منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


وفد يمثل مجلس العموم البريطاني يزور مخيم حطين

وفد يمثل مجلس العموم البريطاني يزور مخيم حطين زار وفد يمثل مجلس العموم البريطاني برئاسة رئيس أحزاب المجموعة البرلمانية الأردنية في مجلس العموم النائب كريسبين بلنت اليوم الخميس

 
  27-11-2014 18:14   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي وفد يمثل مجلس العموم البريطاني يزور مخيم حطين

وفد يمثل مجلس العموم البريطاني يزور مخيم حطين

وفد يمثل مجلس العموم البريطاني يزور مخيم حطين

زار وفد يمثل مجلس العموم البريطاني برئاسة رئيس أحزاب المجموعة البرلمانية الأردنية في مجلس العموم النائب كريسبين بلنت اليوم الخميس مخيم حطين.

وبين بلنت لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان الوفد يهمه الاطلاع على أوضاع اللاجئين في المخيمات ومعرفة المشاكل التي تواجهها .

وقال ان زيارة الوفد للمملكة تأتي في اطار تعزيز الروابط بين البرلمانين الأردني والبريطاني، لافتا الى ان بريطانيا ضاعفت دعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بالرغم من الظروف المالية الصعبة والأزمة المالية التي ألقت بظلالها على الدول كافة.

وأكد بلنت ان مجلس العموم البريطاني يضم نوابا يدعمون قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، مبينا ان الوفد زار مخيم الزعتري وأدرك أن هناك عبئا جديدا يضاف على كاهل الاردن.

وزار الوفد مدرسة اناث ماركا الاعدادية، حيث جال في مرافقها واستمع الى شرح من مديرة المدرسة رلى صالح ،التي بينت ان المدرسة تتعاون مع المجتمع المحلي في اقامة ورشات العمل التوعوية الصحية والدينية والثقافية.

كما تحدثت صالح عن دور البرلمان المدرسي الفاعل في ادارة الورشات والنشاطات العملية والمعارض الفنية والعلمية.

وجال الوفد في المخيم واطلع على بعض بيوت الأسر الفقيرة، حيث طالب ممثلو المخيم مجلس العموم البريطاني بالاستمرار في دعم وكالة الغوث من أجل ان تتمكن من القيام بأعمالها وتقديم أفضل الخدمات لأبناء المخيم وتلبية احتياجاتهم وعدم تحميل الحكومة الأردنية أي أعباء اضافية .

من جهته قال مدير منطقة الزرقاء المهندس أحمد دبش خلال لقاء الوفد بأعضاء لجنة خدمات المخيم وأعضاء اللجنة الاستشارية في قاعة اللجنة، ان عدد اللاجئين الفلسطينيين في منطقة الزرقاء يبلغ 65 ألف لاجيء، حيث يضم مخيم حطين أكثر من 50 ألف لاجىء .

وأضاف دبش ان الأونروا تشرف على تقديم خدمات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية، ومساعدة الأسر الفقيرة ماديا ومعنويا، حيث يوجد في المخيم 200 وحدة سكنية بحاجة الى اصلاح وبناء، لافتا الى السعي لتطوير خدمات الوكالة باستمرار .

وقال عبد الجبار العوضات خلال كلمته باسم لجنة خدمات المخيم "ان الفلسطينيين من أبناء المخيمات يتمسكون بحقهم في العودة الى أراضيهم التي هجروا منها وتعويضهم ،استنادا الى قرارات الشرعية الدولية التي تدعم كذلك اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أراضي عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف .

وأكد ان الحكومة الأردنية، ممثلة بدائرة الشؤون الفلسطينية، أولت المخيمات جل اهتمامها، لافتا إلى انها تبذل جهودا كبيرة بغية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين معيشتهم ، سواء خدمات البنى التحتية وفتح وتعبيد الشوارع وتمديد شبكة الصرف الصحي وغيرها.


السبيل


التوقيع : مخيم البداوي
توقيع : مخيم البداوي

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
وفد أممي يزور مخيم عين الحلوة ويطلع على أوضاع اللاجئين مخيم البداوي الشتات والاجئين 18-05-2016 14:47
وفد ألماني يزور مخيم الرشيدية ويتفقد مشروع البنية التحتية مخيم البداوي الشتات والاجئين 23-04-2016 12:25
وفد من منظمة اليونيسيف يزور مخيم عين الحلوة ابن فلسطين الشتات والاجئين 11-04-2016 03:24
وفد من جمعية الهلال الفلسطيني يزور الجهاد في مخيم الرشيدية مخيم البداوي الشتات والاجئين 28-03-2016 12:31
وفد من الصليب الأحمر الدولي يزور مخيم البداوي ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 06-08-2015 11:07


الساعة الآن 04:21



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com