منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


مهرجان للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي

مهرجان للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي تضامناً مع مخيم نهر البارد في الذكرى الاولى لنكبته ابو لؤي اركان : يشدد بأن إعادة إعمار المخيم وعودة نازحيه واقرار حق التملك

 
  20-05-2008 18:25   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي مهرجان للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي

مهرجان للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي
تضامناً مع مخيم نهر البارد في الذكرى الاولى لنكبته
مهرجان للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي

ابو لؤي اركان : يشدد بأن إعادة إعمار المخيم وعودة نازحيه واقرار حق التملك والعمل
دعمُ لنضال اللاجئين من اجل العودة ورفضُ للتوطين والتهجير
في إطار فعاليات اليوم الوطني دعماً للبارد المنكوب تلبيةً لدعوة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان وبدعوة من قيادتها في منطقة الشمال ، وضمن برنامج الذكرى الستين لنكبة فلسطين. اقامت الجبهة مهرجاناً تضامنياً في مقر اللجنة الشعبية في مخيم البداوي شارك فيه ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والمؤسسات الاجتماعية والاهلية وشخصيات وطنية واجتماعية فلسطينية وحشد من ابناء مخيمي البداوي والبارد . وجمهور من اعضاء الجبهة ومنظماتها الجماهيرية.
بدأ المهرجان بكلمة ترحيب من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني القتها احلام عمري ثم الوقوف دقيقية صمت على ارواح للشهداء .
كلمة الفصائل الفلسطينية في الشمال القاها مسؤول الحزب الشيوعي الفلسطني- الثوري في لبنان ابو فراس عيسى شدد على ضرورة معالجة وانهاء معاناة ابناء البارد النازحين والعائدين عبر تأمين كل الاحتياجات المطلوبة لتخفيف معاناتهم . مطالباً الحكومة اللبنانية بالوفاء بما التزمت به حول قضية الاعمار.
كلمة فعاليات مخيم البداوي القاها الشيخ زياد عبد الغني تمنى ان يأتي العام القادم وأزمة مخيم نهر البارد قد انتهت بعودة ابنائه اليه بعد ان يتم اعماره.
كلمة اللجان الشعبية الفلسطنية في الشمال القاها امين سراللجنة الشعبية لمخيم البداوي ابو خالد علي طالب جميع الجهات المعنية بالاسراع بأنهاء ازمة ومأساة مخيم نهر البارد ، داعياً القوى الفلسطينية للتوحد خلف قضية البارد واعمار المخيم .
كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو لجنتها المركزية وامين سرها في منطقة الشمال ابو لؤي اركان تطرق الى ما يعانيه ابناء الشعب الفلسطيني في لبنان بسبب الحرمان من ابسط حقوق الانسان ولا سيما منعه من مزازلة حياته الطبيعية في العمل والتملك . متسائلاً اما آن الاوان لانهاء نكبة ومأساة مخيم البارد عبر الشروع الفوري في اعادة اعمار المخيم وعودة ابنائه اليه واقرار حق التملك والعمل لان في ذلك دعمُ لنضال اللاجئين من اجل العودة نقيضاً لكل مشاريع التوطين والتهجير والترحيل المرفوضة بأجماع الشعب الفلسطني . وطالب ابو لؤي الحكومة اللبنانية بترجمة شعار النزوح مؤقت .. لانه من غير المفهوم استمرارهذا النزوح لمدة عام .. والعودة مؤكدة تعني بالنسبة لابناء المخيم معالجة مشكلة استملاك ارض المخيم واتخاذ قرار سياسي وقانوني بحتمية الاعمار . مشدداً على رفض البدء بتجريف المخيم المدمر قبل توفير الاموال اللازمة وأستملاك الارض من اصحابها .ودعا الاونروا لوضع خطة طوارئ تستند لمعالجة مشكلة الاسكان اللائق لكل النازحين نقيضاً للاسكان الراهن الذي لا يصلح لحياة آدمية وتحديداً في الحاويات البشرية المصنوعة من الحديد ، ووقف الهدر لاموال النازحين بشراء السيارات الفخمة ومصاريف الفنادق والسمسرة في انجاز مشاريع الاسكان .ودعا ابو لؤي منظمة التحرير الفلسطنية الى القيام بمسؤولياتها الوطنية والسياسية والاجتماعية تجاه ابناء البارد عبر العمل على توفير الاموال اللازمة لإعادة الاعمار . وشدد على الوحدة الوطنية لانهاء الانقسام الفلسطني الداخلي ووقف المفاوضات الراهنة وتشكيل قيادة جماعية نقيضاً للثنائية والمحاصصة والتفرد والاستئثار وتقوية الحالة الفلسطنية وتصعيد المقاومة لمواجهة الاحتلال وعدوانه وحصاره .

مهرجان للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي
مهرجان للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي

تقرير حسن عاطف


التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
مهرجان جماهيري للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 30-03-2011 12:18
مهرجان احياء النكبة للجبهة الديمقراطية في مخيم نهر البارد ابو امين منتدى مخيم البداوي 19-05-2010 14:23
مهرجان للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي تكريماً للمرأة الفلسطينية ابو امين منتدى مخيم البداوي 19-03-2010 22:29
مهرجان ومسيرة حاشدتين للجبهة الديمقراطية مخيم نهر البارد مخيم البداوي الشتات والاجئين 21-05-2009 18:39
مهرجان ومسيرة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في نهر البارد ابو امين الشتات والاجئين 14-06-2008 22:23


الساعة الآن 20:53



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com