منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


الهلال الاحمر الفلسطينى والاضرابات المستمره

الهلال الاحمر الفلسطينى والاضرابات المستمره بقلم الصحافى احمد صلاح عثمان ثلاثة اشهر والاطباء والصيادلة الفلسطينين فى لبنان يعتصمون وياضربون ويصعدون ولا اذن تسمع

 
  24-04-2008 23:48   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي الهلال الاحمر الفلسطينى والاضرابات المستمره

الهلال الاحمر الفلسطينى والاضرابات المستمره

الهلال الاحمر الفلسطينى  والاضرابات المستمره

بقلم الصحافى احمد صلاح عثمان

ثلاثة اشهر والاطباء والصيادلة الفلسطينين فى لبنان يعتصمون وياضربون ويصعدون ولا
اذن تسمع ولا عين ترى ولا مسؤل يتكلم على الرغم من انه هناك جهود يقوم بها بعض المسؤلين فى منظمة التحرير الفلسطينيه ولكن دون جدوى واول اللذين حاولو حل هذه المعظلة هى سفارة فلسطين فى لبنان مشكورة بجهود سفير فلسطين الاخ عباس زكى.
وهذه المشكله لا حل لها كما يقول احد اللاجئين الفلسطينين فى لبنان الا ان يبعث الله لنا تسونامى ياخذ كل من موجود من الفلسطينين فى لبنان لعل فى موتهم راحه عند المسؤلين .


الهلال الاحمر الفلسطينى  والاضرابات المستمره



طيب يداوى الناس وهو عليل :
كيف ذلك كيف وهذا الطبيب الذى يعتبر واجهة المجتمع الفلسطينى نعامله بهذه الطريقه كيف ونحن عندما نتالم لا نفكر بعد طلب الشفاء من رب العالمين ان نذهب الى الطبيب ليداوينا كيف وكيف والى متى ستبقى اذا ننا لا تسمع عيوننا لا ترى السنتا لا تتكلم .
ثلاتة اشهر تقريبا وجمعية الهلال الاحمر الفلسطينى تعيش ازمه حقيقه ولا يوجد من يحل هذه الازمه والسبب موجود عند اصحاب القرار استحلفكم بالله الا نخجل من انفسنا ونحن نرفض الاستجابه لمطالب اطباء وعاملين يعيشون تحت الحكم الديكتاتورى اذا تكلمو تعرضو للاهانه وربما قد يخسرو وظيفتهم .
اذن ماهى مشكلة الاطباء والصيادلة .
وقبل ان ابدا اود ان الفت نظر القراء الكرام وكل المهتمين بالشان الصحى باننى لست منحاز الى اى جه ولكن مجنون يحكى وعاقل يسمع و هذه قضية مركزيه وهى من اولويات الشعب الفلسطينى وخاصة الموجودين فى الشتات لانه لاحول ولا قوة لهم .
طبيب عليل:
وفقا لمصادر داخل الهلال الاحمر الفاسطينى يتقاضى طبيب الصحة العامه 300 دولار امريكى اى ما يعادل باليرة اللبنانيه 450 الف ليره. وهذا دون الحد الادنى للدخل والمعيشه والغلاء الفاحش ليس فى لبنان فقط بل فى العالم.
الطبيب الاخصائى يتقاضى 400 دولار امريكى وهذا يعادل باليره اللبنانيه ايضا 600 الف .
الممرض يتقاضى 200 دولار اى 300 الف ليرة لبنانيه .
الفلسطينى فى لبنان ممنوع من حق العمل كماهو ممنوع من حق العوده لا يحق للفلسطينى العمل فى المستشفيات اللبنانيه ولا يعمل الا اقلاء منهم وفى ظروف قاهرة لا يتحملها اى شخص لانه لا ضمان ولا تعويض ولا تامين وبامكانهم ان يستغنو عن خدماته متى ارادو ذللك دون سابق انذار وهذا امر لا مبالغه فيه.
المشكله الثانيه
غياب التامين الصحى للاطباء انفسهم فهم اذا تعرضو لاى عارض صحى او عدوى اثانء العمل لا يوجد ضمان صحى لهذا الطبيب ولا لهذا الموظف والممرض الذى قد يطر اهله اذا لم يستطيعوا تامين الاموال له من الانروا التى تقطر اموالها بقطارة على الشعب الفلسطينى المنكوب وتقلص من خدماتها تجاة الفلسطينين .
ان ينتظر اولاد الحلال ليقدموا له المساعدة الماليه . وهذا سببه غياب التامين الصحى وغياب صندوق التوفير للاطباء والموظفين فى الجمعيه .
المشكله الثالثه التى تعيشها جمعية الاهلال الاحمر الفاسطينى فى لبنان التسيس وهذا اخطر ما فى الامر ولن اقول اكثر من ذللك لان اصحاب القرار يعرفون ما نعنى بكلامنا هذا.

النتيجه: هى افراغ المجتمع الفلسطينى من عقوله النابغه وكفاءاته العلميه التى هو اصلا بحاجة لها وهذا ما يعرف بالمفهوم السياسى الهجره المنظمه وهنا ايضا نسال من هو المسؤل عن ذلك و لماذا نعيش هذه الازمه من هو الذى لا يريد الحوار وحل هذه الازمه .

المخيمات الفلسطينيه فى لبنان :

ان تدنى الخدمات الطبيه التى تعيشها المخيمات الفلسطينيه فى لبنان سواء من الانروا او من قلة الدعم والتطوير لمؤسسة الهلال الاحمر الفلسطينى وهذا التدنى يوصلنا الى درجة مخيفه من الاصابات المرضيه الخطيرة التى قد يتعرض لها شعبنا الفلسطينى فى لبنان يوجد فى لبنان 12 مخيم فلسطينى اكبرهم كان مخيم نهر البارد المنكوب وعد سكانه 45 الف نسمه وطوال السنوات الماضيه لم يكن هناك مستشفى للهلال الاحمر فى المخيم وذللك بسبب وجود مستشفى صفد فى مخيم البداوى وهو ايضا فى شمال لبنا وععد سكانه 31 الف نسمه يعنى المجموع تقريبا 76 الف نسمه للمخمين ومستشفى لا يعمل ا لا بامكانيات هزيله وضعيفه جدا
مخيم برج البراجنه وعدد سكانه 21 الف نسمه ومخيم شا تيلا 15 الف نسمه وتجمع سكنى فلسطينى يعرف بمخيم الداعوق بجانب المدينه الرياضيه ( لا تعترف به الانروا) بالاظافة الى التواجد الفلسطينى فى بين اللبنانين فى بيروت ومخيم ضبيه فى شرق بيروت وعدد سكانه تقريبا 4216 الف نسمه ومعظم هولاء يتوجهون للعلاج فى مستشفى حيفا فى مخيم برج البراجنه فى ظروف مهنيه وحياتيه صعبه عدا عن اللبنانين الفقراء اللذين ياتون الى المخيم لتلفى العلاحج والمعاملة الحسنه لانهم يجدو عند الفلسطينى النخوه المفقوده عند الاخرين.
الجنوب وبه المستشفى المركزى وهو يقع فى صيدا وهو اكربر صرح طبى فلسطينى وعلى الرغم من ان المستشفى يوجد به قسم غسيل الكلى والذى يتعالج المريض به على نفقة منظمة التحرير الفلسطينينه الا انه يعانى من مشاكل عديده اذن من لديه الحل
يعا ين طبيب الانروا ما يقارب 80 حالة مرضيه فى اليوم الواحد وهذا يعنى بمعدل 5 دقا ئق للمريض الواحد وهذا الامر مثبت فى سجلات الانروا.
الاحلات المرضيه التى يعيشها الاجىء الفلسطينى
اصحاب الامراض السرطانيه وهؤلاء اصبحوا يعانون من تراجع فى تقديم الخدمات والتغطيات الماليه من الانروا وتتولا منظمة التحرير الفلسطينيه دفع مبلغ ثلاثة الاف دولار فيما المعدل العام لعلاج مرضى السرطان ما يقارب 120 الف دولار.
مرضى عمليات القلب المفتوح توفر الانروا للمريض الذى هو بحاجه لاجراء هكذا عملية مبلغ 1500 دولار للسرير الواحد والقيمه الفعليه للعملية هى 6000دولار مما يطر اهل هذا المريض الى اللجوء الى اصحاب الايادى البيضاء لتلقى مساعده والسبب يعود الى التركيبه الاقتصاديه التى يعيشها الفلسطينى فى لبنان والذى هو ممنوع من مزاولة 75 مهنه ومسموح له بممارسة اعما ل حرة فى الباطون والحفريات الخ وهذه المهن تنا فسه عليها الايادى العاملة الاجنبيه فى لبنان التى ترضى بالقليل نتيجة فرق العملة اما الفلسطينى الذى يصرف امواله فى لبنان يمنع عليه العمل...
اذن الا يستحق هولاء الاطباء النظر فى مشكلتهم وحل معاناتهم وتحقيق مطالبهم والتى هى محقة وهى مطالب ليست بصعبه
متى سنلجا الى العمل المؤسساتى ومتى سنطبقه ننا شد الرئيس محمود عباس والذى هو فعلا رجل المؤسسات ورجل الدولة الفلسطينية القادمه باذن الله وعاصمتها القدس الشريف دعونا نعمل ونتكاتف ونضع ايدينا مع بعض من اجل بناء مؤسسات حقيقه للشعب الفلسطينى .




التوقيع : ابو امين

 
  25-04-2008 01:40   رقم المشاركة : 2
:: عضو ::
عاشت فتح
الصورة الرمزية عاشت فتح

تاريخ التسجيل : 09-01-2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 593

عاشت فتح غير متواجد حالياً
افتراضي

تحياتي اخ ابو امين

الله يهدي الحال وترجع الامور لماجاريها ان شاء الله

ويرجع كل شي لطبيعتو مثل ماكان

تحياتي لك
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
الهلال الاحمر الاماراتي يقدم مساعدات للنازحين في مخيم البداوي ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 17-02-2013 07:31
حزب الشعب الفلسطيني يكرم جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الشمال ابو امين منتدى مخيم البداوي 05-02-2012 00:53
بيان صادر عن مستشفى الهلال الاحمر الفلسطيني في مخيم البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 11-12-2011 19:44
جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني - مستشفى صفد نهر البارد منتدى مخيم البداوي 28-08-2009 01:42
جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فرع لبنان الفروع والشعب نهر البارد المواضيع العامة 17-09-2008 17:20


الساعة الآن 13:47



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com