منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


إعادة تأهيل الأسقف المعدنية لمنازل الفلسطينيين القادمين من سورية إلى لبنان

إعادة تأهيل الأسقف المعدنية لمنازل الفلسطينيين القادمين من سورية إلى لبنان نفذ تجمع عمال فلسطينيي سورية بالتعاون مع لجنة فلسطينيي سورية في لبنان وبدعم وتمويل من مؤسسة العون

 
  10-12-2014 05:34   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي إعادة تأهيل الأسقف المعدنية لمنازل الفلسطينيين القادمين من سورية إلى لبنان

إعادة تأهيل الأسقف المعدنية لمنازل الفلسطينيين القادمين من سورية إلى لبنان

إعادة تأهيل الأسقف المعدنية لمنازل الفلسطينيين القادمين من سورية إلى لبنان

نفذ تجمع عمال فلسطينيي سورية بالتعاون مع لجنة فلسطينيي سورية في لبنان وبدعم وتمويل من مؤسسة العون المجتمعية في ألمانيا، المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل الأسقف المعدنية لعشرات المنازل التي يقطنها لاجئون فلسطينيون نازحون من سورية إلى لبنان، وذلك في إطار سعيه لمد يد العون لهذه العائلات والتخفيف عنها في واحدة من أبرز المشاكل التي تعانيها خاصة في فصل الشتاء.

وقد بدأ المشروع بوضع مادة النايلون (المشمع) ذات الجودة العالية على الاسقف المعدنية للمنازل التي تعاني من اهتراء جزئي وشبه كامل ليصار إلى تثبيتها بجدرانها من أجل تشكيل طبقة عازلة تقي أمطارالشتاء في منطقة معروفة بغزارة هطول المطر وضعف البنى التحتية.

وتم تنفيذ هذا المشروع بمدينة صور جنوب لبنان، وقد شمل تجمعات القاسمية والواسطة والبرغلية ومخيم برج الشمالي والرشيدية، حيث استفاد من المشروع أكثر من 60 أسرة فلسطينية سورية.

وقد أشادت العائلات المستفيدة بهذه الخطوة، وشكرت الجهات المنفذة والمتبرعة، طالبة من مؤسسات العمل الخيري وأطر الخدمة المجتمعية السعي بذات الاتجاه لرفع المعاناة عن العائلات المعوزة والفقيرة وسد حاجاتها، ومتطلباتها المختلفة من أجل دعم صمودها وثباتها في في أماكن لجوئها القسرية بانتظار العودة والتحرير.

يشار إلى أن هذا المشروع هو جزء من عدة مشاريع أخذ التجمع على عاتقه تنفيذها ضمن أهدافه وخطته في خدمة اللاجئين الفلسطينيين بشكل عام وفلسطينيي سورية بشكل خاص بالتعاون مع لجنة فلسطينيي سورية في لبنان وبدعم وتمويل من مؤسسة العون المجتمعية في ألمانيا، حيث أن التجمع يستعد للبدء في المرحلة الثالثة من مشروع إعادة التأهيل للأسقف المعدنية والتي تشمل مناطق جديدة في أوساط مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين.

يذكر أن تجمع عمال فلسطينيي سورية هو إطار نقابي مهني تم تأسيسه في لبنان ليكون رافعة لعمال فلسطينيي سورية في الشتات بمختلف الصعد المهنية والاجتماعية والخدمية ورديف للمؤسسات والأطر النقابية الفلسطينية، وهو عضو مؤسس في التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية.



بيروت ـ قدس برس


التوقيع : مخيم البداوي
توقيع : مخيم البداوي

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
لجنة فلسطينيي سورية في لبنان تقيم احتفالاً جماهيراً بذكرى النكبة مخيم البداوي الشتات والاجئين 06-05-2016 17:55
دعوة / من اجل يد العون لابناء شعبنا الفلسطيني القادمين الى المانيا ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 12-09-2015 11:39
وجه لبنان الطائفي قد يقترب من سورية! abo riad بالعربي الفصيح والحكي المشبرح 08-12-2013 13:42
نداء عاجل إلى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ابو امين الشتات والاجئين 13-01-2011 07:05
أملاَك الفلسطينيين || من لبنان وإلى لبنان تعود ابو امين الشتات والاجئين 16-02-2009 15:04


الساعة الآن 01:23



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com