منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


مخيمات الشمال تحيي يوم القدس العالمي

مخيمات الشمال تحيي يوم القدس العالمي بمناسبة يوم القدس العالمي انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها جموع المصلين وممثلوا الفصائل الفلسطينية بعد صلاة الجمعة بتاريخ 26-8-2011 .

 
  26-08-2011 14:21   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
مخيمات الشمال تحيي يوم القدس العالمي


مخيمات الشمال تحيي يوم القدس العالمي



مخيمات الشمال تحيي يوم القدس العالمي

بمناسبة يوم القدس العالمي انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها جموع المصلين وممثلوا الفصائل الفلسطينية بعد صلاة الجمعة بتاريخ 26-8-2011 .
انطلقت المسيرة من امام مسجد الخليفة عمر بن الخطاب مخترقة الشوارع الرئيسية للمخيم وانتهت عند المدخل الشمالي للمخيم .

كلمة فصائل المقاومة القاها السيد ابو وسيم مرزوق امين سرها الدوري في الشمال حيث اكد الى ان الهجمة الصهيونية التي يتعرض لها اهلنا الصامدون الصابرون في غزة لن تأثر في عزيمتهم ولن تدفعهم في اتجاه رفع رايات الخنوع والاستسلام .
وطالب مرزوق القيادة الفلسطينية بتعزيز الوحدة عبر تفعيل المصالحة الوطنية وتصليب الساحة الداخلية كي يستطيع الشعب الفلسطيني مواجهة التحديات الصهيونية والدولية ، وانتزاع الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية في الامم المتحدة في ايلول القادم .

كلمة القوى والاحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية القاها فضيلة الشيخ بلال شعبان امير حركة التوحيد الاسلامي حيث اكد بان القدس تشكل قلب فلسطين كما ان فلسطين تشكل قلب الامتين العربية والاسلامية بذلك لا معنى لفلسطين بلا القدس ، ولا معنى لامة العرب والاسلام بلا فلسطين ، فلا بد من صحوة عربية واسلامية من اجل دعم اهالي مدينة القدس في صمودهم لتحدي الهجمة الصهيونية التي تستهدف طمس معالمها العربية والاسلامية .
واضاف شعبان بأن القدس تمثل للمسلمين قبلة جهادهم كما تمثل الكعبة الشريفة قبلة صلاتهم ، وبأنه لا يمكن التعويل على اي مفاوضات بان تعيد القدس وتحرر الاقصى ، لذلك لا بد من الاحتكام الى البندقية صناعة الانتصارات وطاردة بني صهيون من ارض فلسطين .

اما كلمة لجنة دعم المقاومة في فلسطين فالقاها عضو القيادة السياسية لحركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو وسام محفوظ حيث اكد بأن شعب فلسطين لم يتوقف يوماً عن الجهاد والمقاومة بكل مشاريع العدو الصهيوني ، وقد جاءت عملية ايلات البطولية لتربك جيش العدو من حيث قدرة المقاومين على اختراق تحصيناتهم ولتفاجئه بفرض مكان وزمان المعركة ، موقعة فيه الخسائر بالارواح والعتاد .
واضاف محفوظ بخصوص قضايانا المتعلقة بشعبنا في لبنان مع الحكومة اللبنانية وابرزها الحقوق الانسانية والاجتماعية وفي مقدمتهم حقي العمل والتملك فان معالجة هذه الامور يحتاج الى تشكيل لجنة حوار فلسطينية لبنانية على مستوى عالي من المسؤولية تأخذ على عاتقها وضع الاليات المناسبة لذلك ، وقد عقدت في الاونة الاخيرة عدة لقاءات بين م.ت.ف وتحالف القوى الفلسطينية مع مسؤولين لبنانيين قبل واثناء زيارة الرئيس محمود عباس ، حيث تم الاتفاق مبدئياً على تشكيل لجنة حوار مشتركة ونحن ننتظر الدعوة لعقد الجلسة الاولى لنرى جدية التعاطي مع القضايا العالقة .
وشدد محفوظ على ضرورة تشكيل مرجعية سياسية موحدة تمثل الفلسطينين في لبنان من مختلف القوى والفصائل السياسية تأخذ على عاتقها متابعة قضايا شعبنا في لبنان على كافة الصعد.



مخيمات الشمال تحيي يوم القدس العالمي


التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
عيادة مخيم البداوي تحيي يوم الصحة العالمي تحت شعار [ إهزم السكري ] مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 07-04-2016 16:26
سفارة فلسطين في المانيا تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 30-11-2015 05:12
المئات يحيون يوم القدس العالمي في العاصمة الالمانية برلين ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 13-07-2015 03:38
مؤسسة بيت اطفال الصمود في مخيم البداوي تحيي يوم اللاجئ العالمي نهر البارد منتدى مخيم البداوي 16-06-2015 11:19
مسيرة حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي تحت شعار القدس تجمعنا ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 05-08-2013 15:53


الساعة الآن 16:57



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com