منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > بالعربي الفصيح والحكي المشبرح


محطة الجزيرة وأميرها والسيناريوهات المختلفة

محطة الجزيرة وأميرها والسيناريوهات المختلفة وأخيرا ً نطق أمير دولة قطر ، عبر تصريح إعلامي من خلال محطته الجزيرة .. فأقربأمرين بدون أن يكون واضحا ً. ألأول: ضلوعه

 
  14-10-2011 10:40   رقم المشاركة : 1
المعلق السياسي
abo riad
الصورة الرمزية abo riad

تاريخ التسجيل : 28-07-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 160

abo riad غير متواجد حالياً
افتراضي محطة الجزيرة وأميرها والسيناريوهات المختلفة

محطة الجزيرة وأميرها والسيناريوهات المختلفة

محطة الجزيرة وأميرها والسيناريوهات المختلفة

وأخيرا ً نطق أمير دولة قطر ، عبر تصريح إعلامي من خلال محطته الجزيرة .. فأقربأمرين بدون أن يكون واضحا ً.
ألأول: ضلوعه وضلوع محطة الجزيرة بما يحدث في سورية ، وكأنه أحد أطراف النزاع .
ألأمر الثاني إستحالة تطبيق الحالة التونسية والمصرية ولا حتى الليبية على الساحة السورية . فكان جريئا إلى حد ما في ذلك .. ليسمّى ألأشياء بأسمائها ..، وليشكل تصريحه رؤية سياسية لما يمكن أن تسلكه محطة الجزيرة في المرحلة القادمة .. وكما هو معروف .. فالجزيرة .. هي أمير دولة قطر، وأميردولة قطر.. هو الجزيرة ، أما شعارها " الرأي والرأي ألآخر " فلقد أصبح واضحا للمشاهد العربي أنه لم يعد يتوافق ونهج السياسة ألأعلامية للجزيرة ودولتها قطر.. التي إتخذت دور تحرضي ورأس حربة لتنفيذ مخططا يراد تحقيقه في منطقة الشرق ألأوسط .. من خلال دعم ألأنتقائية الذي يتطلبه هذ المخطط .
لقد تحدث أمير قطر عن رؤيته لما يمكن أن يكون الحل في سورية في ظل الأحداث التي عصفت ولاتزال تعصف بعالمنا العربي .. والذي يحلو لأمير قطر ومحطته الجزيرة أن تسميه " الربيع العربي "..!
وقبل الحديث عن فحوى ذلك التصريح .. لا بد من ذكربعض الملاحظات التي بدت أثناء حديثه ..
- لقد كان الأمير، الذي أصبح مشهورا أكثر من أي رئيس .. وأمير.. وملك عربي .. مُرهقا وملامح الأجهاد تبدو واضحة على تقاسيم وجهه .. ولست أدري ، أهو إرهاق جسدي أم فكري .. !، لا علينا .. سندع ألأيام تخبرنا بذلك .. ! ، أما الذي إستوقفني فهو مسحة الحزن التي بدت عليه .. ولست أدري لماذا إنتابني شعور ٌوأنا أستمع إليه .. بأن أوراق الربيع العربي لم تعد خضراء اللون كما عهدناها في أول أيام تفتح أوراقه .. بل غلب اللون ألأصفر معظم مساحات أوراقه ، وكأن الربيع هذا .. كان يتغذى على كل ما هو مستورد من أغذية مُعلبة وإصطناعية .. تملاؤها المواد المُسرطنة .. وليست من نتاج هذه ألأرض العربية الطيبة المعطاءة.. ، لذلك لم يستطع الربيع أن يحافظ على لون إخضراره ، ففقدت أوراقه قدرة الصمود .. وبدأت في التساقط .. ! ثم إستوقفني أمرٌ آخر وأنا أستمع لما يقوله أمير قطر..! . فقد أحسستُ وكأنه يحاول لملمت ما يمكن لملمته .. وإصلاح ما يمكن إصلاحه للمشروع الذي كان يمنّي النفس بنجاحه.. بالرغم من حُسن وإتقان صانعي هذا الربيع وإجتهادهم ليبقى مزدهرا في إندفاعه !! ولكن بعد أن تكشفت ملامحه وأهدافه ، تعثرت حركته في التغيير وربما تعطلت .. وغطى اللون ألأصفرمساحات واسعة من أوراق هذا الربيع .. وأخذت تتساقط كحبات العرق التي تدحرجت من على جبين ألأمير المرهق وهو يحاول أن يجد الكلمات المناسبة لحالة الفوضى والقتل والدمار ألذي التي ساهمت محطته الجزيرة في وصول العالم العربي إليها.!.
عودة إلى ما قاله أمير قطر في تصريحه .. ، لقد تحدث وبشكل مختصرعن ثلاتة قضايا .. ، وفي كل قضية ترك الباب مواربا تاركا للمشاهد والمستمع العربي .. مهمة إكتشاف حقائق ألأمور ..!.
- لقد طالب بوقف القتل في سورية ..، وهو طلب في عمومه إيجابي التوجه وندعمه بقوة ، ولكننا كمواطنين يعنينا هذا الطلب .. ، نريد أن نسأل سموه .. : هل يعني هذا أن أسلوب محطة الجزيرة التحريضي وقلب الحقائق ، قد أثبت بطلانه .. وبالتالي سنشهد مرحلة إعلامية جديدة من الصدق والحيادية لنتبين حقيقة ما يجري ..!!؟.
- وطالب ألأمير في تصريحه.. الحكومة السورية بالأعتراف بالمجلس ألأنتقالي السوري..!. وكذلك من موقع حرصنا على فهم الأمور نسأل سموه : هل المجلس الأنتقالي هذا يعبر عن ال 23 مليون سوري أو حتى ربع العدد لكي نوافق على منطقية مطلبك .. أمل هل هي رسالة مقايضة تبعثها سموك للحكومة السورية لللأعتراف بالمجلس مقابل أن تسلك الجزيرة مسلكا مغايرا لما تقوم به الآن من تحريض إعلامي ووتشويه الحقائق ، لكي لا يقال أن سموك ومحطتك خرجتم من المولد السوري بلا حمص ..!!؟.
- وأخيراً طالب ألأمير الحكومة السورية بالجلوس والتفاوض مع المجلس ألأنتقالي لأيجاد حل ومخرج لللأزمة السورية .. ! . وهنا نسأل سموه كذلك : هل حقا سموك يريد أن يجد مخرجا ً لللأزمة السورية ..! وإذا كان صحيحا ما تقوله .. ، لماذا لا توقف هجمة التضليل التي تقوم بها الجزيرة .. وتعلن أستعدادك لللأجتماع بالرئيس السوري بشار ألأسد كغيور على مصالح الشعب السوري وتبحث معه السُبل الكفيلة بوقف هذا النزيف اليومي .. يا سمو ألأمير .. أنت من خلقت هذا المجلس ألأنتقالي الوهمي والأجدر بك أن تذهب بنفسك للتفاوض بدل أن تصر على حالة التضليل وصناعة الوهم .. ، عندها .. وعندها فقط ستعيد لنفسك ما فقدته من حب ودعم منحك إيّاه الشارع العربي يوم قمت بزيارة لبنان بعد حرب تموز 2006م
الشارع العربي يا سمو ألأمير يحفظ في ذاكرته كل المواقف النبيلة لشخصك الكريم .. ، فأكْثر منها .. ولا تبتعد بخطواتك عنها .. وتركب سيناريوهات دخيلة تزرع الفوضى والقتل بين أبناء الوطن الواحد تحت مسميات واهية مكشوفة الأهداف ... حتى وإن نجحت هذه الخطوات في قلب الحقائق لفترة من الزمن .. !
ولنا لقاء .. أبو رياض


التوقيع : abo riad

 
  09-11-2011 03:09   رقم المشاركة : 2
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
حمدي قنديل يفتح النار علي قطر و يقول أن قطر وأميركا أطلقتا رصاصة الرحمة على المبادرة العربية



القاهرة 7/11/2011 اتهم الإعلامي المصري حمدي قنديل كل من قطر والولايات المتحدة وحلفاءهما باطلاق رصاصة الرحمة على المبادرة العربية منذ توقيعها من قبل سوريا عبر استمرار التحريض على دمشق، محذرا من ان اي قرار احمق ضد سوريا سوف يرتد على كل الدول العربية والمنطقة.

وقال الإعلامي حمدي قنديل في تصريح خاص لقناة التحرير الاحد: ان الدور القطري لم يعد خفيا على احد وهو مشوب بكثير من الشبهة حيث تحاول اللعب على المتناقضات بشكل يومي، ويتواصل التحريض الاعلامي ضد سوريا رغم التزامها بالمبادرة العربية وتطبيق بنودها.

واضاف قنديل ان قطر وحلفاءها العرب ارتادوا العمالة الى الولايات المتحدة واسرائيل ، متهما اياهم بانهم اطلقوا الرصاص على المبادرة العربية من اللحظة الاولى لابرامها ، حيث بدأت اميركا واسرائيل وفرنسا والدول العربية ومنها قطر تحرض وتدعو المعارضين والمسلحين الى عدم الاستجابة لدعوات الحكومة السورية.


واعتبر ان التهديدات الاسرائيلية والاميركي الاخيرة لايران تأتي بسب دفاعها عن سوريا والقضية الفلسطينية، معتبرا ان كل ما تقوم به الولايات المتحدة وحلفاءها في المنطقة هو من اجل ارضاخ القرار السوري.


واكد قنديل ان المطلوب هو تقسيم المنطقة واشعال الحروب وتوجيه ضربات ، محذرا من ان اي قرار احمق سوف يرتد على كل الدول العربية والمنطقة.


واعتبرالإعلامي المصري حمدي قنديل ان مجلس الامن الدولي لم يتخذ قرارا عادلا بحق الدول، وتقوده الدول الغربية المنصاعة لاسرائيل، وعلى رأسها الولايات المتحدة، داعيا روسيا والصين الى انهاء الاستفراد الاميركي بالقرار الدولي.


وشدد قنديل على ان الشعب السوري خرج بالملايين تأييدا للنظام ولن يسمح بالتلاعب بمصير بلاده، معتبرا ان بيد سوريا اوراقا كثيرة لم تستخدمها، وسيكون الشعب السوري في مواجهة المرامرة التي تحاك ضدهم.



التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
الجزائر بين الأستقرار وفوضى محطة الجزيرة ! abo riad بالعربي الفصيح والحكي المشبرح 19-05-2012 17:35
قتال محطة الجزيرة المُستميت ! abo riad بالعربي الفصيح والحكي المشبرح 20-03-2012 04:39
محطة الجزيرة بين ألأنتقائية والشمولية abo riad بالعربي الفصيح والحكي المشبرح 02-10-2011 17:30
محطة كهرباء إسرائيلية في الأردن... بغاز مصري ابو الحسن اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 21-10-2010 13:15
استقالة جماعية لخمس مذيعات في «الجزيرة » ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 02-06-2010 17:25


الساعة الآن 23:44



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com