منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


شعبة مخيم نهر البارد تحتفل بعيد العمال

شعبة مخيم نهر البارد تحتفل بعيد العمال احتفلت شعبة مخيم نهر البارد بعيد الطبقة العاملة بمهرجان جماهيري يوم الاحد 8/5/2016 في صالة الربيع بمخيم نهر البارد . حضر

 
  09-05-2016 09:07   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي شعبة مخيم نهر البارد تحتفل بعيد العمال

شعبة مخيم نهر البارد تحتفل بعيد العمال

شعبة مخيم نهر البارد تحتفل بعيد العمال

احتفلت شعبة مخيم نهر البارد بعيد الطبقة العاملة بمهرجان جماهيري يوم الاحد 8/5/2016 في صالة الربيع بمخيم نهر البارد .

حضر الاحتفال ممثلي الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية وفعاليات وجماهير من القطاع العمالي.

في البداية كانت كلمة لرئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال شعبان بدرة حيث قال في الاول من ايار من كل عام نلتقي لنجدد العهد على متابعة حمل الراية التي رواها من سبقنا من مناضلين بدمائهم لرفع الظلم عن الكادحين وضمان الحد الانى من العدالة الاجتماعية .

واضاف بان الاوضاع الاقتصادية والاعباء المعيشية الصعبة قد زادت من فقر الكادحين نتيجة تعنت الطغمة المالية المتحكمة بمفاصل الدولة . الا انه لا بد من التأكيد ان نضال الطبقة العمالية لن يتوقف قبل تحقيق كل مطالبها في تأمين الخبز وترسيخ الحرية وترسيخ العدالة .

واشار بدرة الى التلاحم الطبقي للكادحين وتعزيز لعروبة حضارية مقاومة ، فإننا نعتبر ان طرابلس والبداوي والبارد هي منارات مضيئة لوحدة الكفاح والنضال.وما يجمعنا هو وحدة الهدف هدف تحرير فلسطين من رجس الغاصب الصهيوني باعتبار اننا نشدد على ان قضية فلسطين هي محور الصراع العربي الصهيوني .

ثم كانت قصيدة شعرية من وحي المناسبة للشاعر شحادة الخطيب .

كلمة حركة فتح القاها امين سرها في الشمال ابو جهاد فياض جاء فيها "في الاول من ايار تحتفل الطبقة العاملة بعيد العمال العالمي ، حيث تشكل المناسبة محطة هامة ومشرقة في تاريخ نضال العمال لتنظيم وتوحيد صفوفهم لنيل حقوقهم في سبيل الحرية وتحقيق العيش الكريم.

واضاف فياض يأتي الاول من ايار في ظل تحديات تواجه قضيتنا الفلسطينية ، وفي ظل تصعيد العدوان الصهيوني على شعبنا الذي يتعرض للقمع والتنكيل وقوانين الاعدامات الميدانية وهدم بيوت اهالي الشهداء الذين هبوا في انتفاضة الشباب ، انتفاضة السكاكين والدهس والعمليات العسكرية لمواجهة الاحتلال الصهيوني في ظل استمرار الاستيطان والتهويد للمقدسات ، مستغلاً حالة الانقسام الفلسطيني آملين تحقيق المصالحة بعد حوارات الدوحة الاخيرة من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية واجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني انهاء للانقسام البغيض .

واشار فياض الى تزامن احتفال العمال بعيدهم مع احياء ذكرى نكبة فلسطين التي حرمتنا الهوية الوطنية وشردتنا طيلة ثمانية وستين عاما ولا زلنا نؤمن بحق العودة الى ديارنا رغم الضغوطات والمعاناة الاليمة التي يعانيها شعبنا في الشتات .

وتوجه فياض بالتحية والتقدير لنضال وتضحيات الشعب في الوطن والشتات ، واصراره على اقامة الدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين وفقاً للقرار 194، مؤكدين على رفض كافة مشاريع التهجير والتوطين.

وطالب فياض اشقائنا في الدولة اللبنانية باقرار الحقوق المدنية والاجتماعية لابناء شعبنا في لبنان ، بما فيها حق العمل وحق التملك والضغط على الاونروا لتحسين خدماتها والتراجع عن قراراتها الجائرة التي اتخذتها بحق ابناء شعبنا في مخيمات لبنان والاخوة النازحين من مخيمات سوريا .

كما طالب الدول المانحة بالايفاء بالتزاماتها المالية تجاه الاونروا لحين تنفيذ القرارات الدولية وخاصة قرار 194 المتعلق بحق العودة الى ارض الاجداد .

وتطرق فياض الى نكبة مخيم نهر البارد فاعتبرها جرحا لا زال ينزف معاناة وتهجيرا وعيشا في بركسات لا تصلح للعيش وضغطا في لقمة العيش وحبة الدواء وبدل الايجار وتأخير الاعمار واشار الى ان ذلك يراد منه تهجير ابناء هذا المخيم الى منافي العالم ولكن ذلك لن يحصل لاننا متمسكين بمخيمنا سبيلا لتحقيق حلم حق العودة الى وطننا فلسطين .

وطالب فياض الجميع "فصائل و لجان شعبية وحراكات شبابية ومجتمع محلي" ان نكون يدا واحدة في مواجهة الاخطار المحدقة بابنائنا ومن اجل استكمال اعمار مخيم نهر البارد وعودة جميع اهله الى بيوتهم والتعويض على اهالي المخيم الجديد اسوة بالجوار اللبناني واصحاب الابنية المهدمة كليا .

كما طالب فياض اتحاد عام عمال فلسطين بذل جهد اكبر من اجل تفعيل دور الاتحاد العام لعمال فلسطين وتشكيل نقابات لاصحاب المهن على ان يتم تنسيب كل الاعضاء من عمال وعاملات من اجل تفعيل دورهم من خلال النقابات .

وضرورة استمرار التواصل مع الاعضاء المنسبين سنويا لتجديد عضويتهم من اجل متابعتهم والعمل على حل مشاكلهم وذلك عبر التنسيق مع اتحاد عام عمال لبنان ونقابات المهن المتفرعة عنه من اجل حماية حقوق العمال الفلسطينيين .

وفي الختام كرم شعبة نهر البارد عدد من الفعاليات العمالية التي كان لها دور بارز في القطاع العمالي الفلسطيني في مخيم نهر البارد خصوصاً ومنطقة الشمال على وجه العموم .

شعبة مخيم نهر البارد تحتفل بعيد العمال

شعبة مخيم نهر البارد تحتفل بعيد العمال

شعبة مخيم نهر البارد تحتفل بعيد العمال

شعبة مخيم نهر البارد تحتفل بعيد العمال

شعبة مخيم نهر البارد تحتفل بعيد العمال
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
الشعبية تحتفل بانطلاقتها في مخيم نهر البارد مخيم البداوي الشتات والاجئين 15-12-2014 11:05
جماهير مخيم البداوي تحتفل بفوز محمد عساف ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 25-06-2013 14:21
خلال تهنئته الفصائل الفلسطينية في مخيم البداوي بعيد الفطر المبارك ، الشيخ شعبان ابو امين منتدى مخيم البداوي 13-09-2010 01:51
الشيخ شعبان || تهنئته الفصائل الفلسطينية في مخيم البداوي بعيد الفطر ابو الحسن منتدى مخيم البداوي 12-09-2010 10:57
( فيديو ) مسيرة اهالي مخيم البداوي بعيد الاضحى ابو امين افراح أهالي مخيم البداوي 21-02-2009 20:49


الساعة الآن 08:56



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com