منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


أطباء وصيادلة فلسطينيون يضربون في البداوي

أطباء وصيادلة فلسطينيون يضربون في البداوي البداوي ـ «السفير» لم تلق الصرخات والمناشدات التي أطلقها الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين على مدى ثلاثة أيام من تحركاته المطلبية في

 
  24-01-2008 19:08   رقم المشاركة : 1
:: عضو ::
لبيب
الصورة الرمزية لبيب

تاريخ التسجيل : 19-02-2007
مكان الإقامة : Baddawi-Camp
عدد المشاركات : 140

لبيب غير متواجد حالياً
افتراضي أطباء وصيادلة فلسطينيون يضربون في البداوي

أطباء وصيادلة فلسطينيون يضربون في البداوي



البداوي ـ «السفير»
لم تلق الصرخات والمناشدات التي أطلقها الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين على مدى ثلاثة أيام من تحركاته المطلبية في مخيم البداوي، آذاناً صاغية لدى المعنيين والمسؤولين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لحثهم على تحسين الظروف المعيشية والأوضاع المالية للعاملين في القطاع الصحي. وقد قرروا وبعد فشل كافة المفاوضات معهم، تنفيذ تحذيراتهم السابقة والبدء صباح اليوم بالاضراب المفتوح في مستشفى الهلال في البداوي لحين النظر في مطالبهم، كما افاد الدكتور رائد الحاج لـ«السفير». كما أكد «أن هذه الخطوة كانت الخيار الاخير امامنا ولكن نتيجة عدم الوصول الى حل قررنا مرغمين اللجوء الى الاضراب المفتوح علنا نلفت انتباه المعنيين الى معاناتنا وندفعهم لمعالجة مشاكلنا المالية، بالدرجة الاولى، والادارية والاجتماعية». وأضاف «ان هذه الخطوة ستكون لها تداعيات من الناحية الصحية على ابناء المخيم كون المستشفى هو الوحيد الذي يستقبل المرضى، وهذا سبب دفعنا مراراً إلى تأجيل تحركاتنا ولكن طفح الكيل ولم نعد نستطيع تحمل هذه الاوضاع».


التوقيع : لبيب


 
  04-02-2008 00:21   رقم المشاركة : 2
:: عضو ::
ابن البداوي

تاريخ التسجيل : 31-12-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 20

ابن البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي

حركة فتح – منطقة الشمال تدعم المطالب المحقة للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في لبنان
لا يسعنا ونحن نلمس معاناة أطبائنا الفلسطينيين يومياً إلاّ أن نعلن عن دعمنا المطلق للمطالب المحقة التي رفعها الإتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين ، وهي مطالب منطقية وموضوعية والمفترض تلبيتـُها من قبيل الوفاء والإمتنان لهؤلاء الأطباء والصيادلة والممرضين الذين تفانوا في خدمة شعبهم عبر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، ولم يتقاضوا حتى الحد الأدنى من الأجر المطلوب . ونحن لا ننسى في منطقة الشمال الدور المميّز لهؤلاء الأطباء ، والعمل الدؤوب في العيادات التي أُسِّست وعملت ليل نهار أثناء الأزمة الخانقة وبعد النزوح الكامل لأهالي مخيم نهر البارد ، وكان الأطباء لا يسألون عن راتب أو مرتـّب ، ولم تقدّم لهم الحوافز المشجِّعة ، والكثيرون منهم فقدوا بيوتهم وعياداتهم وأصبحوا يبحثون عن لقمة العيش .
إن معاناة الأطباء والصيادلة والممرضين مضى عليها سنوات ، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني هي المؤسسة الصحية الفلسطينية التي من حق الأطباء الفلسطينيين عليها أن تفتح لهم باب العمل ، وأن تنصفهم بما يحفظ كرامتهم لا أن ندفعهم إلى التسوُّل ، وضيق الحال ، والاحباط واليأس .
إننا نحمِّل المسؤولية الكاملة للهيئة الإدارية لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ونطالبها بتحمُّل مسؤولياتها كاملة ، والسعي الحثيث إلى تلبية المطالب المرفوعة ، وهي نفسها مرفوعة منذ سنوات وليس من مجيب .
إننا في حركة فتـح – منطقة الشمال نؤكد أن إحترام أطبائنا وتوفير العيش الكريم لهم هو إحترام للشعب الفلسطيني ، ولا نقبل تحت كل الظروف إذلال الطبيب أو امتهانه خاصة أننا في لبنان نعيش أوضاعاً خاصة لا يعيشها غيرنا في الاقطار الأخرى .
إننا نطالب ممثلية م.ت.ف. في لبنان ، كما نطالب كافة المرجعيات الفلسطينية ، وأيضاً نتمنى على المرجعيات الصحية والنقابية اللبنانية التي تعرف معاناة الطبيب الفلسطيني أن تؤيد وتساعد ما جاء في بيان الإتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في لبنان .
وإنها لثورة حتى النصر
حركة التحرير الوطني الفلسطيني- فتـــح
قيادة منطقة الشمال
30-1-
 
  04-02-2008 00:22   رقم المشاركة : 3
:: عضو ::
ابن البداوي

تاريخ التسجيل : 31-12-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 20

ابن البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي

أصدرت الهيئة الإدارية للإتحاد العام للأطباء والصيادلة
- فرع لبنان بياناً حول الإضراب المعلن
إننا في الإتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين ومن منطلق حرصنا الوطني والصحي والمهني ، نسعى ومنذ سنوات طويلة لتحسين ظروف عمل الأطباء العاملين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والارتقاء بالمستوى العلمي والمهني والإداري وحفاظاً على المؤسسة الصحية الوحيدة ومن أجل تقديم خدمات طبية أفضل نوعاً لأبناء شعبنا .
إلا أن مطالبنا المتواضعة والخجولة جداً والتي تمثل أبسط الحقوق المادية والمعنوية لم تلقَ اذاناً صاغية لدى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني .
إن الأطباء الفلسطينيين في لبنان ورغم الإمكانات المتواضعة التي بين ايديهم ، قاموا وعلى مدى سنين طويلة بدور كبير ومميز في خدمة أبناء شعبهم وحفاظاً على جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وهم مصرون على الاستمرار بأداء هذا الواجب ، وإن الأحداث الأليمة التي حلت بأهلنا في الشمال خير شاهد على ذلك
إن المساعي الكبيرة والمتكررة عبر القنوات الرسمية داخل الجمعية وصلت إلى طريق مسدود ، مما استدعى الإتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين لتحرك نقابي وجدي، مبرمج بطريقة تصاعدية حتى تحقيق أهدافنا .
ونذكر بمطالبنا الملخصة بالتالي :
زيادة الراتب بنسبة مائة بالمائة على الراتب الإجمالي وليس الأساسي .
العمل على تثبيت العلاوة السنوية لأنها لم تصرف منذ أكثر من ثلاث سنوات .
الضمان الصحي على أن يكون واضحاً ويخضع لقوانين واضحة ومحددة وبضمان كلي للطبيب وعائلته والعازب لوالديه ولو بحسم مبلغ محدد من الراتب لهذه الغاية .
تعويض نهاية الخدمة وإنشاء صندوق الطبيب للتوفير .
تفريغ الأخوة الأطباء والمتطوعين والمتعاقدين خاصة منطقتي الشمال والبقاع لحاجة المؤسسة لهم .
كذلك نورد برنامج تحركنا الذي أقرته الهيئة الإدارية للإتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين وهو التلي :
الإعتصام التدريجي اتعباراً من يوم الاثنين 21/1/2008 ابتداء من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة العاشرة صباحاً .
الثلاثاء من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر طهراً .
الإربعاء من الساعة التاسعة حتى الساعة الثانية عشر طهراً .
الخميس إضراب مفتوخ .
الهيئة الإدارية للإتحاد العام للأطباء والصيادلة
فرع لبنان
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
إتحاد أطباء وصيادلة فلسطين في ألمانيا يقيم احتفاله السنوي ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 02-12-2013 18:39
فلسطينيون قطعوا طريق البداوي احتجاجا على ما بثته قناة الجديد ابو امين منتدى مخيم البداوي 08-02-2012 13:20
إتحاد أطباء وصيادلة فلسطين في ألمانيا يقيم احتفاله السنوي في فندق نوفوتل في بر ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 05-12-2011 21:09
عقد في مدينة هانوفر المؤتمر العام لأتحاد أطباء وصيادلة فلسطين في المانيا ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 21-03-2011 21:12
إتحاد أطباء وصيادلة فلسطين في ألمانيا يقيم احتفاله السنوي ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 29-11-2010 14:34


الساعة الآن 00:46



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com