منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


إسرائيل تنتقد سويسرا لعقدها قمة... وإيرلندا لاعترافها بالدولة

إسرائيل تنتقد سويسرا لعقدها قمة... وإيرلندا لاعترافها بالدولة أعلنت "اسرائيل" معارضتها القوية لقرار الحكومة السويسرية عقد مؤتمر لمناقشة الوضع الراهن في الأراضي الفلسطينية الأسبوع المقبل في جنيف، قائلة

 
  12-12-2014 13:37   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي إسرائيل تنتقد سويسرا لعقدها قمة... وإيرلندا لاعترافها بالدولة

إسرائيل تنتقد سويسرا لعقدها قمة... وإيرلندا لاعترافها بالدولة

إسرائيل تنتقد سويسرا لعقدها قمة... وإيرلندا لاعترافها بالدولة

أعلنت "اسرائيل" معارضتها القوية لقرار الحكومة السويسرية عقد مؤتمر لمناقشة الوضع الراهن في الأراضي الفلسطينية الأسبوع المقبل في جنيف، قائلة أن هذه الخطوة من شانها ان تراجع مسألة حياد بيرن التاريخي.

وكانت سويسرا قد وجهت دعوة للدول الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة (196 بلداً) لحضور مؤتمر قمة لمناقشة الوضع في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية في 17 كانون الاول، على الرغم من الضغوط الأميركية و"الإسرائيلية"، علما ان السلطة الفلسطينية كانت قد انضمت الى المعاهدة في نيسان الماضي...

وذكرت صحيفة هآرتس ان سويسرا تخطط لعقد لقاء مدته ثلاث ساعات لسفراء الدول الذي سيتم حجبه عن وسائل الإعلام، والذي سيتم إصدار البيان عقبه. ووفقا للصحيفة، "لم يكن متوقع ان يتخذ المؤتمر أي قرارات منطوقة أو ملزمة، ولكنه قد يقوم بتكثيف الانتقادات الدولية للسياسة الإسرائيلية" المتبعة في الضفة الغربية.

وقد أدانت وزارة الخارجية "الاسرائيلية" قرار عقد القمة، ووصفته بأنه ‘خطوة سياسية هدفها الوحيد هو الاستفادة من مكانة اتفاقيات جنيف الهامة من أجل تشويه سمعة "إسرائيل" وسوف تقاطع المؤتمر الولايات المتحدة الاميركية واستراليا وكندا الى جانب الكيان الصهيوني.

من جهة أخرى وجهت حكومة العدو الصهيوني انتقادات لاذعة للبرلمان الايرلندي بسبب اعتماد قرار غير ملزم يدعم قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وقد أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية عيمانويل نحشون عن خيبة أمل الوزارة إزاء قرار يوم الخميس، متهما البرلمان الايرلندي بدعمه لـ"تصريحات الكراهية ومعاداة السامية الموجهة إلى إسرائيل بطريقة لم نشهد سابقة لها." واتهم بعض النواب الايرلنديين "إسرائيل" بالإبادة الجماعية خلال المناقشة البرلمانية على الاعتراف بفلسطين.

لقد صادق مشرعين في بريطانيا وفرنسا واسبانيا على تحركات مماثلة، التي تدعو حكوماتهم لاتباع السويد، التي أشعلت النقاش في 30 تشرين الاول من خلال اعترافها بدولة فلسطينية.


التوقيع : مخيم البداوي
توقيع : مخيم البداوي

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
سويسرا تفتتح مشروع تحلية المياه في مخيم شاتيلا مخيم البداوي الشتات والاجئين 06-12-2014 18:30
موقف المانيا بعد الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 26-07-2013 23:34
سويسرا ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 18-05-2010 19:54
وقفة استصراخ واحتجاج جماهيرية بشموع الحرية في قلب برلين ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 16-01-2010 10:12
نابلـس قلب فلسطين وسيم المدن الفلسطينية 12-06-2008 23:55


الساعة الآن 15:13



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com