منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


حركة فتح تحيي ذكرى عملية الشهيد كمال عدوان في مخيم البداوي

حركة فتح تحيي ذكرى عملية الشهيد كمال عدوان في مخيم البداوي دعت حركة فتح قيادة منطقة الشمال الى لقاء تضامني مع الاسرى و المعتقلين في سجون الاحتلال و

 
  12-03-2011 20:55   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي حركة فتح تحيي ذكرى عملية الشهيد كمال عدوان في مخيم البداوي

حركة فتح تحيي ذكرى عملية الشهيد كمال عدوان في مخيم البداوي

حركة فتح تحيي ذكرى عملية الشهيد كمال عدوان في مخيم البداوي

دعت حركة فتح قيادة منطقة الشمال الى لقاء تضامني مع الاسرى و المعتقلين في سجون الاحتلال و بمناسبة الذكرى السنوية 33 لعملية كمال عدوان البطولية التي قادتها الشهيدة البطلة دلال المغربي في 11-3-1978 .ذلك يوم الجمعة 11-3-2011 في قاعة مقر اللجنة الشعبية في مخيم البداوي حضره ممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية والقوى و الاحزاب اللبنانية و الجان الشعبية و اتحادات و منظمات شبابية و نسوية و فعاليات من مخيمي البداوي و البارد ومدينة طرابلس .

بداية القى السيد خضر سكاف كلمة لجنة وعائلة الاسير يحيى سكاف اكد فيها على التلاحم اللبناني الفلسطيني الذي جسدته هذه العملية النوعية و دعا الجميع فصائل و قوى واحزاب من اجل تصعيد التحركات و الدعوات من اجل اطلاق يحيى سكاف و رفاقه من السجون الاسرائيلية .

اما كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية فالقاها السيد اركان بدر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية حيث وجه فيها التحية لارواح شهداء عملية كمال عدوان وعلى راسهم دلال المغربي و دعا الى تحرير كل الاراضي العربية من براثن الاحتلال الصهيوني من الجولان الى تلال كفرشوبا الى فلسطين .واضاف بانه يجب ان يكون هناك دور افعل للكشف عن مصيرالاسير يحيى سكاف على ان تضاف قضية الاسرى الى قضايا الجدار و الاستيطان في المحافل الدولية .

اما كلمة الحزب الشيوعي اللبناني فالقاها السيد جميل صفية عضو اللجنة المركزية للحزب حيث جاء فيها " ونحن نعيش اجمل اللحظات وانصع ايام الثورات الشعبية في عالمنا العربي حيث تكتب الشعوب العربية بدمائها اروع الصفحات في بداية زمن طال انتظاره .

واضاف بان نهوضا جديدا في حركة التحرر العربية نشهدها اليوم الا ان القضية الفلسطينية تعيش اخطر مرحلة في تاريخها بسبب الانقسام مما يستدعي الى تجميع القوى الوطنية و الديمقراطية و الفصائل الفلسطينية لاعادة الاعتبار الى القضية الفلسطينية كقضية مركزية للصراع العربي الصهيوني .
كلمة حركة فتح القاها امبن سرها في الشمال ابو جهاد فياض و جاء فيها

"في هذه الايام نستذكرُ ابطالَ عمليةِ الشهيد كمال عدوان وقائدتـَها الشهيدة دلال المغربي التي سطرت بدمائها سجلاً مشرِّفاً للمرأة الفلسطينية حيث تمكًّـنت بجرأتِها وايمانِها بربها وحقها ان تقيم مع رفاقِها أول دولة فلسطينية على الارض الفلسطينية التاريخية ما بين حيفا ويافا ".

واضاف فياض "لقد تميَّزت هذه العملية البطولية الجريئة بالمشاركة الفاعلة من مختلف الجنسيات العربية. ولا ننسى ان نذكر الاسير البطل يحي سكاف والشهيد البطل عامر عامرية وهما من بلدة بحنين المنية المناضلة ،هذه الدماء اللبنانية العربية جاءت لتجسِّدَ هذه العلاقة النضالية والاخوية بين الشعبين اللبنانيي والفلسطيني".

و تايع "ان احتفالنا بهذه العملية البطولية التي خاضها ابناء حركة فتح انما يأتي من باب التأكيد على أننا لا زلنا نتمسك بحق شعبنا بمارسة كافة أشكال المقاومة لدحر الاحتلال عن ترابنا الوطني ".

و شدد فياض "على ان دماءالشهداء الابطال تستصرخ الجميع من اجل انهاء الانقسام وكل تداعياته المدمرة على مجمل القضية الفلسطينية .

و اضاف نحن مدعوون اليوم اكثر من اي وقت مضى الى قلب صفحة الفرقة والخلاف والانطلاق نحو الوحدة الوطنية الشاملة والى مواجهة الاحتلال الجاثم على ارضنا ومقدساتنا . ونحن كمنظمة تحرير وكحركة فتح نطالب الجميع بان يضعوا الاحتلال الاسرائيلي على رأس سلم العداء حتى يكون بالامكان ان نمارس الدور الوطني المطلوب منا كشعب مناضل له تاريخه وله انجازاته الوطنية والثورية منذ بداية الثورة .

واكد فياض " على الدعم المطلق للمواقف المشرِّفة التي اكدها الرئيس ابو مازن بما يتعلق بالمفاوضات وانهاء الاستيطان والتحركِ السياسي الدولي والعملِ الجادِ من اجلِ توفيرِ معطياتِ استحقاقِ ايلولِ القادم، بإقامةِ الدولةِ الفلسطينيةِ المستقلةِ كاملة السيادة على كامل التراب الوطني المحتل وعاصمتها القدس الشريف. والمتمسكة بالثولبت الوطنية وعلى راسها حق عودة اللاجئين الى ارضنا استنادا للقرار 194 "

وعن ما يجري في الوطن العربي قال فياض "اننا نتطلعُ بأملٍ مُشرقٍ الى انتصارِ ارادةِ الامةِ العربيةِ بما يخدمُ تطلعاتها الوطنيةَ والقومية بعيداً عن التبعيةِ والوصايةِ الدولية ومتمنين ان تستقر الاوضاع في الوطن العربي حتى تكون هذه الشعوب وحدة واحدة وجبهة واحدة الى جانب الشعب الفلسطيني في كفاحه الوطني " .

و اضاف" اننا نتمنى للاخوة في لبنان ان يتجاوزوا محنة تأليف الحكومة العتيدة التي نتمنى ان تضع على راس اولويات عملها اعطاء الحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني وحقي العمل والتملك كما اننا نطالب الاخوة في قيادة الجيش ضرورة رفع الحالة الامنية عن المخيم والغاء التصاريح وفتح المخيم امام الجوار اللبناني وتسليم منطقة A برايم لاهله لكي يتثنى لهم اصلاح منازلهم والسكن فيها انهاءا لفصل من فصول الالام لاهالي مخيم البارد ونطالب ايضا الجهات المعنية بضرورة التعويض على اهالي المخيم الجديد اسوة باخوتهم اللبنانيين والتعويض على التجار" .

حركة فتح تحيي ذكرى عملية الشهيد كمال عدوان في مخيم البداوي

حركة فتح تحيي ذكرى عملية الشهيد كمال عدوان في مخيم البداوي

حركة فتح تحيي ذكرى عملية الشهيد كمال عدوان في مخيم البداوي

حركة فتح تحيي ذكرى عملية الشهيد كمال عدوان في مخيم البداوي

حركة فتح تحيي ذكرى عملية الشهيد كمال عدوان في مخيم البداوي


التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
حركة فتح تحيي ذكرى النكبة بمعرض تراثي في مخيم البداوي مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 13-05-2016 11:43
حركة فتح في الشمال تحيي ذكرى انطلاقتها 49 في مخيم البداوي ابو امين الشتات والاجئين 12-01-2014 20:32
حركة فتح تحيي ذكرى الكرامة ويوم الارض في مخيم البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 29-03-2013 21:36
حركة فتح تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف في مخيم البداوي [2012] ابو امين منتدى مخيم البداوي 05-02-2012 00:52
الشهيد كمال عدوان مخيم البداوي المواضيع العامة 24-11-2009 11:55


الساعة الآن 15:56



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com