منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > بالعربي الفصيح والحكي المشبرح


نقاط فلسطينية على الحروف العربية !

نقاط فلسطينية على الحروف العربية ! في البداية .... لقد قلناها يوم أن بدأ الغرب يصْنع قيادات ما يسمى بالربيع العربي ، أن الرابح الكبير هو

 
  11-12-2011 17:07   رقم المشاركة : 1
المعلق السياسي
abo riad
الصورة الرمزية abo riad

تاريخ التسجيل : 28-07-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 160

abo riad غير متواجد حالياً
افتراضي نقاط فلسطينية على الحروف العربية !


نقاط  فلسطينية على الحروف العربية !
نقاط فلسطينية على الحروف العربية !

في البداية .... لقد قلناها يوم أن بدأ الغرب يصْنع قيادات ما يسمى بالربيع العربي ، أن الرابح الكبير هو إسرائيل وأعوانها .. ، وأن الخاسر الكبير هو فلسطين وأعوانها .
-- بعض الجهلة المُتجهّلين يُصرّون علن إقناعنا .. بأن الحريري في لبنان وعبد الجليل في ليبيا والغنوشي في تونس وغليون ( لا سمح الله ) في سورية ومعهم أمير قطر يريدون تحرير فلسطين !! .. وأن الذي يريد أن يبيع فلسطين ويتآمر عليها هو حزب الله وحماس وسورية وإيران !!
-- أجمل ما أنتجه الربيع العربي هو الكذب ألأعلامي وفبركة الصورة والخبر ، وكذلك إكتشاف الأحياء عبر ألأعلام أنهم أموات وأن أجسادهم قد أغتصبت وقطعت وسُلخت !! إنه فيلم سينمائي سيىء ألسيناريو وألأخراج ولكننا لللأسف نعيشه !
-- البعض كان يُصّرعلى أن ألأخوان المسلمين ليس لهم تحالفات سياسية وأن مرجعيتهم دينية ومصدرها ألأسلام .. وكنا دائما نقول أن إرتباط ألأخوان المسلمين بالغرب شيء لا يحتاج إلى نقاش ، وأن المرجعية الدينية أجازت الدين غطاء للمرجعية السياسية !!
-- البعض يصّر على أن يقنعنا بأن الدين الأسلامي هو الذي يقود حركة التغيير في العالم العربي .. ونحن نقول أن السياسة نجحت في أن تقود الدين ألأسلامي من أجل تحقيق مصالحها !!
-- بعض العقول التي تدّعي الديمقراطية تصر على أن تغيير الدكتاتوريات العربية هو المدخل لترسيخ الديمقراطية ، وهو مطلب الجماهيرالعربية ، وكنا نقول ولازلنا أن الديمقراطية والحرية ثقافة لا تتناسب وثقافة التبعية والعجز الفكري التي تحملها الشخصية العربية المعاصرة .
-- البعض يصّر على أن صحوة الشعب العربي قد بدأت .. ونحن قلناها ونصّر على قولها .. أنه لا يُعقل أن يقود ملوك وأمراء وسلاطين الخليج العربي مسيرة صحوة الشارع العربي والأصلاح العربي ، إلا إذا كان في ألأمر مكيدة !!
-- البعض يريد أن يثبت لنا أنه يمكن أن يتحالف العرب مع الغرب من أجل تحقيق مصالح العرب .. وكنا ولا زلنا نقول أن تحالف الغرب الوحيد هو مع مصالحه ومع ألأموال العربية الكثيرة المهدورة ! وهو ( الغرب ) دائما الرابح من هذه التحلفات !!
-- البعض يعتقد جازما ً أنه بدمار سورية وإسقاط نظامها السياسي الحاكم مدخل سليم لبناء عصر عربي جديد .. ونحن نقول أن دمار سورية وإسقاط نظامها الحاكم بداية لشرق أوسط جديد لا وجود لخارطة فلسطين مكان عليه !!
-- البعض يعتقد أن الفوض وقتل بعضنا البعض ودمار ألأوطان وألأستقواء بالأغراب هو السبيل لبناء وطن تسوده الديمقراطية والعدالة والحرية .. ونحن نقول أن الحوار بين أبناء الوطن الواحد وإن طال أمده هو المدخل الوحيد لبناء ألأوطان !!
-- البعض يعتقد أن الغباء العربي قد ذهب إلى غير رجعة مع إطلالة بشائر الربيع العربي .. ونحن نقول أن الربيع العربي أظهر لنا بوضوح أن الغباء العربي مرض مستعصي وليس له علاج !!
-- وأخيرا ً وليس آخرا ً ، البعض يعتقد أننا يجب أن نتوقف عن الكتابة لأننا ننفخ بقربة مخرومة .. ونحن نقول أن العقول المُستأجرة هي التي تنفخ بقربة مخرومة وأن الوطنية ليست ثوبا ً نلبسه بل موقفا ً نتخذه ..
ولنا لقاء أبورياض


التوقيع : abo riad

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
نقاط على الحروف! abo riad بالعربي الفصيح والحكي المشبرح 14-10-2016 08:13
نقاط على الحروف.. abo riad بالعربي الفصيح والحكي المشبرح 23-07-2015 12:35
نقاط على الحروف.. abo riad بالعربي الفصيح والحكي المشبرح 17-11-2014 06:04
نقاط على الحروف.. abo riad بالعربي الفصيح والحكي المشبرح 15-09-2014 15:35
هواجس فلسطينية ونحن على أبواب ال 2012م abo riad بالعربي الفصيح والحكي المشبرح 04-01-2012 13:25


الساعة الآن 04:48



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com