طنية لبنانية و فعاليات فلسطينية و لبنانية من مخيمات الشمال و مدينة طرابلس.
كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني القاها الاستاذ حسن ثليجي :
حيث اكد بان الجريمة الصهييونية التي ارتكبت بحق اسطول الحرية تعتبر جريمة ارهابية بشعة ضد الاحرار في العالم ، هذا الاعتداءالذي ادانته كل شعوب الارض ، الا حكومة اوباما الامريكية لأنها الحاضنة للعدو والداعمة له بكل الوسائل المادية والعسكرية والسياسية .
واضاف بان الجريمة المرتكبة من قبل العدو اظهرت استهتاراً كبيراً بردة الفعل العربية وبالرأي العام العالمي ، لذلك لا بد من وحدة وطنية فلسطينية ، ترهب العدو وتحقق الانتصار ، وبموقف عربي موحد شعبياً ودبلوماسياً يكسر الحصار ويفتح المعابر عن الشعب الفلسطيني .

كلمة حركة فتح القاها امين سرها في منطقة الشمال الاخ ابو جهاد فياض حيث قال :
نلتقي في هذا اليوم بذكرى مرور اسبوع على المجزرة الدموية التي ارتكبها العدو الصهيوني ضد كل الابرياء العزل على متن اسطول الحرية في المياه الدولية قبل وصوله الى شواطئ قطاع غزة فان هذه الجريمة تعتبر ارهابية بإمتياز ويجب محاكمة مرتكبيها وعلى رأسهم نتنياهو ليبرمان وتقديمهم الى محكمة لاهاي الدولية لارتكابهم جرائم حرب بحق الانسانية .
واضاف مطالباً المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته أزاء جرائم العدو التي باتت تهدد حياة الابرياء ونشطاء السلام في العالم، لانها جرائم منظمة وارهاب دولة و بشكل لم يسبق ان عرفها المجتمع الدولي على مدى القرون الماضية .
واكد بان استمرار الحصار الصهيوني على قطاع غزة وتقطيع اوصال الضفة الغربية بالحواجز العسكرية وجدار الفصل العنصري وتهويد مدينة القدس ومنع المصلين من الدخول الى المسجد الاقصى وتجويع شعبنا وحرمانه من حقه في العيش بكرامة وأمان في وطنه ، هذا الضغط هو الذي أتى بقافلة الحرية وهو الذي جمع مئات المناضلين من انحاء العالم للوقوف الى جانب ابناء شعبنا المحاصرين في قطاع غزة .
وتابع بان مواجهة ما ارتكبته حكومة نتنياهو ليبرمان المتطرفة من جرائم واخرها جريمة صباح الاثنين الماضي سيزيد اصرار شعبنا ويعزز من كفاحه بكافة اشكال النضال على أرضه ، ويجب ان يكون الرد الفلسطيني على هذه الجريمة الصهيونية بالمصالحة وتشكيل حكومة وفاق وطني بمشاركة الجميع ، وانهاء الخلافات وحالة الانقسام السياسي و الجغرافي.
ووجه فياض التحية إلى الدول الصديقة لفلسطين التي ساهم مواطنوها في رحلة اسطول الحرية .
وختم مطالباً الدولة اللبنانية برفع الحالة العسكرية عن مخيم نهر البارد المنكوب وتخفيف الاجراءات الامنية على الحواجز وضرورة الضغط من اجل الاسراع في اعادة الاعمار ، والتعويض على التجار وعائلات المخيم الجديد وفتح المخيم امام الجوار اللبناني لاعادة العلاقة الاخوية الى سابق عهدها.

وكان كلمة للجنة الدولية للصليب الاحمر القاها الاستاذ سميح كبارة مديرها في منطقة الشمال حيث جاء فيها :
ان اللجنة تأسف بشدة للخسائر المأساوية في ارواح المدنيين والاصابات الناجمة عن العملية العسكرية الاسرائيلية في 31 ايار ، ضد اسطول الحرية المتوجه الى غزة .
ودعا الى التنسيق بين الجمعيات الوطنية للصليب الاحمر والهلال الاحمر لما له من اهمية بالغة في التنسيق مع جمعية الهلال الاحمر المصري مسبقاً لنقل محتمل لبضائع عبر معبر رفح لما لذلك من اهمية في اغاثة اهالي غزة .
واكد على ضرورة انهاء الاغلاق من اجل وضع حد للحالة المأساوية التي لا تطاق لاهالي غزة .

في نهاية الاعتصام قدم الاخ ابو جهاد امين سر حركة فتح في الشمال مذكرة لرئيس جمعية صليب الاحمر الدولي عبر مكتب طرابلس .
نص الذكرة المقدمة للجنة الدولية للصليب الاحمر :

السيد رئيس المنظمة الدولية للصليب الاحمر المحترم

تحية وبعد

بإسم جماهير شعبنا الفلسطيني في منطقة الشمال نرفع إلى سيادتكم هذه المذكرة آملين من سيادتكم – وثقتنا كبيرة بدوركم – وبوقوفكم الجاد إلى جانب حقوق شعبنا الفلسطيني العادلة والتي أقرتها الشرعية الدولية، الشرعية التي وضعت الأسس الواضحة لمعالجة المعضلات القائمة، والصراع العربي الاسرائيلي، وتحديداً الانسحاب الاسرائيلي الكامل من الاراضي العربية والفلسطينية المحتلة في العام 1967، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وحق العودة للاجئين الفلسطينين الذين طردوا من ديارهم في العام 1948، و تطبيق القرار 194.
واليوم ونحن نتضامن مع من سقطوا على متن أسطول الحرية من شهداء وجرحى وتضاماً مع اهلنا المحاصرين في القدس والضفة وغزة حيث تزداد معاناة وعذابات شبابنا، وأطفالنا، ونسائنا، وشيوخنا بسبب هذا الحصار الجائر وبالاخص الذي يقوم به العدو الصهيوني براً وبحراً وجواً على اهلنا الصامدين الصابرين في قطاع غزة الحبيب .
لذلك نطالب من خلالكم وما تمثلون المجتمع الدولي بالتالي :
1- العمل من اجل رفع الحصار على غزة ، وادخال المواد الضرورية لشعبنا المحاصر .
2- تشكيل لجنة تحقيق دولية وليس لجنة تقصي حقائق ، للوقوف على حقيقة ما تعرض له ابطال اسطول الحرية على يد الصهاينة .
3- تقديم قادة الاحتلال الصهيوني وعلى رأسهم نتنياهو و ليبرمان الى محكمة لاهاي الدولية لارتكابهم جرائم بحق الانسانية .
4- نطالب الدول العربية بموقف موحد لمواجهة جرائم الاحتلال المتكررة بحق ابناء شعبنا ونشطاء السلام الدوليين .
5- كما نطالب الدول العربية واصدقاء الشعب الفلسطيني الضغط على حماس من اجل اتمام المصالحة الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام الوطني ، لما فيه من مصلحة لعموم ابناء شعبنا ومشروعنا الوطني .

قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية
7/6/2010


اعتصام جماهيري بذكرى مرور اسبوع على جريمة اسطول الحرية

اعتصام جماهيري بذكرى مرور اسبوع على جريمة اسطول الحرية
اعتصام جماهيري بذكرى مرور اسبوع على جريمة اسطول الحرية

اعتصام جماهيري بذكرى مرور اسبوع على جريمة اسطول الحرية


التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
اعتصام جماهيري في مخيم البداوي بذكرى النكبتين ابو امين منتدى مخيم البداوي 17-05-2012 17:05
اتحاد الشباب تجمع جماهيري وإضاءة شموع في اسبوع شهداء الحرية في مخيم البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 11-06-2010 13:31
لقاء تضامني مع ابطال اسطول الحرية تنظمه حركة فتح ابو امين منتدى مخيم البداوي 02-06-2010 19:26
مظاهرة حاشدة في البداوي تضامناً مع اسطول الحرية ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 02-06-2010 12:45
مخيمات الشمال تستنكر الجريمة البشعة بحق اسطول الحرية ابو امين منتدى مخيم البداوي 31-05-2010 04:32


الساعة الآن 06:39



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com