منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


اعتصام في شمال لبنان تضامنا مع الاسرى الفلسطينيين و العرب

اعتصام في شمال لبنان تضامنا مع الاسرى الفلسطينيين و العرب بدعوة من الحملة الاهلية لنصرة فلسطين و العراق ، والمنتدى القومي العربي في الشمال شاركت حركة فتح في

 
  05-05-2011 21:41   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي اعتصام في شمال لبنان تضامنا مع الاسرى الفلسطينيين و العرب

اعتصام في شمال لبنان تضامنا مع الاسرى الفلسطينيين و العرب

اعتصام في شمال لبنان تضامنا مع الاسرى الفلسطينيين و العرب

بدعوة من الحملة الاهلية لنصرة فلسطين و العراق ، والمنتدى القومي العربي في الشمال شاركت حركة فتح في الاعتصام الجماهيري الذي اقيم يوم الخميس 6- 5- 2011 امام مقر الصليب الاحمر الدولي و شارك فيه قوى و احزاب سياسية وطنية و اسلامية لبنانية و فصائل فلسطينية و فعاليات من المخيمات و مدينة طرابلس .

القيت كلمات عدة في الاعتصام و كان لامين حركة فتح في الشمال ابوجهاد فياض الكلمة التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم
بداية احييكم احزاب وقوى سياسية ووطنية لبنانية و فصائل فلسطينية ومؤسسات و فعاليات
نلتقي اليوم في مدينة طرابلس العروبة بدعوة من الحملة الاهلية لنصرة فلسطين و العراق ، والمنتدى القومي العربي في الشمال لنتضامن مع الاسرى و الاسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني و الامريكي ، الذين نتوجه اليهم بالتحية باسمكم جميعا لانهم الذين ضحوا بحريتهم من اجل حريتنا و حرية و استقلال فلسطين .

ايها الاخوة ايتها الاخوات
اننا نؤكد لكم اهتمامنا بقضية الاسرى البواسل التي نضعها على رأس اولوياتنا الوطنية و التي يجب ان تثار في كافة المحافل الدولية و خاصة في مجلس الامن و مع الصليب الاحمر الدولي و جمعيات حقوق الانسان التي يجب تطلع على اوضاع الاسرى المعيشية داخل الزنازين ، و عليها ان تتحمل مسؤولياتها تجاه الاسرى و المعتقلين . وعلى قيادتنا ان تعلن للملأ بانه لاسلام مع الصهاينة الا بعد اطلاق سراح اخر معتقل فلسطيني و عربي من السجون الصهيونية .

ايها الاخوة ايتها الاخوات
واننا نطالب ادارة الغزو الامريكية ايضا باطلاق سراح المعتقلين العرب من السجون التي اقاموها على ارض العرب في العراق و في غوانتنامو . ان اسرانا الابطال هم قدوتنا نحو الحرية و الاستقلال وان مبادرتهم التي اطلقوها في العام 2006 هي التي اعتمدت كوثيقة للمصالحة في القاهرة التي وقعت بالامس و انهت معاناة الشعب الفلسطيني وطوت صفحة الانقسام الى غير رجعة و توجت مبادرة الرئيس ابو مازن التي نصت على تشكيل حكومة وفاق وطني من اختصاصيين و مستقلين و لها مهمتان
- اعادة اعمار غزة بعد الحرب الاخيرة
- التحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية و مجلس وطني



ايها الاخوة ايتها الاخوات
لقد تحققت المصالحة و انجزنا الوحدة الوطنية التي ستقود المرحلة القادة باتجاه دحر الاحتلال الصهيوني عن كامل الارض الفلسطينية و تهيءلاقامة الدولة المستقلة و عاصمتها القدس الشريف في استحقاق ايلول القادم من خلال الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية .

و بالعودة الى موضوع مخيم البارد الذي يحتاج الى جهد مضاعف من الجميع لذلك لا بد من توحيد مطالبتنا للحكومة اللبنانية القادمة ان تولي اهتمامها للحقوق الانسانية للفلسطينيين وعلى راسها حقي العمل للمهن الحرة و التملك و الاسراع في اعادة اعمار مخيم البارد لانهاء معانات اهله بعد مرور اربع سنوات على نكبته و التعويض على التجار و ابناء الحي الجديد اسوة باخوانهم من اللبنانيين حتى يتمكنوا من اعادة بناء بيوتهم .و نطالب الحكومة القادمة ايضا الدعوة الى عقد مؤتمر دولي لتأمين الاموال اللازمة لاستكمال بناء باقي رزم مخيم البارد .

و نطالب قيادة الجيش انهاء الحالة العسكرية المفروضة على المخيم وفتحه امام الجوار و تسليم البرايم A و تسليم ارض ملعب فلسطين لانه املاك ل م.ت.ف .

المجد للشهداء و الحرية لاسرى الحرية و في مقدمتهم القادة مروان البرغوثي و احمد سعدات و ابراهيم ابو حجلة و فؤاد الشوبكي و عميد الاسرى العرب يحيى سكاف .
و الشفاء للجرحى و النصر للثورة
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعتصام في شمال لبنان تضامنا مع الاسرى الفلسطينيين و العرب


التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
وقفة تضامنية بإسم حركتي فتح وحماس مع الاسرى في شمال لبنان مخيم البداوي الشتات والاجئين 22-04-2016 13:48
مخيم البداوي يتضامن مع الاسرى الفلسطينيين في يومهم ابو امين منتدى مخيم البداوي 18-04-2013 20:15
وقفةاحتجاج شعبية جماهيرية تضامنا مع الاسرى في ساحة بوسدمر بلاتس في برلين ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 12-05-2012 18:18
اعتصام في مخيم البداوي دعم وتضامن مع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ابو امين منتدى مخيم البداوي 11-05-2012 12:15
اعتصام فلسطيني في صور تضامنا مع أبناء عكا ابو امين الشتات والاجئين 19-10-2008 05:57


الساعة الآن 00:33



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com