منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


احتفال بافتتاح المدارس وتسليم الرزمة الاولى من مخيم نهر البارد

احتفال بافتتاح المدارس وتسليم الرزمة الاولى من مخيم نهر البارد احتفال بافتتاح المدارس وتسليم الرزمة الاولى من مخيم نهر البارد نظمت الاونروا احتفالاً كبيراً امام المدارس التي تم

 
  30-10-2011 23:19   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي احتفال بافتتاح المدارس وتسليم الرزمة الاولى من مخيم نهر البارد

احتفال بافتتاح المدارس وتسليم الرزمة الاولى من مخيم نهر البارد

احتفال بافتتاح المدارس وتسليم الرزمة الاولى من مخيم نهر البارد

احتفال بافتتاح المدارس وتسليم الرزمة الاولى من مخيم نهر البارد

نظمت الاونروا احتفالاً كبيراً امام المدارس التي تم بنائها في المخيم القديم حضره ممثل الرئيس نجيب ميقاتي الوزير وائل ابو فاعور ،المفوض العام للاونروا فيليبو غراندي ، سفير فلسطين في لبنان الدكتور عبد الله عبد الله ، ممثل قائد الجيش اللبناني ، ممثلو عدد من الاجهزة العسكرية والامنية ، مسؤولي الفصائل في لبنان يتقدمهم عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية علي فيصل ومروان عبد العال وفتحي ابو العردات ، ممثلي عدد من الوزراء والنواب ، سفراء عدد من الدول الاوروبية والعربية ، ممثل عن الاتحاد الاوروبي ، رؤساء بلديات ومخاتير الجوار اللبناني ، ، اللجان الشعبية ، مسؤولي المؤسسات والجمعيات الاهلية ، فعاليات فلسطينية ولبنانية وحشد من ابناء مخيم نهر البارد .
بدا الاحتفال بالنشيدين اللبناني والفلسطني ثم قدمت فرقة الكوفية وصلة من اعمالها الفنية.

ثم القى الوزير وائل ابو فاعور كلمة رئيس الحكومة اللبنانية شكر المانحين على ما قدموه من مساعدات مالية لاعمار المخيم ، ودعاهم الى مزيد من العطاء لاستكمال ما تم البدء به من اعمار . وقال ابو فاعور فلسطين انتصرت واستعادت مكانتها الاخلاقية وهزمت اسرائيل قبل ايام في الامم المتحدة وسياتي اليوم الذي تنتصر فيه العدالة الانسانية ويعترف بفلسطين دولة كاملة العضوية في الامم المتحدة . واكد ابو فاعور ان لا عودة عن المصالحة اللبنانية الفلسطينية ويجب ان يكون هناك عملاً جديداً من اجل مزيد من التشريعات والتحسينات . وفي مقدمتها انهاء معاناة ابناء البارد .

كلمة المفوض العام للاونروا فيليبو غراندي شدد على ان الاونروا تحتاج الى دعم شركائها لتستمر عملياتها في اي مخيم من المخيمات الاثني عشر في لبنان . واشاد بدور الحكومة اللبنانية فيما يتعلق بعملنا في نهر البارد . وقال ان الاونروا ما زالت بحاجة الى 195 مليون دولار من اجل استكمال اعمار المخيم .واطلق نداء الى المانحدين لمزيد من التبرع من اجل اعمار البارد وتحسين ظروف اللاجئين .

كلمة الدكتور عبدالله عبدالله سفير دولة فلسطين استذكر فيها شهداء مخيم نهر البارد وشكر للمانحين ما قدموه من تبرعات للاعمار وانتقد الوضع القائم في المخيم لجهة الحصار المفروض ونظام التصاريح . واكد ان الفلسطيني اكد بالدم في 15 ايار رفضه للتوطين . وثمن موقف لبنان الرسمي والشعبي الداعم للقضية الفلسطينية .

كلمة الاتحاد الاوروبي القتها انجيلا أيخورست اعتبرت ان افتتاح المدارس وتسليم الرزمة الاولى من المخيم تعتبر خطوة جيدة وما زال هناك ما يقارب 25 الف نازح بحاجة الى اعمار منازلهم ليعدوا اليها لذلك هم بحاجة الى مزيد من الدعم المالي .

كلمة صندوق التنمية السعودي القاها المهندس حسن عطاس اكد على دعم المملكة السعودية والصندوق للاونروا لتحسين اوضاع اللاجئين . وقدم مبلع 10 ملايين دولار لاعمار الرزمة الرابعة .
والقيت كلمات لكل من صندوق اوبك للتنمية الدولية وشركة كيان اضافة الى كلمة للطلاب من مخيم البارد . واختتم الاحتفال بوصلة غنائية للفنان احمد قعبور .
وتخلل الاحتفال اعتصام للفصائل رفعت فيه الشعارات المطالبة بتوفير الاموال المتبقية للاعمار . وشعارات تطالب بانهاء الحالة الامنية والعسكرية والغاء التصاريح وتسليم ما تبقى من منازل واراضي المنظمة والمقبرة .

تعقيبا على تسليم وحدات الرزمة الأولى وثلاث مدارس ومعهد البارد المهني في مخيم نهر البارد. أدلى أبولؤي أركان عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤولها في الشمال بالتصريح التالي : أننا في الجبهة الديمقراطية إذ نرحب بهذا الإنجاز الذي طال إنتظارهٌ لأكثر من عام كامل عن الموعد المحدد لتسليم الرزمة الأولى لأصحابها , ندعو الأونروا الى تكثيف الضغوط من أجل تسريع وتيرة إعمار الرزمة الثانية وما يعرف ب N100 وتلزيم الرزمة الثالثة لمقاولين محليين بدلاً من شركات , وإعادة النظر بالمخطط التوجيهي للوحدات بما يضمن الإستجابة لشكاوى ومطالب العائلات في عموم الرزم عبر توسيع مساحات الوحدات بعيداً عن الأستنسابية والإلتزام بدفتر الشروط لجهة نوعية وجودة البناء , لأن الوقائع على الأرض تؤكد وجود مشكلات جدية على هذا الصعيد .

ودعا أبو لؤي الى تضافر الجهود اللبنانية والفلسطينية مع الأونروا من أجل توفير الأموال المطلوبة للرزم الخمسة الباقية في المخيم القديم , ولإعمارالجزء الجديد منهُ , والتعويض على العائلات والتجار . ووجه نداءً للدول المانحة ولا سيما الخليجية منها لتوفير الأموال المطلوبة لذلك.

وطالب ابو لؤي الحكومة اللبنانية إتخاذ قرار سياسي بإنهاء الحالة الأمنية والعسكرية وإلغاء التصاريح بما يضمن إنفتاح المخيم على محيطه اللبناني والفلسطيني وعلى عموم المناطق والمخيمات الفلسطينية , لأن ذلك من شأنه إعادة الإعتبار للدورة التجارية والاقتصادية التي تميز بها المخيم , فنحن نريد بيئة اّمنة للمخيم وليس بيئة أمنية . أضافةً لتسليم المنطقة المسماة برايمA والملعب والمقبرة وأراضي المنظمة , والتوقيع على المخطط التوجيهي لحي المهجرين , و تحمل الحكومة مسؤولياتها بإعادة إعمارالمخيم الجديد ولا سيما المباني المهدمة كلياً بإعتباره إلتزام لبناني , وفي هذا السياق نجدد الدعوة الفلسطينية بتكليف الأونروا مهمة أعادة أعمار المخيم الجديد أسوةً بالقديم .

وحمَل أبو لؤي الأونروا مسؤولية إستمرار خطة الطوارئ الإغاثية الشاملة حتى إنجاز إعمار آخر منزل في المخيم . لاسيما في الأستشفاء والأغاثة وبدل الأيجار وزيادة المبلغ من 150 الى 200 دولار, وأعتماد المتزوجين الجدد بعيداً عن الشروط التعجيزية . وحذر الاونروا من مغبة القيام بأية تقليصات لأنها ستلقى ردود فعل وتحركات جماهيرية غاضبة .

ودعا ابو لؤي منظمة التحرير الى تسديد مبلغ الثمانية ملايين دولار التي تعهدت بها في مؤتمر فيينا , والقيام بواجباتها تجاه أبناء المخيم .

احتفال بافتتاح المدارس وتسليم الرزمة الاولى من مخيم نهر البارد


التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
صور من مخيم البداوي ومخيم نهر البارد / لبنان مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 09-08-2008 19:55
جديد الصور من مخيم نهر البارد ابو امين منتدى مخيم البداوي 30-11-2007 21:26
صور جديده من مخيم نهر البارد ابو امين منتدى مخيم البداوي 27-11-2007 19:26
شاهد صور جديده من مخيم نهر البارد ابو امين منتدى مخيم البداوي 16-11-2007 16:25
النازحون / لن نخرج من المدارس إلا إلى أنقاض مخيم نهر البارد أو جواره ابو امين منتدى مخيم البداوي 20-08-2007 03:01


الساعة الآن 12:12



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com