منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


مسيرة مركزية في يوم الاسير الفلسطيني

مسيرة مركزية في يوم الاسير الفلسطيني مسيرة مركزية في يوم الاسير الفلسطيني بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني وذكرى استشهاد القائد خليل الوزير 'ابو جهاد' وبدعوة من منظمة التحرير الفلسطينيه

 
  18-04-2008 22:37   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي مسيرة مركزية في يوم الاسير الفلسطيني

مسيرة مركزية في يوم الاسير الفلسطيني

مسيرة مركزية في يوم الاسير الفلسطيني

مسيرة مركزية في يوم الاسير الفلسطيني

بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني وذكرى استشهاد القائد خليل الوزير 'ابو جهاد' وبدعوة من منظمة التحرير الفلسطينيه والحملة الاهليه لنصرة فلسطين والعراق .

انطلقت مسيرة جماهيريه حاشده من أمام مسجد الامام علي بن ابي طالب في الطريق الجديده بعد صلاة الجمعه في 18/4/2008 الى مقبرة شهداء منظمة التحرير الفلسطينيه عند مستديرة شاتيلا وتقدمتها الفرق الكشفيه والاشبال والزهرات والانديه الحركيه.

شارك في المسيره ممثل مفتي الجمهوريه اللبنانيه الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني فضيلة الشيخ الدكتور جهاد الامير، ممثل منظمة التحرير الفلسطينيه في لبنان الاخ عباس زكي، أمين سر قيادة حركة فتح في لبنان اللواء سلطان ابو العينين، المنسق العام للحملة الاهليه الاستاذ معن بشور، مسؤول العلاقات السياسيه الخارجيه في حركة فتح في لبنان العميد خالد عارف، وعضو اللجنه التنفيذيه لحركة فتح حنا عميره، فضيلة الشيخ الدكتور خلدون عريمط، الامين العام المساعد للمحامين العرب الاستاذ عمر زين، مسؤول العلاقات الخارجيه في ندوة العمل الوطني الاستاذ هاني فاخوري، الاخ بسام قنطار شقيق الاسير سمير قنطار، ممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينيه،اعضاء قيادة حركة فتح، ممثلو الاحزاب والقوى الوطنيه اللبنانيه، وفد الحملة الاهليه، ممثلو مؤسسات المجتمع المدني، وحشد جماهيري من المخيمات الفلسطينيه.

كلمة مفتي الجمهوريه
الشيخ جهاد الامير : ' نقف اليوم بإجلال امام هذه الذكريات من اغتيال القائد الكبير خليل الوزير 'ابو جهاد' الى يوم الاسير الذي عانى ويعاني في السجون الصهيونيه من غير اهتمام ومن غير كلام . فلسطين التي عانت وما زالت تعاني وتدفع فاتوره كبيره لهذه الآمه للحفاظ على المقدسات، من المسجد الاقصى الى وجود الامه في فلسطين. يجب علينا ان ندعم بكل ما إوتينا من قوة الوجود والكفاح الفلسطيني في فلسطين سواء على الصعيد المادي او المعنوي، السياسي والاجتماعي، وان نترجم هذا الموقف ليس بالكلام بل يجب ان يترجم ويكون كلاماً عملياً يستفيد منه الشعب الفلسطيني وان نتوجه الى الغرب والمحافل الغربيه لإنقاذ ما يعانيه الاسرى في السجون الاسرائيليه، وما يعانيه الشعب الفلسطيني في غزه من ذبح للإطفال ولشيوخ والنساء وقتل للعجز، ونتوجه اليهم بالدعاء اللهم انصر اهل فلسطين على اعدائهم و وقراءة سورة الفاتحه عن شهداء هذه الامه وشهداء فلسطين خاصة.

كلمة المحامين العرب
الامين العام المساعد الاستاذ عمر زين: 'لا قيمة لدى اي لقاء عربي ان لم تكن قضيةالاسرى في برنامج هذا اللقاء، ولا قيمة لدى لقاء عربي واجنبي ان لم تكن قضية الاسرى هي اساس البحث، لا قيمة للكرامه ولا مكان للعنفوان عندنا ان لم يكن الاسير الفلسطيني والعربي في وجداننا وفي فكرنا وفي عملنا اليومي. هؤلاء الاسرى الفلسطينيين الذين بلغ عددهم العشرة الآف في سجون الصهاينه يعانون من الاضطهاد ومحرومون من ابسط حقوقهم الانسانيه.

عارُ علينا ان لم نعمل على تحريرهم، كما عارُ علينا ان لا نكافح لتحرير اخواننا في العراق الحبيب من قيد الاعتقال الامريكي والذين تجاوز عددهم العشرة الاف، اسرانا الصامدون ينادوننا بالصمود، ينادوننا بوحدة الموقف والحكمه.

واكد زين ان المقاومه هي الحل وسنبقى في لجنة الدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيونيه والامريكيه. الحريه لأسرانا والوحده الوطنيه هي خلاصنا.

كلمة الحملة الاهليه لنصرة فلسطين والعراق
معن بشور : 'المناسبات التي نلتقي حولها اليوم مناسبه مهندس الانتفاضه الاخ الحبيب ابو جهاد ، وذكرى مجزرة قانا التي ارتكبها العدو الصهيوني عام 1996 مؤكداً سياسة المجازر ودبلوماسبة المجازر كما يقولون، وكذلك يوم الاسير الفلسطيني والعربي، يوم الاسير في فلسطين والعراق، في كل ارض عربيه. هذه المناسبات التي نلتقي فيها اليوم، فيما غزه تتعرض كل يوم وما زالت تتعرض لعدوان مستمر وحصار مستمر، كلها من مناسبات ان كانت تعني شيئاً فهي تعني ان هذا العدو هو رمز الارهاب في العالم وأن دولته هي دولة الارهاب في العالم وان العالم اذا لم يحاسب هذ العدو فهو عالم مزيف'

أضاف 'مشهدكم اليوم هومشهد عشرات الالاف من أمثالكم في كل مكان من فلسطين هو مشهد مناقض لتلك المؤتمرات التي تستضيف وزيرة خارجية الكيان الصهيوني، فيما ابناء شعبنا يذبحون في فلسطين وفي كل مكان. الى متى يقتلون هؤلاء ونستقبلهم، الى متى يقتلون هؤلاء ونستمع اليهم؟

واشار بشوراخيراً كلمة من لبنان، انهم يحدثوننا في كل يوم عن التوطين، ان شعب فلسطين هو أول من قاتل التوطين وحارب التوطين، ان اول من قاتل التوطين في الخمسينات الى يومنا هذا هو شعب فلسطين، اذا كان المقصود بالفعل ان نحارب التوطين فلنوحد جهودنا جميعاً الى جانب اخوتنا من شعب فلسطين، من مناضلين فلسطين، من اجل ان يعودوا الى ديارهم والى ارضهم.

واستطرد قائلا 'استخدام التوطين في مزاودات سياسيه او اعتبارات انتخابيه لا يمكن الا ان يعيدنا الى اجواء المربع الاول، فنحن والفلسطينيون في معركة واحده جمعتنا بها الشهاده والعطاء، جمعتنا المقاومه، ولذلك استغرب ان يجري هذا التضخيم ونحن ندرك تماماً ان هدف بوش هو تصفية القضية الفلسطينيه، ومشروع بوش هو ان لا يعود الفلسطيني الى ارضه، ومشروع بوش وألمرت ان يخرج الفلسطينيون ومن تبقى منهم من أرض فلسطين.

لذلك نتوجه الى كل السياسيين: حين يتحدثوا عن التوطين يجب أن يتحدثوا عن حق العوده ، وحين يتحدثون عن التوطين يجب ان يتحدثوا عن ملاحم الشعب اللبناني والفلسطيني البطوليه. هذا هو الرد الحقيقي على مؤامرة التوطين، أما أن يستخدم التوطين من اجل خلق مناخ قتنه في لبنان يعيدنا كما قلنا الى المربع الاول فهذا لا يرضاه الفلسطينيون ولا يرضاه اللبنانيون ولا يرضاه كل المخلصين والشرفاء في هذه الامه .
وختم بشور بتوجيه التحيه الى الاسرى والى عميد الاسرى سمير قنطار .

مسيرة مركزية في يوم الاسير الفلسطيني

كلمة منظمة التحرير الفلسطينيه
عباس زكي :'اتوجه بالتحيه الى ارواح شهداء ثورتنا الثلاث كمال عدوان ، كمال ناصر و ابو يوسف النجار، واوجه ايضاً التحيه الى قائد ثورتنا الباسله الحاج أمين الحسيني، الذين يرقدون الآن في هذا التراب الطاهر وفي مناسبة ذكرى الشهيد القائد الكبير الذي كان مرجعية لكل المناضلين ولكل حركات التحرير العربي والعالمي، هذا الرجل يكفي ان تقول ان حضوره كان حضوراً متميزاً لفلسطين بالميدان وان غيابه عنصر جمع لكل الذين عرفوا قيمة فلسطين. حينما شيع في دمشق وكنا على خلاف معه أنذاك. سار في جنازته مليون بعد ان حمل على مدفع في جنازة عسكرية رسمية. هذا له معنى، ان يشيع على عربة مدفع سوري وان ينتقل على الاكف قبل ان نصل نحن لأنه كان اصابع الاوفياء لهذه القضيه، لأنه يستحق التكريم، من ابو جهاد الى كل الشهداء شهداء الثورة الوطنيه والاسلاميه الى كل شهدائنا كل الموده والتحيه.

اما في معرض الاسرى في يوم الاسير نحن نستشهد بإبي القاسم الشابي' اذا الشعب يوماً اراد الحياة لا بد ان يستجيب القدر ولا بد لليل ان ينجلي ولا بد للقيد ان ينكسر'، الاسرى هم المعزولين اجتماعياً، الاسرى هم الاحياء لا ينظر اليهم باحترام اولئك الابطال خلف القضبان والذي معظمنا لا يعرفهم يسجد ويؤدي التحيه لهم. هؤلاء ليسوا اسرى انما هم يأسرون قلوبنا وعقولنا ويهاجمون السجانون داخل الزنازين، وكل التحيه الى سمير قنطار هذا الفارس العربي الذي جسد الانتماء الى فلسطين، كل التحيه الى احمد سعدات امين عام الجبهة الشعبيه لتحرير فلسطين، تحيه الى عزيز دويك ابن حماس رئيس المجلس التشريعي وزملاءه في السجن، كل التحيه للقائد مروان البرغوتي هذا الشاب الواعد داخل السجون الاسرائيليه، كل التحيه الى المحررين والاسرى الذين صنعوا البطوله والمعجزه كل جيش في العالم الذي يقع في الاسر لا يتولى مسؤوليته اما نحن فثقتنا بأبنائنا كبيرة لأن اسرائيل عنصريه لا يمكن لاحد ان يكون معها، فهم في مقدمة الصفوف والمناضلين. هذه التجربه العظيمه لهؤلاء الاسرى هي التي تلزمنا انه مهما طال الغياب فهم يحتلون الفؤاد والادمغه فهم حاضرون بيننا ويكفيهم شرفاً انهم يجمعوننا بوقت لا نجتمع فيه على لون الشمس، ان الانتصار للشهداء والاسرى هو ان نكون على مستوى المسؤوليه لا ان نرفع شعارات تفتقد الى التطبيق، لا ان نظلم هذا الشعب في مسيره طويله بكثير من المفاجآت الطارئه لتقرأ هذا التاريخ الذي صنعت به منظمة التحرير الشخصيه والكيان الفلسطيني ، والتي تمثل الوطن المعنوي، والتي تمثل الخيمه لكل الفلسطينيين في كل انحاء المعموره، هذه المنظمه التي استفزت اولئك الذين تعودوا ان تكون القضيه من أجل امتيازاتهم الشخصيه. لا نضال قامت به حركة الا وان رفعت شعار فلسطين وأما ان تحقق هذه الحركة اهدافها الا وان ادمى الشعب الفلسطيني وانتقم منه، كفانا شعار يفتقد الى التطبيق ان الانتصار للشهداء والاسرى هو ان نحترم هذا الشعب والقضيه هو سلوان القضيه المركزيه ، عليه ان يسأل نفسه ماذا قدم للشعب الفلسطيني لأن الارض مسلوبه ولا نستطيع نقلها الى الشعب المشرد ولكن الشعب القوي هو القادر على العوده والقتال والنزال وبالتالي الذين يريدون اضعافنا هنا في لبنان ان تبقى مخيمتنا محاصره والفلسطيني انساناً مع وقف التنفيذ مطارد مهدد هذا امر في منتهى الغرابه. ان كان الماضي قتل على الهويه ومقابر جماعيه فالحاضر تهميش وحرمان من الحقوق المدنيه. لقد اعتبرنا وقلنا رغم كل ما حصل بنا والمخيمات التي دمرت ولم تعد، قلنا نحن نتسامح مع اخواننا اللبنانيين لأن هناك خطر مطبق على منطقه الشرق الاوسط برمتها ونحن ندرك كيف ومتى نطلق البرنامج الذي لا يعرف التوقف. انتظرنا طويلاً الزحف العربي ولم يحضر، وانطلقنا في الخامس من يناير نضيء سماء الامه العربيه ونسدد فواتير كل الاحزاب والقوى القوميه والاسلاميه والتقدميه...الخ.

واضاف زكي: لقد قدمنا الى لبنان كل ما هو مؤيد بأننا ضيوف مهاجرون لدى انصار كرام وعليهم ان يعاملوننا كما نتطلع. لقد مضى عهد المربعات السوداء ولم يصبح المخيم الا طمأنينة للبنانيين، وجاءت حرب تموز تؤكد ان بطن المخيم ادفأ من اي ضيعة لبنانية. ان اخطار اي حرب اهليه لن يستفيد منها الا اعداء قضيتنا واعداء لبنان وبالتالي اولئك الذين يتحدثون عن التوطين اقول كلمه واحده ان الشعب الفلسطيني لا يرى وطناً غير فلسطين، واما في لبنان فهم عذبوا اكثر من اللازم وهم ينتظرون اكثر من اللازم بفارغ الصبر العوده الى وطنهم.

واشار عباس زكى: ' الذي يطالبنا الان بأن التوطين هو المشكله عليهم ان يفصحوا بأن يقولوا اطردوهم، رحلوهم الى الضياع، الذي يريد العوده عليه ان يحصن الفلسطيني ويعطيه كامل الحقوق لأن المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف.'

وتابع زكي: 'اننا في مخيمات اللجوء في لبنان نتطلع الى الاهل الأحبه في لبنان بأننا لسنا سكين في خاصرة السلم الاهلي، اننا اخوه واي خطأ اصبح يعالج وفق القانون اللبناني لأننا نؤمن بسيادة القانون ولن نتدخل بالشأن الداخلي مع احد. نحن في مرحله المصالحه ولسنا في تحالف مع احد نحن مع لبنان الموحد، نحن حلفاء للبنان القوي ولن نكون مع لبنان المنشطر الان في تجاذباته السياسيه فلسنا نحن الفلسطينيون الذين يقومون بذلك. واقول اننا نمتلك الان الجرأه والحق في ان نسأل انفسنا وان نسأل فصائلنا وان نسأل المؤيدين لنا ماذا يمكن ان تقدم لأحداث نقلة نوعيه في الحياة الفلسطينيه، نحن مقبلون على خيارات جاده ان كان هناك استخفاف من الولايات المتحده فنحن كما فاجأنا العالم عام 87 بأنهم خرجوا من تونس ولن يعودوا سنفاجأهم مرة اخرى بأساليب جديده لا نتحدث عنها وبالتالي لدينا خيارات وامكانيات ما يذهل اعداءنا جميعاً، نتمنى ان نتحلى بالصبر.

احمد صلاح عثمان - بيروت
 
  18-04-2008 23:03   رقم المشاركة : 2
:: عضو ::
عاشت فتح
الصورة الرمزية عاشت فتح

تاريخ التسجيل : 09-01-2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 593

عاشت فتح غير متواجد حالياً
افتراضي

اخي العزيز ابو امين

بارك الله فيك لنقل هذا الخبر وادامك الله بكل خير

هذا اليوم لكل الشعب الفلسطيني اخي العزيز يوم

كل ام واب اسير يوم اخ واخت كل اسير في جميع

ارجاء الوطن فهناك الكثير من الاسرى القابعين في

السجون والكثير من العائلات التي تنتظر ابناءها لتعود

لها


ادامك الله بكل خير
 
  20-04-2008 16:19   رقم المشاركة : 3
:: عضو ::
the boss
الصورة الرمزية the boss

تاريخ التسجيل : 15-08-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 591

the boss غير متواجد حالياً
افتراضي

مشكور...............
احترامي


التوقيع : the boss

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
أعتصام للجبهة الديمقراطية امام الصليب الاحمر لمناسبة يوم الاسير الفلسطيني ابو امين منتدى مخيم البداوي 19-04-2012 14:58
اعتصام لتحالف القوى الفلسطينية في الشمال بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني ابو امين منتدى مخيم البداوي 17-04-2012 13:41
تحالف القوى الفلسطينيه في الشمال يقيم اعتصاما بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني ابو امين منتدى مخيم البداوي 22-04-2011 21:42
مسيرة حاشدة في مخيم البداوي بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني ابو امين منتدى مخيم البداوي 08-01-2010 10:47
بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني-مخيم البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 18-04-2008 16:53


الساعة الآن 03:30



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com