منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > بالعربي الفصيح والحكي المشبرح


محطات ومواقف " للمحطة "

محطات ومواقف " للمحطة " محطة الجزيرة وبكل بساطة .. لم يعد يعنيها قتل الفلسطيني اليومي من قبل إسرائيل .. ! أين جزيرتك يا صاحب السمو القطري ..

 
  01-11-2011 18:32   رقم المشاركة : 1
المعلق السياسي
abo riad
الصورة الرمزية abo riad

تاريخ التسجيل : 28-07-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 160

abo riad غير متواجد حالياً
افتراضي محطات ومواقف " للمحطة "

محطات ومواقف " للمحطة "


محطات ومواقف " للمحطة "

محطة الجزيرة وبكل بساطة .. لم يعد يعنيها قتل الفلسطيني اليومي من قبل إسرائيل .. ! أين جزيرتك يا صاحب السمو القطري .. ويا رئيس وزرائها (يا أصحاب الغيرة الوطنية على الشعب السورى والشعوب العربية ألأخرى ).. ، ألا تملكون مثل هذه الغيرة الوطنية تجاه قتل الفلسطينيين اليومي ..! وآخرها 8 أستشهدوا أمس ألأول ..! إن جزيرتكم تضع قتل الفلسطيني في الخبر الرابع من النشرة ألأخبارية ..!وكأنه شرٌ لا بد منه ! . أما اليوم فلا تأتون على ذكر الخبر إطلاقا ً .. !
إذا كانت جزيرتكم تغار وتقلق على القضايا العربية فقضية القدس وقتل أهلها اليومي هناك أولى بالأهتمام من زرع الفتنة بين أبناء الشعب السوري والليبي واليمني .. ! وإذا كانت جزيرتكم تدّعي الغيرة على المسلمين وأنها وشيخها القرضاوي يحملان راية الحرص على المسلمين .. ، فالأجدر بهم ألأهتمام بالقدس الشريف وما تفعله إسرائيل من قتل لأبنائه .. وتهديم يومي لمعالمه ..! يبدو أن المفاهيم قد تبدلت لديكم ، فبشار ألأسد أصبح بالنسبة لكم ولجزيرتكم هو نتنياهو .. ودمشق اصبحت هي القدس الشريف ..! إنها مهزلة القرضاوي .. للقرن الواحد والعشرون في التباكي ألأسلامي المقلوب .. ! . سنعذركم لو أعلنتم أن الأمر لم يعد بيدكم .. وإنها أوامر البيت العالي لا تستطيعون إلا تنفيذها .. ! ، أما ألأدعاء والتمسح بالدين تارة .. وبالديمقراطية والحرية تارة أخرى ..، أمر أصبح مقزز إلى حد القرف .. !

************************************************** *************************************
يبدو أن قنديل الزعامة في المملكة العربية السعودية للخليج العربي قد إنطفأ وتم إشعال قنديل الزعامة للدولة القطرية الصغيرة بدلا منه ..! هل سترضى المملكة العربية السعودية بذلك .. أم سنشهد إنفجارا ً سعوديا لأسترداد هيبتها .. ! أم أن قرار تحديد زعامة الخليج قرارا ً غربيا .. وما السعودية وقطر إلا أحجار شطرنج تتحرك بناءً على ما تقتضيه مصلحة الباب الغربي العالي ..!؟

************************************************** *************************************

لقد إستمعت إلى د. برهان غيلون رئيس المعارضة السورية ، وهو يتحدث منذ يومين أو أكثر .. على القناة القطرية الجزيرة من خلال برنامج " لقاء اليوم " . ومع إنتهاء الحلقة .. إتضح لي ألآتي :
- كان مقدم ألحلقة أكثر إلماما ً بالحالة السورية من السيد غليون ، ولم تفلح محاولة مقدم الحلقة إستنارة طريق مسلكية الحوار للسيد غليون .. !
- لقد أكثر السيد غليون من إستعمال بعض الجمل والكلمات مثل .. لقد مات النظام السوري وتعفن .. يجب محاربة النظام بكل الوسائل المتاحة .. سنهزم النظام بمساعدة ألأحرار في العالم .. النظام السوري نظام قمعي دموي .. لا حوار مع النظام .. ! حتى خيل إلي أنه يردد إسطوانة منسوخة وموزعة على كل زعامات ما يسمى بالربيع العربي ,. !
- مع ألأختلاف في مستوى المفاهيم الثقافية لكل من الشعب السوري والليبي ، إلا أن السيد غليون يصر على مخاطبة الشعب السوري العريق ( مع إحترامنا لجميع الشعوب ) .. وكأنه يخاطب الشعب الليبي أو اليمني أو الصومالي ..!، بدون الأدراك أنه يخاطب شعب قاد العالم العربي والأسلامي في أغلب الحقبات التاريخية ..، وأنه قادر على إدراك زيف إدعاءاته ..!
- بغض النظر عن قناعتي من مواقفه السياسية .. إلا أنني أتساءل من خلال القيمة الثقافية التي يحملها السيد غليون .. ، هل حقيقة ترتضي شريحة من الشعب السوري وإن كانت تتواجد في مربع المعارضة أن يمثلها السيد غليون .. ! أم أن إجراءات تلميعه قائمة على قدم وساق كما حصل مع طيب الذكر .. عبد الجليل عبد الصبور عبد الشكور ..رئيس المجلس ألأنتقالي الليبي .. !؟
كلمة في نهاية السطر .. ، رئيس الوزراء القطري بعد إجتماع وفد الجامعة العربية بالرئيس السوري بشار ألأسد قال : إن الجامعة العربية حريصة على الوصول إلى حل يرضي جميع الأطرف في سورية. فهل سيعصي السيد غليون أوامر أسياده .. وواضعيه في مكانه ، ويرفض لغة الحوار ويصر على إستبدالها بلغة الدم .. ! أم أن أوامر الباب العالي لم تصله بعد .. !
نرجوا السلامة والسَكينة للعقول .


التوقيع : abo riad

 
  01-11-2011 19:58   رقم المشاركة : 2
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي

مؤسس الجزيرة إسرائيلي




المصدر جريدة الديار

بعد أن رسخت قناة الجزيرة على مدى 15 سنة نفسها على انها قناة اخبارية مهنية، فجأة نراها تقوم بحملة ضارية للاطاحة بالأنظمة العربية بأي ثمن. وهنا يكشف الصحافي الفرنسي ثييري ميسان، ان هذا التحول ليس ظرفيا او وليد صدفة وانما هي خطة مقررة منذ فترة طويلة استطاع راسموها ان يخفوا بدهاء مصالحهم الشخصية عن الجمهور. فمؤسس الجزيرة الحقيقي اسرائيلي الجنسية، وماعلاقة محمود جبريل رئيس الوزراء في الحكومة الليبية الجديدة؟ وماعلاقته ببرنار ليفي؟ وماعلاقة كل هؤلاء بأمير قطر؟

اصل الجزيرة : الرغبة الصهيونية في الحوار


ويقول ثييري ميسان انه كان وراء تأسيس الجزيرة اخوان فرنسيان يحملان الجنسية الاسرائيلية هما ديفد وجان فرايدمان David & Jean Frydman، بعد اغتيال صديقهما اسحاق رابين، وطبقا لديفد فرايدمان، فإن الهدف كان خلق مجال يستطيع ان يتحاور عبره الاسرائيليون والعرب بحرية ويتبادلون النقاشات ويتعرفون على بعضهم الآخر، باعتبار ان حالة العداء والحرب تمنع مثل هذا وبالتالي تقضي على الأمل بالسلام.

وفي تأسيس القناة استفاد الاخوان فرايدمان من ظروف مواتية: توصلت شركة الاوربت السعودية الى اتفاق مع بي بي سي لاقامة اذاعة اخبارية باللغة العربية. ولكن المطالب السياسية للعائلة المالكية لم تتفق مع شرط الاستقلال المهني للصحافيين البريطانيين. وهكذا فسخت الاتفاقية ووجد اغلبية الصحافيين في البي بي سي العربية انفسهم في الشارع. وقد تم توظيف هؤلاء لاقامة الجزيرة.
ويتابع ميسان كان الاخوان فرايدمان متحمسين لإظهار قناتهما على انها قناة عربية. وقد استطاعا الاستعانة بأمير قطر الجديد الذي كان قد اطاح بمساعدة لندن وواشنطن بوالده المتهم بموالاة الايرانيين. وسرعان ما ادرك الشيخ حمد الفوائد الكامنة في ان يكون مركز الحوارات العربية الاسرائيلية والتي استمرت اكثر من نصف قرن ومتوقع لها ان تستمر الى وقت طويل. وفي نفس الوقت صادق على ان تفتح وزارة التجارة الاسرائيلية مكتبا لها في الدوحة، في ظل عدم التمكن من فتح سفارة. وفوق كل شيء وجد ان من مصلحة قطر المنافسة مع وسائل الاعلام السعودية وان تكون له قناة يستطيع عبرها ان ينتقد الجميع الا نفسه.
وكانت حزمة التمويل الاولية تتضمن دفعة مقدمة من الاخوين فرايدمان وقرض من الامير قدره 150 مليون دولار على 5 سنوات. ولكن حين قاطع المعلنون بتحريض من السعودية قناة الجزيرة ، ومع شحة اموال الاعلانات، جرى تعديل في الخطة وفي النهاية اصبح الامير هو ممول القناة وراعيها.
اعلاميون مثاليون

ويقول ميسان انه ولعدة سنوات، سحرت الجزيرة الجمهور العربي بحرية الرأي، وكانت القناة تفخر بانها تطلق العنان لوجهات النظر المتعارضة. والفكرة الا تملي عليك الحقيقة ولكن تتركك تتوصل لها من النقاش. وكان اهم برنامج في هذا المنحى، هو برنامج الحوار الذي يقدمه فيصل القاسم بعنوان "الاتجاه المعاكس" . وقد تغلب هذا الفوران على صخرة المنافسين الاخرين وغير المشهد المرئي السمعي العربي.

وقد ساهم في اعلاء شأن الجزيرة في قلوب المشاهدين العرب، الدور البطولي لمراسليها في افغانستان والعراق وعملهم الاستثنائي مقارنة بالقنوات التي تذيع بروباغندا اميركية. وقد دفع مراسلوها ثمنا غاليا لشجاعتهم ، كان جورج بوش على وشك قصف ستوديوهات الدوحة، ولكنه قتل طارق ايوب في العراق واعتقل تيسير علوني و سجن سامي الحاج في غوانتنامو.
اعادة تنظيم الجزيرة في العام 2005

ويتابع يسان على اية حال، كل الاشياء الجيدة لها نهاية. في 2004-2005 وبعد موت ديفد فرايدمان، قرر الامير تعديل الجزيرة بشكل كامل وخلق قنوات جديدة بضمنها الجزيرة الانجليزية في وقت كانت السوق العالمية تتغير وكل الدول الرئيسية تسلح نفسها بقنوات فضائية اخبارية. حانت اللحظة لمغادرة اثارة الفترة الاولى من اجل استغلال جمهور اصبح يناهز 50 مليون مشاهد ، لتكون قطر من خلال الجزيرة لاعبا في عالم العولمة.



التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
هل حقاً "عرب ايدول" هو محبوب العرب؟! abo riad بالعربي الفصيح والحكي المشبرح 15-09-2014 15:23
حقائق ومواقف أفرزتها فوضى"الربيع العربي! abo riad بالعربي الفصيح والحكي المشبرح 19-05-2013 01:25
اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني " أشد " منطقة الشمال ابو امين منتدى مخيم البداوي 19-12-2011 18:48
اعتصاما" جماهريا" حاشدا" امام مقر الانروا (مخيم البداوي) the boss منتدى مخيم البداوي 01-12-2009 19:57
مرور قرابة السنتين على عمليّة "نهر البارد" ابو الحسن الشتات والاجئين 29-11-2008 13:49


الساعة الآن 04:24



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com