منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


اعتصام جماهيري امام مكتب مدير خدمات المخيم في الاونروا

اعتصام جماهيري امام مكتب مدير خدمات المخيم في الاونروا الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين 2 / 9 / 2010 منطقة الشمال بالتزامن مع انطلاق المفاوضات ورفضا لقرار السلطة

 
  02-09-2010 21:34   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي اعتصام جماهيري امام مكتب مدير خدمات المخيم في الاونروا

اعتصام جماهيري امام مكتب مدير خدمات المخيم في الاونروا

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين 2 / 9 / 2010
منطقة الشمال

اعتصام جماهيري امام مكتب مدير خدمات المخيم في الاونروا

بالتزامن مع انطلاق المفاوضات ورفضا لقرار السلطة الفلسطينية استئناف المفاوضات المباشرة مع الاحتلال الصهيوني وتمسكا بالثوابت الوطنية في العودة والدولة والقدس نظمت قوى اليسار الفلسطيني في منطقة الشمال اعتصام جماهيري حاشد وذلك اليوم الخميس الموافق في 2 / 9 / 2010 في مخيم البداوي امام مكتب مدير خدمات المخيم في الاونروا بحضور فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية والمؤسسات الثقافية والتربوية والاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية وفعاليات ووجهاء مخيمي نهر البارد والبداوي وحشد جماهيري من ابناء شعبنا في مخيمات الشمال رفع خلال الاعتصام اليافطات المنددة بالعودة للمفاوضات والاعلام الفلسطينية .

وبعد الترحيب بالحضور من قبل الرفيق فتحي ابو علي مسؤول اعلام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الشمال والحديث عن المناسبة .

القيت في الاعتصام الكلمات التالية :

كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القاها عضو اللجنة المركزية للجبهة ومسؤولها في البداوي الرفيق نبيل السعيد قال فيها .

اليوم تتعرض قضيتنا الفلسطينية الى خطر التبديد وفقدان البوصلة حيث اتخذ قرار مطعون بشرعيته حول استئناف قيادة منظمة التحرير الفلسطيني المفاوضات المباشرة مع العدو الصهيوني رضوخا للاملاءات الامريكية الصهيونية دون تحديد مرجعيه او حتى وقف الاستيطان وسط ادانه و رفض فلسطيني واسع لاستئنافها كل ذلك يجري بغطاء من بيان خجول للرباعية دون الاشارة الى قضية الاستيطان التي تصاعدت وتيرتها في الاونة الاخيرة .

ان ماسمي بموافقة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ينطوي على قدر كبير من تطويع القرار ليخدك سياسه بعينها وان الموافقة على استئناف المفاوضات الفلسطينية لم تقرر وفق ابسط قواعد اتخاذ القرار الفلسطيني خاصه ان اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاقد للنصاب .

ان الموافقة على استئناف المفاوضات جاء استجابه للدعوة الاسرائيلية وفق ما جاء في بيان الرباعية الذي شكل استجابه واضحة للضغط الامريكي الصهيوني .

اننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والى جانب القوى والفصائل الفلسطينية مطالبين باعلان الموقف الرافض للمفاوضات وندعوا للقيام بكافة اشكال الفعاليات التي توصل رساله الشعب الفلسطيني الى كافة الدوائر المعنية بقرار العودة للمفاوضات المباشرة والتأكيد على رفض الاستيطان .

اننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومن موقع رفضنا لهذه المفاوضات و نضالنا للعودة عن هذا القرارندعوا لتحشيد اوسع للقوى في مواجهة هذه السياسة والدفاع عن حقوق شعبنا في المقاومة من اجل انهاء الاحتلال والاستيطان والافراج عن الاسرى والاستقلال والعودة ونحذر من المخاطر والاهداف المشبوهة في العدوان على الديمقراطية والتقاليد والاعراف الوطنية والانتهاكات للحريات وحرية التعبير وثقافة التعددية والرأي والرأي الاخر .

كلمة حزب الشعب الفلسطيني في الشمال القاها الرفيق ابو وسيم مرزوق مسؤول الحزب في الشمال قال فيها .


اننا في حزب الشعب الفلسطيني نرفض نهج المفاوضات التي لاتخدم تحقيق الاهداف الوطنية الفلسطينية ولا تؤدي الى انسحاب العدو الاسرائيلي عن كافة الاراضي التي احتلها في الرابع من حزيران عام 1967 وضمان تحقيق العودة للاجئين الفلسطينيين وفق القرار الدولي 194 .

واكد على العودة الى الاجماع الوطني الفلسطيني الذي عبرت عنه اجتماعات المجلس المركزي الفلسطيني والتي حددت الاسس والثوابت التي يجب ان ترتكزلها اي عملية تفاوضية مع العدو الاسرائيلي بما يضمن تحقيق انسحاب العدو الاسرائيلي الكلما عن الاراضي التي احتلت في العام 1967 .

واكد على اعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام وتوحيد شطري الوطن واستنهاض وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير بالاستناد لوثيقة الوفاق الوطني ووثيقة الاسرى وتفعيل دور المقاومة الشعبية .

كلمة الجبهة اليمقراطية لتحرير فلسطين في الشمال القاها الرفيق ابو لؤي اركان بدر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسؤولها في الشمال ومما جاء فيها .

في البداية عن رفض شعبنا الفلسطيني عن العودة للمفاوضات المباشرة والغير مباشرة وان هذه المفاوضات تتم اليوم في ظل حصار غزة والضفة ومحاصرة شعبنا الفلسطيني في الداخل من قبل اسرائيل وبعض الدول العربية .

وقال ابو لؤي اننا نسأل السلطة الفلسطينية ورئيسها ابو مازن ما هو الجدوى من العودة للمفاوضات وما هي مصلحة التي دخلت على اساسها السلطة الفلسطينية للمفاوضات .

واكد على وحدة الصف الفلسطيني وعن الضفة وجدار الفصل العنصري وقال اما ان لنا كفلسطينيين ان نعود لمفاوضات يشارك فيها كافة الفصائل والشخصيات الوطنية لانهاء حالة الانقسام الفلسطيني الفلسطيني .

في ختام كلمته طالب ابو لؤي بتخفيف الاجراءات عن مداخل المخيم والغاء التصاريح واكد على الاسراع الفوري لانجاز الرزمة الاولى من اعمار مخيم نهر البارد واعادة اعمار المخيم .

واكد ان الشعب الفلسطيني في لبنان يرفض التوطين والتهجير ويطالب بحق العودة وفق القرار 194 وطالب الدولة اللبنانية بدعم الشعب الفلسطيني في نضاله بالعودة الى دياره التي هجر منها وطالب الدولة باقرار حق العملللمهن الحرة ولكل المهن دون اجازة عمل وطالب باقرار حق العمل وكل الحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني .

واصدرت قوى اليسار الفلسطيني في الشمال بيان جماهيري تحدثت فيه عن رفضهم للعودة للمفاوضات العبثية بين السلطة الفلسطينية والعدو الصهيوني .

اعتصام جماهيري امام مكتب مدير خدمات المخيم في الاونروا

اعتصام جماهيري امام مكتب مدير خدمات المخيم في الاونروا

اعتصام جماهيري امام مكتب مدير خدمات المخيم في الاونروا

اعتصام جماهيري امام مكتب مدير خدمات المخيم في الاونروا
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
إقفال مكتب مدير خدمات الاونروا في مخيم البداوي ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 18-01-2016 06:04
إنزال علم الاونروا من سطح مكتب مدير البداوي وإستبداله بعلم فلسطين ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 14-01-2016 09:37
اعتصام حاشد امام مكتب الاونروا في مخيم البداوي دعماً للشعب المصري والتونسي ابو امين منتدى مخيم البداوي 11-02-2011 18:13
اعتصام امام مكتب طوارئ الاونروا في مدينة طرابلس ابو امين منتدى مخيم البداوي 14-02-2009 11:30
اعتصام فلسطيني امام مكتب طوارئ الاونروا في معرض طرابلس ابو امين منتدى مخيم البداوي 02-12-2008 08:06


الساعة الآن 15:54



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com