منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


مبدعة فلسطينية تكرس موهبتها لقضيتها وترسم لوحاتها بالمكياج

مبدعة فلسطينية تكرس موهبتها لقضيتها وترسم لوحاتها بالمكياج مبدعة فلسطينية فن من نوع آخر… جعلها مميزة باختيارها، مستحضرات التجميل هي مادتها في الرسم، المكياج على لوحاتها لا على

 
  05-10-2015 12:43   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي مبدعة فلسطينية تكرس موهبتها لقضيتها وترسم لوحاتها بالمكياج

مبدعة فلسطينية تكرس موهبتها لقضيتها وترسم لوحاتها بالمكياج

مبدعة فلسطينية تكرس موهبتها لقضيتها وترسم لوحاتها بالمكياج

مبدعة فلسطينية

فن من نوع آخر… جعلها مميزة باختيارها، مستحضرات التجميل هي مادتها في الرسم، المكياج على لوحاتها لا على وجهها، علبة المكياج كل ما تحتاج لخلق لوحة فنية على ورقة ميتة.

خلود الدسوقي فلسطينية الجنسية، من قرية بَشِّيت في جنوب غرب الرملة، ولدت في السعودية عام 1992، نشأت منذ طفولتها عاشقة للفن و تحديداً موهبة الرسم، قضت كامل طفولتها في السعودية، وأنهت المرحلة الثانوية في خانيونس جنوبي قطاع غزة، حيث هي مقيمة حالياً، والتحقت بعد ذلك في جامعة الأقصى لتكمل دراستها، ووقع اختيارها على اختصاص التربية الفنية.

خلود صاحبة اللوحات الجميلة، والتي كان لموهبتها بصمة كبيرة على جدران قطاع غزة، فهذه موهبة نادرة في عالمنا العربي، ويعود الفضل لوالدها محمد الدسوقي في اكتشاف موهبة ابنته، وهي ما زالت ابنة الأربع سنوات وكان الداعم الأول لتنمية موهبتها، حيث كان يحضر لها الألوان و القصص المصورة.

وتحدثت الدسوقي كيف كان لكل سنة من حياتها تقدماً بارزاً في عالم الرسم، تحديداً في المجال الواقعي والكلاسيك والتعبيري والتجريدي والسريالي، مضيفة أنها رسمت في جميع مواد الزيت والفحم والألوان النائية والزجاج، لكنها كفنانة قررت أن يكون لها بصمة مميزة تُميزها عن غيرها، فالماكياج كان إختيارها لأنه شيء تحبه و تراه ذا قيمة أكبر في اللوحات الفنية.

شاركت الدسوقي في أكثر من ثماني عشر معرضاً، و انحصرت جميع مشاركتها داخل قطاع غزة، و من أبرز هذه المعارض "مرايا لونية"، "نصفي الثاني"، "تشرين"، "الربيع"، "العنف ضد المرأة للهيئة المستقلة"، "وزارة الأسرى"، "اللجنة الشعبية لحقوق اللاجئين"، بالإضافة إلى معرض "القدس" في الجامعة الاسلامية، و هي الآن تسعى بكل قُدُراتِها لكي يكون لها معرضاً خاصاً بها.

الدسوقي أبنة فلسطين أصلاً و جذوراً، وكانت لفلسطين الحصة الأكبر من ريشتها، إذ بدا ذلك واضحاً برسمها للعديد من الشخصيات الفلسطينية ومنها الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، و مؤسس "حركة المقاومة الإسلامية حماس" الشيخ أحمد ياسين، والقائد الفلسطيني عبد القادر الحسيني، و لوحات عديدة ترمز للمقاومة و لفلسطين.

و إخلاصاً لقضيتنا، سعت الدسوقي في تكريس موهبتها دفاعاً عن القضية الفلسطينية، و دفاعاً حضارياً ترنو من خلاله لمؤازرة أصحاب المواهب المهمشة، وأضافت أن شخصيتها تظهر بجوانب معينة في لوحاتها، وحتى اللوحات البعيدة عن شخصيتها تجسد بعض ما يدور بداخلها، ولمسة أناملها فوق الورق عادة ما تكون نابعة من إحساسها.

واعتبرت الدسوقي أن أبرز المشاكل التي تواجهها و تواجه هذا النوع من الفن، هو قلة اهتمام المجتمع في الفن التشكيلي، بالإضافة إلى عدم الاهتمام بمادة التربية الفنية في المدارس.

وختمت الدسوقي بتمنيها على توحيد أعمال الفنانين الفلسطينين تحت إسم القضية و الشعب الفلسطيني، رغم أن حب فلسطين أكبر بكثير من أن يعبر عنه بلوحة أو قصيدة أو أنشودة، ولكن هي تستحق أن نقدم كامل مواهبنا لها.

وكالات


التوقيع : مخيم البداوي
توقيع : مخيم البداوي

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
خاطرة فلسطينية! abo riad بالعربي الفصيح والحكي المشبرح 03-10-2016 23:06
امثال فلسطينية عاشت فتح التراث الفلسطيني 19-03-2010 18:49
رسائل فلسطينية The Noble التراث الفلسطيني 23-11-2009 18:52
هويه فلسطينية صديق الأنين المدن الفلسطينية 11-12-2008 06:38
مطرزات فلسطينية ابن فلسطين التراث الفلسطيني 18-06-2008 23:21


الساعة الآن 19:44



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com