منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


اعتصام تضامني مع الاسير القائد ابراهيم ابو حجلة في مخيم البداوي‎

اعتصام تضامني مع الاسير القائد ابراهيم ابو حجلة في مخيم البداوي‎ دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في منطقة الشمال الى اعتصام تضامني مع الاسير القائد ابراهيم ابو حجلة

 
  07-08-2012 06:53   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي اعتصام تضامني مع الاسير القائد ابراهيم ابو حجلة في مخيم البداوي‎

اعتصام تضامني مع الاسير القائد ابراهيم ابو حجلة في مخيم البداوي‎

اعتصام تضامني مع الاسير القائد ابراهيم ابو حجلة في مخيم البداوي‎

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في منطقة الشمال الى اعتصام تضامني مع الاسير القائد ابراهيم ابو حجلة عضو مكتبها السياسي وذلك يوم الثلاثاء 7-8-2012 امام مقر مدير الانروا في مخيم البداوي .

شارك في الاعتصام معتمدي الفصائل الفلسطينية في الشمال وفعاليات نسوية وطلابية ولجان شعبية وجماهير من اهالي مخيمي البداوي والبارد .

بداية القى السيد ابو خالد غنيم كلمة حركة فتح حيث اكد تضامن الشعب الفلسطيني مع القائد الاسير ابراهيم ابو حجلة وكافة الاسرى في سجون الاحتلال ، داعياً المؤسسات الحقوقية والقانونية والقوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني وجميع الحريصين في العالم لوضع حد للخروقات الاسرائلية اليومية لصفقة شاليط واقدامها على تشريع الاعتقال السياسي وتجريم حتى الانتماء وتحريم عمل المنظمات السياسية .

ودعا غنيم الراعي المصري الى الضغط على اسرائيل من اجل الافراج عن الاسير ابو حجلة وكل محرري الصفقة الذين اعادت اسرائيل اعتقالهم .

وشدد غنيم على ضرورة اتمام المصالحة الفلسطينية وتنفيذ كافة الاتفاقات التي عقدت في الدوحة والقاهرة داعياً حركة حماس وكافة القوى الاخرى بضرورة الترفع عن المصالح الفصائلية ووضع مصالح شعبنا وقضيته العادلة اولاً لان قوة الشعب الفلسطيني تكمن في وحدته .

وتطرق غنيم الى ما يجري في سوريا من احداث اليمة تدمي القلب معتبراً ان الشعب الفلسطيني كان ولا يزال مع وحدة سوريا وحريتها مشيداً بالشهداء السوريين الذين سقطوا دفاعاً عن القضية الفلسطينية داعياً كل القوى في سوريا الى تجنيب شعبنا الفلسطيني هذه الاحداث الاليمة .وادان غنيم المجازر التي تعرض لها ابناء شعبنا في مخيم اليرموك .

وختم مؤكداً بان تظافر كافة الجهود في مخيم نهر البارد وبفضل الشهداء والجرحى تجسدت وحدة شعبنا في مخيم نهر البارد هذه الوحدة التي نحتاجها على الساحة اللبنانية لان هناك كثير من المطالب التي لم تنجز بعد (اعادة الاعما – تسليم حي جنين واراضي م.ت.ف – والتعويض على التجار والممتلكات في المخيم الجديد) .


كلمة لجنة الاسير يحيى سكاف القاها السيد جمال سكاف حيث اكد تضامنه ووقوفه الى جانب قضية فلسطين وقضية الاسرى البواسل لا سيما الاسير القائد ابراهيم ابو حجلة واخوانه من الاسرى الفلسطينيين والعرب في سجون العدو الصهيوني ، داعياً المجتمع الدولي بكافة مؤسساته الى الضغط على الكيان الصهيوني من اجل اطلاق سراح كافة الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب .


كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها مسؤولها في مخيم البداوي السيد عاطف خليل وجاء فيها : لقد قامت سلطات الاحتلال الاسرائيلي باعادة اعتقال 6 من الاسرى المحررين في صفقة تبادل الاسرى الاخيرة (صفقة شاليط). ومن ضمنهم القائد ابراهيم ابو حجلة حيث قدمت النيابة العسكرية طلباً للمحكة باستئناق تنفيذ الحكم الذي صدر بحقه عام 2003 بحجة ممارسة ابو حجلة نشاطات سياسية في الجبهة الديمقراطية .

ودعا خليل المؤسسات الحقوقية والقانونية وضع حد للخورقات الاسرائيلية الخطيرة والعمل من اجل اطلاق الاسرى وعلى راسهم القائد ابراهيم ابو حجلة .

وشدد على ضرورة التحركات الجماهيرية المنسقة والمنظمة بمشاركة كل القوى والفصائل لفضح هذه الانتهاكات والجرائم التي يقوم بها المحتل الصهيوني والتصدي لها بكل السبل والوسائل ، داعياً الراعي المصري والجامعة العربية بتحمل مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له العشب الفلسطيني من عدوان واعتقال .

وختم مترحماً على شهداء مخيم اليرموك في سوريا داعياً الى تجنيب الشعب الفلسطيني مغبة ما يجري على الاراضي السورية وعدم الزج به في اتون الصراعات الداخلية ، مطالباً منظمة التحرير الفلسطينية والانروا ومؤسسات المجتمع المدني في لبنان الى دعم النازحين الفلسطينين القادمين من مخيمات سوريا والوقوف الى جانبهم ومد يد العون والمساعدة لهم .

اعتصام تضامني مع الاسير القائد ابراهيم ابو حجلة في مخيم البداوي‎

اعتصام تضامني مع الاسير القائد ابراهيم ابو حجلة في مخيم البداوي‎

اعتصام تضامني مع الاسير القائد ابراهيم ابو حجلة في مخيم البداوي‎

زياد شتيوي


التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
اعتصام تضامني مع الأسرى في مخيم البداوي ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 26-02-2015 07:05
اعتصام للجبهة الديمقراطية تضامني مع الاسير سامر العيساوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 05-02-2013 14:35
لقاء تضامني مع الاسير في السجون الصهيونية الشيخ خضر عدنان ابو امين منتدى مخيم البداوي 20-02-2012 04:22
اعتصام جماهيري للجبهة الديمقراطية في البداوي تضامناَ مع ابراهيم ابو حجلة ابو الحسن منتدى مخيم البداوي 24-01-2010 13:29
لقاء تضامني في مخيم البرج الشمالي مع القائد الوطني احمد سعدات مخيم البداوي الشتات والاجئين 23-10-2009 20:08


الساعة الآن 00:36



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com