منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


جبهة التحرير العربية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ43 في مخيم البداوي

جبهة التحرير العربية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ43 بمهرجان جماهيري في مخيم البداوي احيت جبهة التحرير العربية ذكرى انطلاقتها الـ43 بمهرجان جماهيري في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات

 
  15-04-2012 20:59   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي جبهة التحرير العربية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ43 في مخيم البداوي

جبهة التحرير العربية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ43 بمهرجان جماهيري في مخيم البداوي

جبهة التحرير العربية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ43 في مخيم البداوي

احيت جبهة التحرير العربية ذكرى انطلاقتها الـ43 بمهرجان جماهيري في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي وذلك يوم الاحد 15-4-2012. حضره ممثلوا الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وقوى واحزاب وطنية واسلامية لبنانية واندية وروابط ومؤسسات وجماهير من مخيمي البداوي والبارد ومدينة طرابلس.

كلمة حزب طليعة لبنان القاها الدكتور منذر معاليقي جاء فيها : ان ولادة حزب البعث كانت صورة صادقة عن نبض الامة في تصديها للمخططات الاستعمارية المطروحة ولاحتلال فلسطين . منذ ايام التأسيس للحزب انتفض قادته في وجه المشاريع الاستعمارية والصهيونية وتقدموا الصفوف جنباً الى جنب ثوار يقاومون المحتل ويدافعون عن الارض المغتصبة في فلسطين التي قدمت ضحايا وشهداء يذكرهم التاريخ بفخر واعتزاز.

واضاف معاليقي بأن احتضان البعثيين واحرار الامة والعالم للمقاومة العراقية التي حولت اليوم التالي للاحتلال من عيد وطني كما اراده الحاكم العسكري الاميركي بريمر الى يوم عظيم اعلنت فيه ولادة المقاومة التي هزت اعصاب المحتل وحققت الانتصار وهي الان تواصل النضال من اجل اسقاط حكومته العميلة الفاسدة.

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها امين سر اقليم حركة فتح في لبنان الحاج رفعت شناعة حيا فيها الاخوة في حزب طليعة لبنان بمناسبة الذكرى 63 لانطلاقة حزب البعث والاخوة في جبهة التحرير العربية في الذكر الـ43 لانطلاقة الجبهة ، مسجلاً اعتزاز منظمة التحرير الفلسطينية بتاريخ الجبهة النضالي وادائها ومشاركتها الفعالة في احلال الديمقراطية والشراكة الفلسطينية لتحقيق افضل اشكال مقاومة الاحتلال وتحقيق المصالحة الفلسطينية .

واشار الحاج رفعت الى ان شهر نيسان يحمل في طياته عبق دماء الشهداء ، شهداء المجازر والاغتيالات والجرائم الصهيونية التي تشهد باستمرار بأننا الضحية وتشهد بان الاحتلال الصهيوني هو المجرم والارهابي الحقيقي الذي لم يخضع لاي حساب او عقاب من المجتمع الدولي منذ قيامها وحتى يومنا هذا .

وعدد الحاج رفعت للمجازر التي ارتكبت من قبل العدو الصهيوني في شهر نيسان مثل مجزرة دير ياسين ومجزرو نحالين التين كانتا خطوة ارهاب لطرد اهل فلسطين واحلال تجمعات صهيونية جاءت من اسقاع العالم لتقتلعنا من ارضنا وتقيم كيانها الصهيوني الذي يقوم على تشتيت الشعب الفلسطيني والامة العربية .

ثم اشار الحاج رفعت الى العملية الصهيونية التي استهدفت يوم 11-4-1973اغتيال القادة الثلاث الكمالين وابو يوسف النجار في شارع فردان في بيروت بقصد ان تتم السيطرة على الجانب السياسي والمعنوي الفلسطيني .

ويوم 16-4-1988 وعلى اثر عملية ديمونا المهمة جداًُ والاستراتيجية جداً والتي استهدفت مفاعل ديمونا قامت اسرائيل باغتيال القائد ابو جهاد الوزير في تونس ، هذا القائد الذي كان يؤمن بالبندقية والكفاح المسلح .

17-4 يوم الاسير الفلسطيني وهو الارهاب المتجدد للعدو الغاصب لكل اسرانا من كافة الفصائل الفلسطينية هؤلاء الاسرى الذين يدفعون فاتورة مقاومتهم للعدو هم وذويهم ومنهم من زادت سنوات اعتقاله عن الثلاثين عام .

ثم تطرق شناعة الى استهداف العراق من قبل الامريكان بادعاءات كاذبة كانت مقدمة لتدميره من اجل ارضاء اسرائيل كون العراق يشكل ركناً اقتصادياً وجماهيرياً مهماً في معركتنا ضد العدو الصهيوني .

و تطرق الحاج رفعت الى ان قيادة منظمة التحرير الفلسطينية مطلوب منها ان تجيب على الكثير من اسئلة الشعب الفلسطيني الذي قدم الشهداء والاسرى والجرحى لذلك تحدث الحاج رفعت عن المصالحة التي تعتبر انجاز وطني فلسطيني تم التوقيع عليه من كافة الفصائل الفلسطينية وحضور الاخ الرئيس ابو مازن والاخ خالد مشعل وبعد هذا التوقيع كان هناك عرس فلسطيني . ونحن في حركة فتح لم نيأس لأننا سوف نكون الاحرص على تحقيق الحلم الفلسطيني وهو تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية لأنها المفتاح واذا ضاع المفتاح لن نجد بعد اليوم شيئاً . واذا تمسكنا بهذا المفتاح وحققنا وحدتنا الفلسطينية نستطيع اقامة الدولة الفلسطينية ومواجهة الاحتلال وتحقيق وجودنا الطبيعي على المستوى الدولي .

واكد الحاج رفعت بان الرئيس ابو مازن متمسك بالمصالحة الى ابعد الحدود ويعتبرها انجاز وطني مهم لتحقيق الوجود الدولي والاعتراف بالدولة الفلسطينية ، واذا كنا لم نحصل على اعتراف مجلس الامن الا اننا سوف نذهب الى الامم المتحدة لتحقيق ذلك .

واضاف الحاج رفعت بان تحقيق المصالحة يحتاج منا جميعاً ومن اخوتنا بحركة حماس أن ننهض بمستوى عالي من المسؤولية من اجل تشكيل الحكومة واجراء الانتخابات لأن اتفاق المصالحة الاخير انهى الكثير من الخلافات والتباينات داعياً الجميع الى العمل بما نتفق عليه والبعد عما نختلف فيه لأننا اليوم لا نستطيع ان نعول على الامة العربية التي تعيش ما يسمى بالربيع العربي لأن من يدعم هذا الربيع له حسابته المستقبلية التي يريد تحقيقها.

واكد الحاج رفعت بانه يجب الاعتماد على شعبنا وعلى وحدتنا ، هذا الشعب الذي اطلق الرصاصة الاولى منذ ما يزيد عن خمسين عام من بين الخيام ، وطالب الجميع بان يكونوا اوفياء للشهداء وبضرورة اكمال المسيرة التي بدأوها والتي لا يمكن اكمالها الا اذا كنا موحدين بدون الوحدة والمصالحة فإننا ذاهبون الى الهاوية .

وختم الحاج رفعت مطالباً الحكومة اللبنانية أن تكون اكثر تجاوباً مع مطالب واحتياجات اهالي مخيم نهر البارد وعلى رأسها موضوع المقبرة و موضوع الA' ورفع الحالة الامنية والعسكرية عن مخيم نهر البارد .

ثم القت الزهرتان اسراء واسماء البهلول قصيدتان من وحي المناسبة .

كلمة جبهة التحرير العربية القاها امين سرها في منطقة الشمال هشام البهلول نقل خلالها تحيات الامين العام ركاد سالم مؤكداً بان حزب البعث كان من اول الاحزاب العربية التي احتضنت المقاومة المسلحة اينما كانت حيث اثبتت المقاومة جدارتها في كل الساحات ، وان حزب بهذه الصفات هو عصي على الالغاء .

واضاف بأن انطلاقة جبهة التحرير العربية جسدت قوة حضور الامة العربية على ارض فلسطين حيث شاركت الجبهة في كل مواقع النضال الوطني الفلسطيني وبقيت على الدوام صاحبة دور رائد لتعزيز الوحدة الفلسطينية في اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا متمسكة في الوقت نفسه في التحرير هدفاً والكفاح المسلح اسلوباً وحرب الشعب سبيلاً لاستعادة كامل حقوقنا التاريخية .

ودعا البهلول جميع الفصائل من اجل التمسك بالوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة لمواجهة الغطرسة والاستيطان الصهيوني الذي يمارس على اهلنا في القدس والضفة وغزة ، لأن الوحدة هي السلاح الاقوى لمواجهة كل المشاريع الصهيوينة ضد ابناء شعبنا الاعزل .

ودعا البهلول الى ضرورة توفير الاموال اللازمة من اجل اعمار مخيم نهر البارد بوتيرة اسرع والغاء الحالة الامنية والعسكرية والغاء التصاريح والى علاقات فلسطينية لبنانية تقوم على التواصل والتفاهم وحل الاشكاليات التي تعترض مسيرة العمل المشترك .

وبعد انتهاء المهرجان اضيئت شعلة الانطلاقة الـ43 .

جبهة التحرير العربية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ43 في مخيم البداوي

جبهة التحرير العربية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ43 في مخيم البداوي

جبهة التحرير العربية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ43 في مخيم البداوي

جبهة التحرير العربية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ43 في مخيم البداوي

جبهة التحرير العربية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ43 في مخيم البداوي
.


التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
انطلاقة جبهة التحرير العربية السابعة والاربعين في مخيم البداوي مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 09-04-2016 12:33
جبهة التحرير العربية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ44 في مخيم البداوي نهر البارد منتدى مخيم البداوي 16-04-2013 06:29
انطلاقة جبهة التحرير العربية الثانية والاربعين في مخيم البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 06-04-2011 13:38
جبهة التحرير العربية تحيي الذكرى الرابعة لاستشهاد القائد صدام حسين في مخيمات شما ابو امين منتدى مخيم البداوي 16-01-2011 16:12
جبهة التحرير العربية تضيئ شعلة انطلاقتها الـ 41 في مخيم عين الحلوة ابو امين الشتات والاجئين 08-04-2010 00:08


الساعة الآن 15:52



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com