facebook facebook twitter twitter Contact Contact RSS feed
 
منتدى عبد خطار - مخيم البداوي
منتديات عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار - مخيم البداوي > المنتدي الاسلامي > الشـريعة والحيــاة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-05-08, 01:22   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
mohamed souri
عضو
معلومات إضافية
رقم العضوية : 262
تاريخ التسجيل: 04-02-08
عدد المشاركات: 68
نقاط التقيم: 10
قوة الترشيح : mohamed souri is on a distinguished road
الحالة: mohamed souri غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى mohamed souri إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى mohamed souri
افتراضي يارب احمينى من شر نفسى

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
وكما عودناكم على نشر اجمل واروع الادعية المأثورة عن رسولنا الكريم واهل بيته الطاهرين
وخير ما نبدأ به هو الصلاه على محمد وآل محمد

من دعا بهذا الدعاء استجاب الله له , كما قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
لو دعي بهذا الدعاء على مجنون لأفاق , ولو دعي بهذا الدعاء على امرأه قد عسر عليها لسهل الله عليها , ولو دعي بهذا الدعاء على صفائح الحديد لذابت , ولو دعي بهذا الدعاء على ماءجار لجمد حتى يمشى عليه, ولو دعي بها رجل اربعين ليلة جمعة غفر الله له ما بينه وبين الأدميين وبين ربه
ولو دعي بها رجل أربعين ليلة جمعة غفر الله له ما بينه وبين الأدميين وبين ربه

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم انت الله انت الرحمن انت الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الأول والأخر الظاهر والباطن الحميدالمجيد المبدىء المعيد الودود الشهيد القديم العلى العظيم العليم الصادق الرؤوف الرحيم الشكور الغفور العزيز الحكيم ذو القوة المتين الرقيب الحفيظ ذو الجلال والاكرام العظيم العليم الغنى الولى الفتاح المرتاح القابض الباسط العدل الوفى الولى الحق المبين الخلاق الرزاق الوهاب التواب الرب الوكيل اللطيف الخبير السميع البصير الديان المتعالى القريب المجيب الباعث الوارث الواسع الباقىالحى الدائم الذى لا يموت القيوم النور الغفار الواحد القهار الأحد الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ذو الطول المقتدر علام الغيوب البدىء البديع القابض الباسط الداعي الظاهر المقيت المغيث الدافع الظار النافع المعز المذل المطعم المنعم المهيمن المكرم المحسن المجمل الجنان المفضل المحيي المميت الفعال لما يريد مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء بيدك الخير انك على كل شى قدير تولج الليل فى النهار وتولج النهار فى الليل وتخرج الحى من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب يا فالق الأصباح وفالق الحب النوى يسبح له مافى السموات والأرض وهو العزيز الحكيم اللهم ماقلت من قول او حلفت من حلف او نذرت من نذر فى يومى هذا وليلتى هذه فمشيئتك بين يدي ذلك كله ما شئت فيه كان وما لم تشأ منه لم يكن فادفع عتي بحولك وقوتك فانه لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم اللهم بحق هذه الاسماء عندك صلى على محمد وال محمد واغفر لى وارحمنى وتب على وتقبل مني واصلح لى شأنى ويسر أموري ووسع علي فى رزقي وأغنني بكرم وجهك عن جميع خلقك وصن وجهي ويدى ولساني عن مسألة غيرك واجعل لى من أمري فرجا ومخرجا فانك تعلم ولا اعلم وتقدر ولا اقدر وانت على كل شى قدير برحمتك يا ارحم الراحمين وصلى الله على سيد المرسلين محمد النبى واله الطيبين الطاهرين...


هذا الدّعاء للأمن من السّلطان والبلاء وظهور الأعداء، ولخوف الفقر وضيق الصّدر، وهو من أدعية الصحيفة السّجاديّة، فادع به إذا خفت أن يضرّك شيء ممّا ذكر، وهُو هذا الدّعاء :
يا مَنْ تُحَلُّ بِهِ عُقَدُ المكارة، وَيا مَنْ يُفْثَأُ بِهِ حَدُّ الشَّدائِدِ .. وَيا مَنْ يُلْتَمَسُ مِنْهُ الَمخْرَجُ اِلى رَوْحِ الْفَرَجِ، ذَلَّتْ لِقُدْرَتِكَ الصِّعابُ، وَتَسَبَّبَتْ بِلُطْفِكَ الأسباب، وَجَرى بِقُدْرَتِكَ الْقَضاءُ، وَمَضَتْ عَلى إرادتك الأشياء، فَهِيَ بِمَشِيَّتِكَ دُونَ قَوْلِكَ مُؤْتَمِرَةٌ، وَبِإِرادَتِكَ دُونَ نَهْيِكَ مُنْزَجِرَةٌ .. اَنْتَ الْمَدْعُوُّ لِلْمُهِمّاتِ، واَنْتَ الْمَفْزَعُ في المُلِمّاتِ، لا يَنْدَفِعُ مِنْها اِلاّ ما دَفَعْتَ، وَلا يَنْكَشِفُ مِنْها اِلاّ ما كَشَفْتَ، وَقَدْ نَزَلَ بي يا رَبِّ ما قَدْ تَكأَّدَني ثِقْلُهُ، وَاَلَمَّ بي ما قَدْ بَهَظَني حَمْلُهُ، وَبِقُدْرَتِكَ أوردته عَلَيَّ، وَبِسُلْطانِكَ وَجَّهْتَهُ اِلَيَّ، فَلا مُصْدِرَ لِما اَوْرَدْتَ، وَلا صارِفَ لِما وَجَّهْتَ، وَلا فاتِحَ لِما أغلقت، وَلا مُغْلِقَ لِما فَتَحْتَ، وَلا مُيَسِّرَ لِما عَسَّرْتَ، وَلا ناصِرَ لِمَنْ خَذَلْتَ .. فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وآلِهِ، وَاْفْتَحْ لي يا رَبِّ بابَ الْفَرَجِ بِطَولِكَ، وَاكْسِرْ عَنّي سُلْطانَ الْهَمِّ بِحَوْلِكَ، وَاَنِلْني حُسْنَ النَّظَرِ فيـما شَكَوْتُ، وَاَذِقْني حَلاوَةَ الصُّنْعِ فيـما سَاَلْتُ ، وَهَبْ لي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمةً وَفَرجاً هَنيئاً، وَاجْعَلْ لي مِنْ عِنْدِكَ مَخْرَجاً وَحِيّاً ( اى سريعا )، وَلا تَشْغَلْني بِالاِْهتِمامِ عَنْ تَعاهُدِ فُرُوضِكَ، وَاسْتِعْمالِ سُنَّتِكَ فَقَدْ ضِقْتُ لِما نَزَلَ بي يا رَبِّ ذَرْعاً، وامْتَلأتُ بِحَمْلِ ما حَدَثَ عَليَّ هَمّاً، واَنْتَ الْقادِرُ عَلى كَشْفِ ما مُنيتُ بِهِ، وَدَفْعِ ما وَقَعْتُ فيهِ، فاَفْعَلْ بي ذلِكَ وَاِنْ لَمْ اَسْتَوْجِبْهُ مِنْكَ.. يا ذَا الْعَرْشِ الْعَظيمِ، وَذَا الْمَنِّ الْكَريمِ، فَاَنْتَ قادِرٌ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ، آمينَ رَبَّ الْعالَمينَ .



أقول: يجدى ايضاً للفرج ورفع الغموم والبلايا المواظبة على هذا الذّكر المروي عن الجواد (عليه السلام) :

يَا مَنْ يَكْفي مِنْ كُلِّ شَيء وَلا يَكْفي مِنْهُ شَيءٌ، اِكْفِني ما اَهَمَّني .

دعاء عن أمير المؤمنين (عليه السلام)، ما دعا به ملهوف ، أو مكروب ، أو حزين ، أو مبتلي ، أو خائف الاّ وفرّج الله تعالى عنه، وهُو :
يا عِمادَ مَنْ لا عِمادَ لَهُ، ويا ذُخْرَ مَنْ لا ذُخْرَ لَهُ، وَيا سَنَدَ مَنْ لا سَنَدَ لَهُ، ويا حِرْزَ مَنْ لا حِرْزَ لَهُ، وَيا غِياثَ مَنْ لا غِياثَ لَهُ، وَيا كَنْزَ مَنْ لا كَنْزَ لَهُ، وَيا عِزَّ مَنْ لا عِزَّ لَهُ .. يا كَريمَ الْعَفْوِ، يا حَسَنَ التَّجاوُزِ، يا عَوْنَ الضُّعَفاءِ، يا كَنْزَ الْفُقَراءِ، يا عَظيمَ الَّرجاءِ، يا مُنْقِذَ الْغَرْقى، يا مُنْجِيَ الْهَلْكى، يا مُحْسِنُ، يا مُجْمِلُ، يا مُنْعِمُ، يا مُفْضِلُ.. اَنْتَ الَّذي سَجَدَ لَكَ سَوادُ اللّيْلِ وَنُورُ النَّهارِ وَضوْءُ الْقَمَرِ، وَشُعاعُ الشَّمْسِ، وَحَفيفُ الشَّجَرِ، وَدَوِىُّ الْماءِ.. يا اَللهُ يا اَللهُ يا اَللهُ، لا اِلـهَ إلاّ اَنْتَ وَحْدَكَ لا شَريكَ لَكَ، يا رَبّاهُ يا اَللهُ .. صَلِّ عَلى مُحَمَّد وآلِ مُحَمَّد، وَافْعَلْ بِنا ما اَنْتَ أهله.......... ثمّ سل حاجتك

ثالثا : روى الشيخ الكفعمي في كتاب البلد الامين دعاء عن الامام زين العابدين (عليه السلام)، وقال: روى عنه (عليه السلام) هذا الدّعاء مقاتل بن سليمان، وقال: مَنْ دعا به مائة مرّة فلم يجب له فليلعن مقاتلاً، والدّعاء هو :
اِلـهي كَيْفَ اَدْعُوكَ وأنا اَنَا .. وَكَيْفَ اَقْطَعُ رَجائي مِنْكَ واَنْتَ اَنْتَ .. اِلـهي اِذا لَمْ اَسْاَلْكَ فَتُعْطيني فَمَنْ ذَا الَّذي اَسْأَلُهُ فَيُعْطيني .. اِلـهي اِذا لَمْ اَدْعُكَ فَتَسْتَجيبَ لي ، فَمَنْ ذَا الَّذي اَدْعُوهُ فَيَسْتَجيبَ لي .. اِلـهي اِذا لَمْ أتضرع إليك فَتَرْحَمْني فَمَنْ ذَا الَّذي أتضرع إليه فَيَرْحَمُني.. اِلـهي فَكَما فَلَقْتَ الْبَحْرَ لِمُوسى عَلَيْهِ السَّلامُ وَنَجَّيْتَهُ ، أسالك اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِه ،ِ واَنْ تُنَجِّيَني مِمّا اَنَا فيهِ وَتُفَرِّجَ عَنّي فَرَجاً عاجِلاً غَيْرَ آجِل بِفَضْلِكَ وَرَحْمَتِكَ ، يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ .

رابعا : روى السّيد ابن طاووس (رحمه الله) في المهج، عن الإمام محمّد الباقر (عليه السلام)، قال: أتى جبرئيل النّبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وقال : يا نبيّ الله اعلم إني ما أحببت نبيّاً من الأنبياء كحبّي لك فأكثر من قول :
اَللّـهُمَّ اِنَّكَ تَرى وَلا تُرى وأنت بِالْمَنْظَرِ الأعلى، وَاَنَّ إليك الْمُنْتَهى وَالرُّجْعىْ واَنَّ لَكَ الآخرة والأولى، واَنَّ لَكَ الْمَماتَ وَالَْمحْيا، وَرَبِّ أعوذ بِكَ أن أذل أو أخزى .

خامسا : قال السيّد ابن طاووس في مهج الدعوات: روي إن رجلاً اعتقل في الشّام مدّة طويلة، فرأى الزّهراء (عليها السلام) في المنام تقول: اُدع بهذا الدعاء، وعلّمته ايّاه، فلمّا دعا به أطلق سراحه وعاد إلى بيته، وهُو هذا الدّعاء :
اللّـهُمَّ بِحَقِّ الْعَرْشِ وَمنْ عَلاهُ، وَبِحَقِّ الْوَحْي وَمَنْ اَوْحاهُ، وَبِحَقِّ النَّبِيِّ وَمَنْ نَبَّاَهُ، وَبِحَقِّ الْبَيْتِ وَمَنْ بَناهُ، يا سامِعَ كُلِّ صَوْت، يا جامِعَ كُلِّ فَوْت، يا بارِئَ النُّفُوسِ بَعْدَ الْمَوْتِ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وآهل بَيْتِهِ، وآتِنا وَجَميعَ الْمُؤْمِنينَ وَالْمُؤْمِناتِ فِي مَشارِقِ الغرض وَمَغارِبِها فَرَجاً مِنْ عِنْدِكَ عاجِلاً بِشَهادَةِ اَنْ لا اِلـهَ إلا اللهُ، واَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ صَلّى اللهُ عَليْهِ وَآلِهِ وَعَلى ذُرِّيَّتِهِ الطَّيِّبينَ الطّاهِرِينَ وَسَلَّمَ تَسْليماً كَثيراً .
كرر اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم 10 مرات للمغفره وجلب الرزق والتوفيق

اخوكم في الله محمد السوري



التوقيع : mohamed souri
ارفعْ رأسك وافخرْ، حقٌّ لك ذلك في زمن الخنوع والخضوع.. ارفعْ رأسك فالراية لن تسقطَ، والحقّ لن يضيعَ، طالما أنّ شعباً عظيماً كشعب فلسطين في الخندق، حقّ لك أنْ تفخر.. أنت فلسطيني، وحقّ لي أنْ أفخر أني فلسطينيّ.

  رد مع اقتباس
قديم 04-06-08, 20:44   رقم المشاركة :2
معلومات العضو
يوم الوداع
عضو قدير
معلومات إضافية
رقم العضوية : 321
تاريخ التسجيل: 08-01-08
عدد المشاركات: 552
مكان الإقامة: lebanon
نقاط التقيم: 10
قوة الترشيح : يوم الوداع is on a distinguished road
الحالة: يوم الوداع غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى يوم الوداع إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى يوم الوداع
افتراضي رد: يارب احمينى من شر نفسى

محمد لو سمحت حاول ان تختصر في الكلام ليتم قرائتة كله او وزعه افضل ولك الشكر اخي



التوقيع : يوم الوداع

  رد مع اقتباس
قديم 07-06-08, 13:50   رقم المشاركة :3
معلومات العضو
فلسطين عربيه
عضو
معلومات إضافية
رقم العضوية : 395
تاريخ التسجيل: 13-05-08
عدد المشاركات: 104
نقاط التقيم: 10
قوة الترشيح : فلسطين عربيه is on a distinguished road
الحالة: فلسطين عربيه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: يارب احمينى من شر نفسى


بارك الله بعمرك اخي الكريم

ادعو الله ان نكون من اللذين رضي الله عنهم في الدنيا والاخراه

موضوع مفيد جزاك الله كل خير

سلام اختك في الله



التوقيع : فلسطين عربيه



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رفع علم فلسطين بيت بيت.. و حارة حارة ابن السموعي منتدى الحوار 0 29-08-11 06:16
نادية سليمان أم التوائم الثمانية: أحبس نفسي في الحمام بسبب كرهي لأطفالي ابن السموعي المنتدى العام 0 05-07-11 18:11
يارب من فتح رسالتي وقرأها إفتح عليه بركات رزق من السماء والأرض الاميرة koko الشـريعة والحيــاة 1 22-04-11 00:40
أنا عن نفسي حين قرأتها استحيت من رب الاميرة koko الشـريعة والحيــاة 0 11-04-10 09:25
صور ايميلى روز الحقيقيه وقصتها(The Exorcism Of Emily Rose) فتحاوية القصص والروايات 6 15-01-10 22:23


الساعة الآن 22:12.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
إدارة المنتدى غير مسئولة عن كل ما يكتب هنا. فكل مَا يكتب يعبر عن رأي صاحبه فقط