منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


افتتاح معمل لتحلية المياه في مخيم برج البراجنة

افتتاح معمل لتحلية المياه في مخيم برج البراجنة احتفل اليوم الأربعاء، بافتتاح مشروع تحلية المياه في مخيم برج البراجنة، في إطار مشروع 'إعادة تأهيل نظم امدادات المياه وتحديثها

 
  26-11-2014 23:36   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي افتتاح معمل لتحلية المياه في مخيم برج البراجنة

افتتاح معمل لتحلية المياه في مخيم برج البراجنة

افتتاح معمل لتحلية المياه في مخيم برج البراجنة

احتفل اليوم الأربعاء، بافتتاح مشروع تحلية المياه في مخيم برج البراجنة، في إطار مشروع 'إعادة تأهيل نظم امدادات المياه وتحديثها في سبع مخيمات للاجئين الفلسطينيين في لبنان'، الممول من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

وقال سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور إن مشروع معالجة وتحلية المياه وإعادة تأهيل نظم إمدادات المياه وتحديثها، يضفي فسحة أمل في إحدى الجوانب الحياتية الإنسانية لشعبنا، ويجسد مفهوم الشراكة والتعاون بين الدول المانحة ووكالة الأونروا وسفارة فلسطين، كما يعبر عن التزام الحكومة السويسرية بحقّ شعبنا في العيش الكريم.

وأضاف: سيبقى الشعب الفلسطيني وفيّاً مقدرّاً لكلّ من ساهم ويساهم في التخفيف من معاناته والوقوف إلى جانبه في لجوئه القسري المفروض عليه، وأشاد بكلّ جهد ومسعى في تأمين حاجاته الأساسية وشؤونه الحياتية الإنسانية الملّحة، وسيعمل بجهد للمحافظة على استمرارية هذا المشروع الهام الذي يعزز قدرة المخيّمات السبع في الحصول على مياه نظيفة وصالحة للاستخدام.

من جانبه، قال سفير سويسرا لدى لبنان فرانسوا باراس إن بلاده نشيطة في معالجة تهديدات ازمة المياه العالمية، وتدعو الى اعتماد هدف عالمي متخصص في مجال المياه في جدول اعمال تنمية مستدامة في الفترة ما بعد عام 2015.

وأضاف أن الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، تدعم مخيمات اللاجئين في لبنان من خلال الأونروا منذ سنوات عدة، ويشكل الوصول الى خدمات اساسية ذات النوعية بما في ذلك المياه أولوية من الاولويات الأربع للمساعدات الانسانية.

وأشار إلى أن المشروع يهدف الى تعزيز الوصول الى المياه من خلال النوعية والجودة والقدرة على تحمل الكلفة وهذه التكنولوجيا تسمح بتخفيض نسبة الملوحة في المياه للوصول الى مياه صالحة للشرب.

وقال مدير عام الأونروا في لبنان هيلي اوزيكلا: ما كان ممكناً ان ننفذ هذا المشروع من دون دعم سويسرا من خلال الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، ومن دون دعم الزملاء في التخطيط والتنفيذ، وثمن دعم السفارة الفلسطينية ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني.

وأضاف أن الوصول الى مياه صالحة للشرب داخل المخيمات يعتبر إحدى الحاجات الاكثر الحاحاً للاجئين الفلسطينيين في لبنان، ويشمل جزءا مهما من هذا المشروع تعديد غايته وفوائده والحاجة الى ممارسات للحافظ على المياه، إضافة الى انشاء المحطة والبنية التحتية تشكل المشاركة والتعاون المجتمع واللجان الشعبية والفصائل ولجنة المياه التي انشأت حديثاً جزءا مهماً من هذا المشروع.

وشكرت لينا حمدان في كلمة لجنة الحوار اللبناني، الأونروا وسفارة فلسطين والمنظمة السويسرية للتنمية والتعاون.

وقالت: 'نحن كلجنة الحوار نحاول المساعدة في جميع المبادرات من خلال ازالة كل العوائق الادارية والقانونية، التي نستطيع أن نتحرك بها في مختلف الوزارات لمساعدة البرامج لتطبق على الارض واقعياً، وأعربت عن أملها بأن يتم استكمال المشروع في 7 مخيمات.

وقال أبو بدر في كلمة اهالي المخيم: مرت ثلاث سنوات على توقيع اتفاقية مشروع تكرير المياه العذبة، وإن اللجان الشعبية في مخيم برج البراجنة أبدت تجاوبها وتعاونها مع مكتب الهندسة في وكالة الأونروا، وقد قامت بالمساعدة المطلوبة لإنجاح المشروع حسب الامكانيات المتاحة.

واختتم الافتتاح بتكريم سفير فلسطين، والسفير السويسري، ومدير عام الأونروا، ومدير منطقة لبنان الوسطى محمد خالد من قبل اللجان الشعبية في المخيم.


بيروت 26-11-2014 وفا
م.ج


التوقيع : مخيم البداوي
توقيع : مخيم البداوي

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
توقيف عصابة تهريب وترويج مخدرات في مخيم برج البراجنة مخيم البداوي الشتات والاجئين 04-09-2016 20:06
احتراق كابل كهرباء أمام المارة في مخيم برج البراجنة مخيم البداوي الشتات والاجئين 15-08-2016 21:30
مهرجان في مخيم برج البراجنة إحياء لذكرى النكبة مخيم البداوي الشتات والاجئين 13-05-2016 21:20
مسيرة حاشدة في مخيم برج البراجنة لمناسبة يوم الأرض مخيم البداوي الشتات والاجئين 29-03-2016 18:17
مخيم برج البراجنة في برلين ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 06-12-2011 00:19


الساعة الآن 23:02



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com