منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


انتشار القوة الأمنية في عين الحلوة.. بإجماع فلسطيني وغطاء لبناني

انتشار القوة الأمنية في عين الحلوة.. بإجماع فلسطيني وغطاء لبناني الأربعاء 09 تموز 2014 انتشرت القوة الامنية الفلسطينية المشتركة في عين الحلوة باجماع فلسطيني وطني واسلامي وبدعم لبناني

 
  09-07-2014 11:28   رقم المشاركة : 1
:: عضو ::
ابن فلسطين
الصورة الرمزية ابن فلسطين

تاريخ التسجيل : 20-05-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 463

ابن فلسطين غير متواجد حالياً
افتراضي انتشار القوة الأمنية في عين الحلوة.. بإجماع فلسطيني وغطاء لبناني

انتشار القوة الأمنية في عين الحلوة.. بإجماع فلسطيني وغطاء لبناني

انتشار القوة الأمنية في عين الحلوة.. بإجماع فلسطيني وغطاء لبناني


الأربعاء 09 تموز 2014

انتشرت القوة الامنية الفلسطينية المشتركة في عين الحلوة باجماع فلسطيني وطني واسلامي وبدعم لبناني سياسي وامني، في مهمة صعبة وسط ظروف استثنائية، عينها على الداخل في ظل العدوان الصهيوني المتصاعد على غزة والضفة وكل فلسطين، وعينها الاخرى على تحصين الامن والاستقرار داخل المخيم.. ومنع اي ارتداد للخلافات اللبنانية الداخلية وللاحداث الامنية في سوريا والعراق وخاصة بعد اعلان الخلافة الاسلامية.

اللافت في القوة الامنية المشتركة هذه المرةـ، ان عددها يفوق سابقاتها بكثير اذ تتألف من 150 ضابطا وعنصرا من مختلف القوى الفلسطينية (75 فصائل منظمة التحرير الفلسطينية)، (40 تحالف القوى الفلسطيني)، (20 القوى الاسلامية) و(15 انصار الله)، اضافة الى 25 عنصرا احتياطيا، فيما كان اللافت اعلان حركة فتح انها وضعت قوة خاصة قوانها 100 عنصرا اضافيا لمساندة القوة الامنية المشتركة في حال الضرورة او حصول اي طارىء.

كما انها جاءت اكثر تنظيما لجهة اللباس الموحد والعتاد العسكري واجهزة الاتصالات، ومنظمة وفق سرايا ومجموعات يشرف على كل منها ضابط، وغالبيتها من عنصر الشباب من ذوي اللياقة البدنية والقادرين على الحركة والتدخل السريع عند اي اشكال، فضلا ان لديها صلاحيات لقمع اي محاولة للاخلال بالامن ووقف عمليات الاغتيال والحوادث الامنية المتنقلة بعدما كانت مهمة سابقاتها يقتصر على تنظيم السير وحل الاشكالات "بالتي هي احسن" دون استخدام القوة، ناهيك عن ان عناصر القوة باتوا يتمتعون بغطاء سياسي وامني وقضائي لبناني بعدما قدمت لوائح باسمهم الى مخابرات الجيش والامن العام اللبناني.

واكدت مصادر فلسطينة ان مكافاة مالية شهرية قيمتها 250 الف ليرة لبناني تقرر صرف لكل ضابط وعنصر في القوة من ضمن موازنة القوة الشهرية والمقدرة بنحو 35 الف دوالار اميركي، على ان يتم استكمال الخطة الامنية باتجاهاتها المختلفة، ضبط الامن، الاعتماد على عنصر المراقبة، واجراء مصالحات مجتمعية في مرحلة لاحقة.

وعلم ان تعليمات واضحة اعطيت لعناصر القوة بالتدخل لفض اي اشكال واستخدام القوة في حال اضطر الامر لذلك، دون الاساءة الى كرامة الناس، اسي استخدام اسلوبي الترغيب والترهيب، على قاعدة حفظ كرامة الناس والمحافظة على الامن والاستقرار.

وابلغت مصادر فلسطينية ان القوة ستنتشر في كل احياء المخيم ومناطقه دون اي استثناء وبدعم وتوافق من كل القوى الفلسطينية والحراك الشبابي والمبادرات الشعبية ولجنة السلم الاهلي وحتى الشباب المسلم، وقد أكد قائد القوة المشتركة العميد خالد الشايب أن "القوة باشرت مهمتها بحفظ الأمن والإستقرار داخل المخيم وبالتنسيق مع القوى الأمنية اللبنانية والجيش اللبناني"، مؤكدا انها "ستتعامل بقوة مع كل من يريد الإخلال بالأمن والإساءة للمخيم"، مشدداً على "عدم الرغبة من قبل الفلسطينيين بتكرار أحداث نهر البارد مجددا"، مشيرا الى أن "الانتشار سيتضمن احياء المخيم كافة بلا استثناء وان حركة فتح وضعت قوة عسكرية قوامها 100 عنصر لمساندة القوة عند أي طارئ".

واعتبرت المصادر ان نجاح التجربة في عين الحلوة سيقود الى تعميمها الى باقي المخيمات حيث باشرت اللجنة العليا للاشراف على امن المخيمات في لبنان اجتماعات تشاورية لدراسة نشر قوة امنية في مخيم البداوي ثم في برج البراجنة وباقي المخيمات.

وقد أكد ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة لـ "صدى البلد"، ان القوة الامنية المشتركة تنفذ مهامها بالتنسيق مع القوى العسكرية والامنية اللبنانية، مشيرا الى ان "هذا التطور استجابة للحفاظ على الامن والسلام للبنان واللبنانيين والمقيمين على ارض لبنان من فلسطينيين وغيرهم"، مشددا على الانعكاسات الايجابية لمثل هذا الانجاز، خصوصا وان الخطوات اللاحقة ستنسحب على باقي المخيمات بدءا من مخيمي البداوي وبرج البراجنة".

احتفال الانتشار

وقد سبق انتشار القوة الامنية احتفال في قاعة اللواء زياد الاطرش داخل المخيم بحضور ممثلي كافة القوى الوطنية والاسلامية وانصار الله، حيث تحدث امين سر القوى الاسلامية في عين الحلوة الشيخ جمال خطاب الذي اعتبر ان المشاركة في القوة الامنية نوعا من الطاعة، داعيا الى معاملة الناس باحترام وكرامة وحفظ الامن دون اي تراخي في الوقت نفسه.

وشدد امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات، ان القوة الامنية الفلسطينية ستتحمل مهامها على اكمل وجه، ولن تكون المخيمات الفلسطينية صندوق بريد لاحد، ولن نتدخل في الشؤون اللبنانيةوالعربية وستبقى وجهة سلاحنا فلسطين فقط.

وامل نائب مسؤول العلاقات السياسية في حركة حماس في لبنان احمد عبد الهادي نجاح المهمة كي تعمم التجربة على باقي المخيات بدء من الشمال وصولا الى العاصمة بيروت، مشددا ان للشعب فلسطيني عنوان واحد تحرير فلسطين والعودة.

وشدد قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، على اهمية انجاح القوة الامنية وتمكينها القيام بمهامها على مستوى حفظ الامن في المخيم وحمايتها وتحصينها من اية تجاذبات.

ارتياح شعبي
شعبيا، ارخت عملية الانتشار ارتياحا لدى ابناء المخيم الذي حرصوا على مواكبة العملية من خلال النزول الى الشوارع لحظة الانتشار الميداني وسط ترحيب، وقال عضو المكتب السياسي لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف، ان انتشار القوة الامنية ارخى بظلال من الارتياح لدى المواطنين بعد سلسلة من التوتير الامني، ونأمل ان نطوي صفحة الاغتيالات ونبدأ مرحلة جديدة من الامن والاستقرار لحماية مخيماتنا من عواصف المنطقة.

بينما اكد نائب قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء منير المقدح ان "هدف نشر القوة هو للحفاظ على امن واستقرار المخيم والجوار اللبناني، وقطع الطريق على تداعيات أحداث المنظقة لان هناك من يحاول زج المخيم في صراعات المنطقة".

انتشار القوة الأمنية في عين الحلوة.. بإجماع فلسطيني وغطاء لبناني

انتشار القوة الأمنية في عين الحلوة.. بإجماع فلسطيني وغطاء لبناني

انتشار القوة الأمنية في عين الحلوة.. بإجماع فلسطيني وغطاء لبناني

انتشار القوة الأمنية في عين الحلوة.. بإجماع فلسطيني وغطاء لبناني

المصدر: محمد دهشة - موقع جريدة البلد
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
الأمنية العليا تبحث تشكيل القوة التنفيذية في مخيم عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 06-05-2016 21:17
توافق فلسطيني لبناني على تفعيل القوة الأمنية المشتركة في عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 06-05-2016 11:21
مصالحة بين عائلتين برعاية القوة الأمنية في مخيم عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 01-05-2016 11:00
اللواء منير المقدح تفقد نقاط انتشار القوة الأمنية المشتركة في عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 08-10-2015 09:28
القوة الأمنية وتجار عين الحلوة يبحثون الحماية الغذائية في المخيم مخيم البداوي الشتات والاجئين 10-12-2014 05:48


الساعة الآن 23:40



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com