منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم


فعاليات وتظاهرات أوروبية للمطالبة بفتح معبر رفح بشكل دائم

فعاليات وتظاهرات أوروبية للمطالبة بفتح معبر رفح بشكل دائم تستعد الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، لتنظيم العديد من الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني في التاسع والعشرين من

 
  27-11-2014 11:04   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي فعاليات وتظاهرات أوروبية للمطالبة بفتح معبر رفح بشكل دائم

فعاليات وتظاهرات أوروبية للمطالبة بفتح معبر رفح بشكل دائم

فعاليات وتظاهرات أوروبية للمطالبة بفتح معبر رفح بشكل دائم

تستعد الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، لتنظيم العديد من الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، والذي يوافق اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وهو مناسبة تبنتها وتنظمها الأمم المتحدة، وتدور فعالياتها في مقر الأمم المتحدة في نيويورك كما في مكاتبها في جنيف وفيينا.

وقالت الحملة الأوروبية أن الفعاليات التضامنية ستُنظم في المدن والعواصم الأوروبية للمطالبة بإنهاء الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، والمسارعة في إعادة الإعمار عقب الهجوم الأخير على القطاع مطلع يوليو 2014، إلى جانب الدعوة لفتح معبر رفح البري، المنفذ الوحيد للمحاصرين في قطاع غزة، ومنح سكان قطاع غزة حقهم في ممر مائي يربط القطاع مع بقية العالم.

وأضافت أن مدن عدة في فرنسا والسويد وألمانيا والنمسا وانجلترا والدنمارك وإيرلندا وعواصم ومدن أوروبية، سينظمون وقفات احتجاجية رافضة للحصار وتطالب بفتح معبر رفح بشكل دائم, وعدم استخدامه كذريعة للتضييق على سكان القطاع, وضرورة تحييده عن كافة الأوضاع السياسية في المنطقة.

ودعت الحملة كافة الأحرار والمتضامنين في العالم إلى اتخاذ خطوات مماثلة للتضامن مع قضية الشعب الفلسطيني, مؤكدة أنها ليست قضية الفلسطينيين وحدهم, بل هي قضية إنسانية تشغل كل من يملك ضميراً حياً.

وأشارت إلى أنها تواصل حشد كافة الجهود التضامنية مع القطاع المحاصر, حتى ينال كافة حقوقه التي كفلها القانون الدولي واتفاقيات حقوق الإنسان, مشددة على أن الصمت تجاه ما يجري لما يقارب من مليوني مواطن داخل قطاع غزة, هو مشاركة في الجريمة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني, داعية في الوقت ذاته إلى اتخاذ خطوات عملية وسريعة لكسر الحصار عن غزة, خاصة وأن القطاع يعاني من أزمة إنسانية خانقة في ظل إغلاق كافة المعابر التي تربطه بالعالم الخارجي.

وكانت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة قد نظمت أبريل/نيسان الماضي, يوماً أوروبياً لكسر الحصار عن غزة, انطلقت من خلاله أكثر من 50 تظاهرة في عدة مدن أوروبية، رفضاً للحصار المفروض على قطاع غزة للعام الثامن على التوالي.


المصدر: وكالات


التوقيع : مخيم البداوي
توقيع : مخيم البداوي

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
شعبة المعلومات توقف فلسطينيين متهمين بتزوير فيزاً أوروبية مخيم البداوي المواضيع العامة 01-04-2016 11:55
الجهاد وتيار الفجر / المخيمات لا تشكل ملجأً للملاحقين قانونياً مخيم البداوي الشتات والاجئين 08-12-2014 19:23
الأونروا تشكل فريقاً لعودة نازحي مخيم نهر البارد ابو امين منتدى مخيم البداوي 17-11-2010 14:06
اعتصامات أمام السفارات المصرية في أوروبا السبت المقبل للمطالبة بفتح معبر رفح ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 12-12-2008 09:03
آلة تصوير تفتح الباب على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين رائده الشتات والاجئين 01-10-2007 01:40


الساعة الآن 18:05



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com