منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


إعادة إعمار البارد... مُخَطَّط تصميمي ينتظر التنفيذ

إعادة إعمار البارد... مُخَطَّط تصميمي ينتظر التنفيذ أطلق رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة، في السرايا الكبيرة، قبل ظهر أمس، المخطط التصميمي لإعادة إعمار مخيم نهر البارد والمناطق المجاورة،

 
  13-02-2008 17:14   رقم المشاركة : 1
:: عضو ::
لبيب
الصورة الرمزية لبيب

تاريخ التسجيل : 19-02-2007
مكان الإقامة : Baddawi-Camp
عدد المشاركات : 140

لبيب غير متواجد حالياً
Lightbulb إعادة إعمار البارد... مُخَطَّط تصميمي ينتظر التنفيذ

إعادة إعمار البارد... مُخَطَّط تصميمي ينتظر التنفيذ


أطلق رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة، في السرايا الكبيرة، قبل ظهر أمس، المخطط التصميمي لإعادة إعمار مخيم نهر البارد والمناطق المجاورة، بحضور ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي والمفوضة العامة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان «الأونروا» كارين كونينغ أبو زيد وعدد من السفراء العرب والأجانب وممثلين عن قيادة الجيش. تخلل المؤتمر عرض خطط وتصورات إعادة بناء المخيم والمناطق المجاورة.
وقد تحدث السنيورة في مستهل المؤتمر فقال: «خروج مؤقت، رجوع مؤكد، إعادة إعمار المخيم محتمة. حين سمع الإخوة الفلسطينيون القاطنون في مخيم نهر البارد هذه العبارات، ظنوا، أو ظن البعض منهم، أنها شعارات نطلقها للاستهلاك الإعلامي. في الحقيقة لم تكن هذه العبارات طمأنة ملتبسة الأهداف، ولا تهجيراً جديداً منظم الطابع، أو توطيناً مقنَّعاً كما يردد بعض المغرضين». ولفت إلى «أن لقاءنا اليوم لإطلاق المخطط التصميمي لإعادة إعمار مخيم نهر البارد يندرج في سياق التأكيد الفعلي لالتزام الحكومة اللبنانية الصادق في تعاملها مع الجميع، بمن فيهم الإخوة الفلسطينيون، ولا سيما أن مسألة رفض التوطين هي موضع إجماع لبناني كاسح حرص اللبنانيون على إبرازه في متن الدستور، ولا يجوز استمرار العودة إليها لاستعمالها فزاعةً يقصد منها إثارة الفتنة بين اللبنانيين وبينهم وبين الفلسطينيين».
وقال: «وعدت الحكومة اللبنانية ووفت بوعدها، فحوالى 1500 عائلة عادت إلى معظم القسم الجديد من مخيم نهر البارد، في تأكيد على أن الحكومة حريصة على عودتهم إلى منازلهم. أحوالهم صعبة، لكن الجهود لم ولن تتوقف لتحسينها، وأطلقت ورشة ترميم كبيرة في هذا القسم الجديد من المخيم منها الجزئي والسريع، على أن تشمل المرحلة الثانية، بالتعاون مع منظمة الأونروا إعادة إعمار ما تهدَّم بالكامل».
وطالب زكي بتحويل مخيم نهر البارد «من منطقة عسكرية إلى حكم وإدارة مدنية من أجل صون كرامة العيش للسكان في مخيم نهر البارد وتسريع عودتهم للحياة المدنية الطبيعية، وإنهاء النقاش والمفاوضات المؤجلة الضرورية لمنح الفلسطينيين الحقوق المدنية مثل حق العمل وحق التملك، والمباشرة بإجراء تحقيقات جدية وشاملة في شأن فتح الإسلام». وأضاف: «هناك بعض الأعمال التي يجب إنجازها خلال الشهور المقبلة، مثل وضع اللمسات الأخيرة على خطة المخيم القديم من جميع فرق وأقسام هيئة إعادة الإعمار. خطة المخيم القديم والجديد بحاجة إلى دمج مع خطة شاملة لإعادة إعمار المنطقة برمتها. بالإضافة إلى تقويم مواضيع تعويضات اجتماعية ـــــ اقتصادية وإعادة إحياء المناطق المتضررة والتعويضات عن الممتلكات: (سيارات ـــــ أثاث منزل ـــــ معدات)».
ورأت أبو زيد «أن إعادة بناء مخيم نهر البارد ستتطلب جهوداً هائلة، وستكون عملية طويلة، وما علينا القيام به هو بناء مخيم كامل، ولن تكون المهمة سهلة، وعلينا أن نعي الصعوبات التي تنتظرنا».


التوقيع : لبيب


 
  13-02-2008 20:04   رقم المشاركة : 2
:: عضو ::
رائده
الصورة الرمزية رائده

تاريخ التسجيل : 17-07-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 20

رائده غير متواجد حالياً
افتراضي

انشاءالله تكون هالوعود مش حبر على ورق
و زى ما بيقول المثل الحق الكذاب لعند الباب .
الله يفرجها على هالشعب المسكين .


التوقيع : رائده

 
  13-02-2008 20:37   رقم المشاركة : 3
:: عضو ::
ابو شمس
الصورة الرمزية ابو شمس

تاريخ التسجيل : 08-01-2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 130

ابو شمس غير متواجد حالياً
افتراضي

ايـــــــــــــــــــــــــــــــه .......
الله يستر من شي لعبة سياسيه
المهم خلينا ندعي لأهلنا في البارد بالتوفيق و ربنا يعوّض عليهم


التوقيع : ابو شمس

 
  13-02-2008 20:45   رقم المشاركة : 4
:: عضو ::
khaled ayyoub

تاريخ التسجيل : 28-01-2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 115

khaled ayyoub غير متواجد حالياً
افتراضي

انشاءالله تكون هالوعود مش حبر على ورق
و زى ما بيقول المثل الحق الكذاب لعند الباب .
الله يفرجها على هالشعب المسكين
.


التوقيع : khaled ayyoub

 
  14-02-2008 06:55   رقم المشاركة : 5
:: عضو ::
alima

تاريخ التسجيل : 10-02-2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 126

alima غير متواجد حالياً
افتراضي

اتمنى أن يكون هذا الكلام صحيح لكي يرجع اهلنا بمخيم نهر البارد لمكانهم الطبيعي
 
  16-02-2008 01:14   رقم المشاركة : 6
:: عضو ::
فتحاوي للموت
الصورة الرمزية فتحاوي للموت

تاريخ التسجيل : 11-01-2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 28

فتحاوي للموت غير متواجد حالياً
افتراضي

والله يا اخوان متل ما انا شايفكو هاي مؤامرة على الشعب الفلسطيني ونحنا ما دريانين بالي عم بخططولو لو بجد كلام السنيورة كان عمر الضاحية الجنوبية
 
  16-02-2008 01:44   رقم المشاركة : 7
:: عضو ::
لبيب
الصورة الرمزية لبيب

تاريخ التسجيل : 19-02-2007
مكان الإقامة : Baddawi-Camp
عدد المشاركات : 140

لبيب غير متواجد حالياً
افتراضي شكرا على المرور

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحاوي للموت مشاهدة المشاركة
والله يا اخوان متل ما انا شايفكو هاي مؤامرة على الشعب الفلسطيني ونحنا ما دريانين بالي عم بخططولو لو بجد كلام السنيورة كان عمر الضاحية الجنوبية
والله يا اخي العزيز فتحاوي للموت معك حق تحكي هيك هاد لانه العرب عودونا دائما على طق الحنك
والاقوال بدون افعال الله يكون بعون شعبنا في كل مكان مشكور اخي على المرور تحياتي.

اشكر الاخت رائدة والاخوة جميعا على مروركم ونسال الله الفرج .


التوقيع : لبيب


 
  18-02-2008 21:46   رقم المشاركة : 8
:: عضو ::
ماجد صديق
الصورة الرمزية ماجد صديق

تاريخ التسجيل : 19-01-2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 14

ماجد صديق غير متواجد حالياً
افتراضي

الله يفرجها ويتطبق الكلام

الله يساعد الناس بهالاوضاع والبرد

شكرا اخوي لبيب عالموضوع

:)
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
الفصائل || تشكيل لجنة للتحقيق بقضية المهندسين في مشروع إعادة إعمار نهر البارد مخيم البداوي الشتات والاجئين 11-04-2016 18:41
لجنة إعمار مخيم نهر البارد تناقش مع دبور القضايا العالقة مخيم البداوي الشتات والاجئين 18-10-2015 00:27
عدنان عودة يتحدث عن أخر إخبار مخيم نهر البارد بخصوص إعادة أعماره ابو امين منتدى مخيم البداوي 03-09-2009 01:13
إعمار البارد / المخيّم يخسر {22%} من منازله لمصلحة البيئة ابو امين منتدى مخيم البداوي 14-06-2008 18:10
إعادة إعمار البارد في زيارة تفقدية للاتحاد الأوروبي ابو امين منتدى مخيم البداوي 12-04-2008 01:59


الساعة الآن 06:37



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com