منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


بمناسبة الذكرى 60 للنكبة اعتصام للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي

اعتصام جماهيري للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي بمناسبة الذكرى 60 للنكبة الفلسطنية الكبرى والذكرى الاولى لنكبة نهر البارد نفذ الفلسطينيون في مخيم البداوي اعتصاماً جماهيرياً بدعوة من الجبهة

 
  15-05-2008 22:34   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي بمناسبة الذكرى 60 للنكبة اعتصام للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي

اعتصام جماهيري للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي

بمناسبة الذكرى 60 للنكبة اعتصام للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي

بمناسبة الذكرى 60 للنكبة الفلسطنية الكبرى والذكرى الاولى لنكبة نهر البارد نفذ الفلسطينيون في مخيم البداوي اعتصاماً جماهيرياً بدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين امام مكتب مدير الاونروا في مخيم البداوي شارك فيه ممثلوا فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطنية ومؤسسات المجتمع المدني والاهلي وفعاليات وطنية واجتماعية . رفع المعتصمون رايات الجبهة واعلام فلسطين والشعارات التي تؤكد على حق العودة الى الديار والممتلكات في فلسطين ،وشعارات تدعو للاسراع في اعمار مخيم نهر البارد.

والقيت في الاعتصام الكلمات التالية :
كلمة اتحاد لجان حق العودة اقاها مسؤولها في المخيم يونس ابو سمره : اكد فيها على مواصلة نضال اللاجئين من اجل العودة تطبيقاً للقرار الدولي 194 .

كلمة فصائل المقاومة واللجان الشعبية القاها امين سر الفصائل ابو جهاد فياض: دعا الى تفعيل حركة اللاجئين الفلسطنينين في كل اماكن تواجدهم ،والاسراع في اعمار مخيم نهر البارد وعودة نازحيه اليه .

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها امين سرها في مخيم البداوي عاطف خليل اكد بان شعبنا الفلسطني ينظر إلى حقه في العودة إلى دياره وممتلكاته التي هجر منها منذ العام 1948، باعتباره حقاًً تاريخياً، ثابتاً، جماعياً وفردياً في آن واحد، غير قابل للتجزئة، أو الإنابة، أو المساومة عليه، أو المقايضة بينه وبين أي من الحقوق الأخرى. يتوارثه الأحفاد عن الآباء والأجداد. أيدته مبادئ القانون الدولي الإنساني والإعلان الدولي لحقوق الإنسان وقرارات الشرعية الدولية".

وما زالت الحكومة الإسرائيلية تمارس اليوم أبشع جرائمها في ظل تواصل الحصار والعدوان بحق شعبنا دون رادع وبمساندة أمريكية، مستغلة حالة الانقسام السياسي والفصل بين الضفة وغزة.

وجدد دعوة الجبهة الديمقراطية إلى إنهاء حالة الانقسام الفلسطني واستعادة الوحدة الوطنية، بالعودة إلى الحوار الوطني الشامل، استناداً إلى إعلان القاهرة/ 2005، ووثيقة الوفاق الوطني/ 2006 باعتبارهما السبيل الوحيد نحو الحرية والاستقلال والعودة، وعلى ضرورة تكريس الشراكة السياسية، للوصول إلى كافة الحلول المصيرية بعيداً عن الاتفاقيات الثنائية التي أوصلتنا إلى حالة التشرذم والانقسامات، ومهدت الطريق للاحتلال الإسرائيلي لارتكاب مزيد من المجازر والجرائم ومصادرة الأراضي والاستيطان بمساندة الإدارة الأمريكية. واستنكر خليل الزيارة التي يقوم بها الرئيس الامريكي الى اسرائيل للمشاركة في احتفالات دولة الاحتلال في اعلان تأسيس هذا الكيان لاعلان يهودية دولة اسرائيل والاعلان عن انحياز امريكا الدائم لدولة الاحتلال .

وطالب خليل بالسراع في انهاء مأساة ونكبة ابناء البارد عبر الشروع الفوري بأعادة اعمار المخيم وعودة ابنائه اليه ، وهذا يتطللب عملاً مشتركاً بين الشركاء الثلاث اللدولة اللبنانية والاونروا ومنظمة التحرير الفلسطنينة وتأمين الاموال اللازمة للاعمار .

وجدد التأكيد بأن الفلسطينيون في لبنان يقفون على مسافة واحدة من جميع اللبنانيين ، ويتمنون للاخوة اللبنانين القوة والوحدة وانهاء الخلافات فيما بينهم ، واننا مع كل لبنان الرسمي والشعبي والحزبي والمقاومة ، ونريد كل لبنان معنا في مواصلة نضالنا حتى تحقيق العودة تطبيقاً للقرار الدولي رقم 194 نقيضاً لكل مشاريع التهجير والتوطين والترحيل . وطالب الدولة اللبنانية بفتح حوار فلسطنيني لبناني لاقرار الحقوق الانسانية والاجتماعية لابناء شعبنا في لبنان وفي مقدمتها حق العمل والتملك .

ودعا لان تكون الذكرى الستون للنكبة الفلسطينية محطة كفاحية جديدة في مسيرة شعبنا الفلسطيني لتقريب ساعة النصر والخلاص من الاحتلال البغيض، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 1948.

بمناسبة الذكرى 60 للنكبة اعتصام للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي

تقرير حسن عاطف


التوقيع : ابو امين

 
  15-05-2008 22:38   رقم المشاركة : 2
:: عضو ::
نهر البارد
الصورة الرمزية نهر البارد

تاريخ التسجيل : 07-03-2007
مكان الإقامة : nahralbared
عدد المشاركات : 223

نهر البارد غير متواجد حالياً
افتراضي

بارك الله فيك اخونا ابو امين والله يعطيك الف عافية
لهذه التغطية المستمرة لفعاليات النكبة الفلسطينية
تحياتي لك ولكل النشاطات التي ترفقها في المنتدى
 
  16-05-2008 10:23   رقم المشاركة : 3
:: عضو ::
وسيم
الصورة الرمزية وسيم

تاريخ التسجيل : 19-07-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 191

وسيم غير متواجد حالياً
افتراضي

مشكور اخي ابو امين وانشاء الله بيكون اخر اعتصام
ونحتفل في السنة القادمة على ارض الوطن الحبيب فلسطين.
احترامي


التوقيع : وسيم
ما الحياة إلا كأس الوان لكل انسان فيها لون وعنوان

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
الجبهة الديمقراطية تحيي الذكرى الـ 68 للنكبة في مخيم عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 14-05-2016 20:18
اعتصام للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 08-10-2010 02:38
اعتصام للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي تضامناً مع الأسرى ابو امين منتدى مخيم البداوي 14-04-2010 11:26
اعتصام جماهيري للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي بمناسبة ذكرى يوم الأرض الفلسطينية ابو امين منتدى مخيم البداوي 30-03-2010 12:00
اعتصام جماهيري للجبهة الديمقراطية في البداوي تضامناَ مع ابراهيم ابو حجلة ابو الحسن منتدى مخيم البداوي 24-01-2010 13:29


الساعة الآن 20:49



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com