منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


لجنة صندوق الاستثمار الفلسطيني تزور منطقة الشمال

لجنة صندوق الاستثمار الفلسطيني تزور منطقة الشمال 31-10-2011 استكمالا للمشاريع التي اطلقها سيادة الرئيس محمود عباس لدعم واستنهاض اوضاع لاجئي لبنان زارت لجنة مشروع الاستثمار الفلسطيني براسة

 
  31-10-2011 22:09   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
لجنة صندوق الاستثمار الفلسطيني تزور منطقة الشمال

لجنة صندوق الاستثمار الفلسطيني تزور منطقة الشمال

لجنة صندوق الاستثمار الفلسطيني تزور منطقة الشمال

31-10-2011
استكمالا للمشاريع التي اطلقها سيادة الرئيس محمود عباس لدعم واستنهاض اوضاع لاجئي لبنان زارت لجنة مشروع الاستثمار الفلسطيني براسة الدكتور جواد ناجي وممثل عن صندوق الاشستثمار الاستاذ جمال حداد، والاستاذ ناصر الفقيه، والاستاذ نواف عطاونة، ممثلين البنك الاسلامي للاستثمار، وذلك يوم الاحد 30-10-2011 حيث التقت اللجنة بقيادة حركة فتح في الشمال واللجان الشعبية لمخيم البداوي ومخيم البارد ومدينة طرابلس ووفود من مؤسسات المجتمع المحلي التي عملت في مجال اعطاء القروض الميسرة.

بداية شرح الدكتور جواد اهداف اطلاق مثل هذه المشاريع وتحديدا في لبنان وذلك للدلالة على اهتمام القيادة الفلسطينية بضرورة رفع المعاناة على اهالي المخيمات الفلسطينية لحين تحقيق حلم العودة الى ارض الوطن وذلك عبر اعطاء مجموعة من القروض الصغيرة التي قد تصل الى ما مجموعه الف قرض لكل المخيمات والتجمعات الفلسطينية على كل الاراضي اللبنانية .

ثم تكلم الاستاذ ناصر عن اهمية اطلاق هذه المشريع التي يرعاها صندوق الاستثمار الفلسطيني بتوجيهات من السيد الرئيس ابو مازن وبالشراكة مع البنك الاسلامي للتنمية مؤكدا ان الحفاظ على راس المال مهم جدا كي يستطيع المشروع الدوران من مستفيد الى اخر واعدا باطلاق المشروع خلال مدة اقصاها شهر.

ثم تكلم الاستاذ ناصر الفقيه ممثل البنك الاسلامي للتنمية عن استهداف كافة شرائح الشعب الفلسطيني بهذا المشروع الذي قام البنك بمشارع مماثلة له على الوطن وكانت ناجحة وتمنى النجاح للمشروع في لبنان كي يتوسع الى مستفيدين باعداد اكبر.

ثم استمع اعضاء الوفد الى اراء الحضور والتي كانت قيمة للغاية واعطت صورة مهمة جدا لاعضاء الوفد عن الحاجة لمشاريع افرادية ومشاريع جماعية تقاد من خلال ادارة واحدة ذات خبرة ومعرفة وصاحبة اختصاص.

بعد ذلك قام اعضاء الوفد بزيارة الى مخيم البارد للاضطلاع على اوضاع الاهالي بطريقة مباشرة وتحدثوا عن كثب عن الحالة الاقتصادية والمعيشية للاهالي وعن امكانية نجاح المشاريع في ظل حالة الاغلاق التي يعيشها المخيم مبدين اسفهم لما الت اليه الحالة للاهالي في مخيم نهر البار د والظروف الصعبة للغاية التي يعانيها اهل المخيم واعدين بنقل حقيقة الامور والمشاكل للقيادة للعمل على معالجتها مع الجهات المختصة في لبنان.

بقلم
حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح
لجنة صندوق الاستثمار الفلسطيني تزور منطقة الشمال




التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين تزور سفارة بوليفيا في ألمانيا ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 20-08-2014 01:17
لجنة التكافل الاجتماعي تزور مخيمات الشمال ابو امين منتدى مخيم البداوي 24-08-2011 13:38
دعوة للمشاركة قوى اليسار الفلسطيني منطقة الشمال ابو امين منتدى مخيم البداوي 31-08-2010 20:24
لجنة اللاجئين وحق العوده 21 / 5 / 2010 منطقة الشمال ابو امين منتدى مخيم البداوي 23-05-2010 16:28
أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح / قيادة منطقة الشمال ابو امين منتدى مخيم البداوي 15-04-2010 15:20


الساعة الآن 16:09



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com