منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني-مخيم البداوي

اعتصام جماهيري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم البداوي بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني والعربي بدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في منطقة الشمال وبمناسبة يوم الاسير الفلسطيني

 
  18-04-2008 15:04   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني-مخيم البداوي

اعتصام جماهيري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم البداوي


بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني والعربي


بدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في منطقة الشمال وبمناسبة يوم الاسير الفلسطيني والعربي نُفذ اعتصاماً جماهيرياً تضامناً مع الاسرى والمعتقلين الفلسطينين واللبنانيين والعرب وذلك امام مكتب مدير خدمات الاونروا في مخيم البداوي . رفعت فيه رايات الجبهة وصور المعتقلين والاسرى وقد مثل عدد من المعتصمين الشباب طريقة تعاطي الاحتلال وسجانيه مع الاسرى عبر تقييدهم بالجنازيروتعصيب اعينهم ، كتعبير عن ما يعانيه الاسرى خلف قضبان وغياهب السجون الصهيونية. حضره ممثلي الفصائل الفلسطينية والاحزاب والقوى اللبنانية وممثلوهيئات الاسرى والمعتقلين ولجنة الاسير يحيى سكاف ، واللجان الشعبية والمؤسسات الاجتماعية والثقافية والتربوية وشخصيات وطنية واجتماعية فلسطينية ولبنانية ، وجمهور من ابناء مخيمي البارد والبداوي
وقد القيت في الاعتصام الكلمات التالية :
كلمة هيئة ممثلو الاسرى والمعتقلين القاها جمال سكاف شقيق الاسير يحيى سكاف وتحدث عن معاناة الاسرى في السجون الاسرائلية ، ناقلاً تحيات الاسير سمير القنطار الى الشعب الفلسطيني واللبناني ،وحيا سكاف الجهود المبذولة من المقاومة اللبنانية من اجل انجاز صفقة تبادل للاسرى.
كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية القاها ابو جورج عبد الرحيم مسؤول جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في الشمال : دعا فيها للتضامن مع الاسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال الاسرائلي مطالباً المجتمع الدولي للضغط على حكومة الاحتلال من اجل اطلاق سراح جميع الاسرى والمعتقلين .
كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها مسؤولها في مخيم البداوي عاطف خليل يمر يوم الأسير الفلسطيني، وعيون الفلسطينيين شاخصة في الوطن والشتات نحو الآلاف من خيرة بنات وأبناء شعبنا الأبطال، في سجون الاحتلال المتعددة، ومعسكرات الاعتقال التي يشرف عليها جيش الاحتلال الصهيوني.
يقبع اليوم في السجون الإسرائيلية أكثر من 10.500 أسير فلسطيني، بينهم 55 أسير من الدول العربية، وتحدث عن ما يتعرض اليه الاسرى والمعتقلين داخل السجون الصهيونية مطالباً بأوسع حملة وطنية وعالمية في وجه العُنف الصهيوني، والحصول على المساعدات القانونية في العالم، وفضح الممارسات الصهيونية بحق القانون الدولي العام، وتحويل ذلك إلى رأي عام دولي، نحو فجر حرية الأسرى ... نحو الشمس والهواء على أرض الوطن.

مستعرضاً مايتعرض له شعبنا في الوطن المحتلة من عدوان متواصل وحصار مستمر على مدينة غزة واستهداف القادة العسكرين من فصائل المقاومة الفلسطينية وكان آخرهم الشهيد القائد ابراهيم ابو علبة قائد كتائب المقاومة الوطنية الذراع العسكري لجبهتنا في منطقة شمال غزة . في محاولة منها للنيل من صمود ومقاومة ابناء شعبنا في الارض المحتلة وفرض واقع جغرافي جديد ، بفصل غزة عن الضفة وفصل الضفة عن القدس عبر الجدار العنصري ، كل ذلك يتم تحت نظر وعيون الادارة الامريكية وصمت رسمي عربي

اننا ونحن نحي يوم الاسير نقول انه آن الاوان لحل وانهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي عبر تشكيل حكومة انتقالية للشروع في اجراء انتخابات تشريعية مبكرة .للوصول الى حكومة وحدة وطنية بمشاركة الجميع وعلى اساس بندود وثيقة الوفاق الوطني التي اقرتها لجان الاسرى في السجون الاسرائلية وتبناها جميع القوى لتصبح وثيقة الوفاق الوطني.

وتطرق الى ما يعانيه ابناء شعبنا الفلسطيني في لبنان من الحرمان وفي كافة المخيمات الفلسطينية من جراء منع الفلسطيني من مزازلة حياته الطبيعية في العمل التملك ، ومازال جرح البارد ينزف من جراء حالة النزوح التي ما زالت مستمرة فصولاً في ظروف إنسانية مزرية في الكراجات والمستودعات والاماكن العامة ، و تباطئ الاونروا وتجاهل حقوقهم في ايجاد اماكن ايواء مؤقت في مخيم نهر البارد ، رغم الملاحظات الكثيرة التي سجلناها على اماكن الايواء المؤقت البركسات التي تم نقل نازحي المدارس اليها .


وطالب بإيجاد اراضي اضافية لتشييد وحدات سكنية لجميع نازحي نهر البارد في جوار المخيم .

والشروع بإعادة إعمار المخيم القديم وعودة نازحيه اليه بما يحافظ على المكانة الجغرافية والوطنية وهذا يتطلب جهداً مشتركاً من الحكومة اللبنانية والاونروا ومنظمة التحرير الفلسطينية لتأمين الاموال اللازمة لاعادة اعمار المخيم.
بواسطة حسن عاطف


التوقيع : ابو امين

 
  18-04-2008 16:53   رقم المشاركة : 2
:: عضو ::
the boss
الصورة الرمزية the boss

تاريخ التسجيل : 15-08-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 591

the boss غير متواجد حالياً
افتراضي

مشكور
تحياتي


التوقيع : the boss

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
أعتصام للجبهة الديمقراطية امام الصليب الاحمر لمناسبة يوم الاسير الفلسطيني ابو امين منتدى مخيم البداوي 19-04-2012 14:58
اعتصام لتحالف القوى الفلسطينية في الشمال بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني ابو امين منتدى مخيم البداوي 17-04-2012 13:41
حركة فتح في الشمال تحيي يوم الاسير أمام مقر مدير مخيم البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 16-04-2012 13:19
تحالف القوى الفلسطينيه في الشمال يقيم اعتصاما بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني ابو امين منتدى مخيم البداوي 22-04-2011 21:42
مسيرة مركزية في يوم الاسير الفلسطيني ابو امين الشتات والاجئين 20-04-2008 16:19


الساعة الآن 10:17



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com