منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


إحياء خميس الأسرى في ذكرى شهداء قانا

إحياء خميس الأسرى في ذكرى شهداء قانا أحيت اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال خميس الأسرى، عند نصب شهداء مجزرة قانا في البلدة، لمناسبة ذكرى

 
  09-04-2016 22:47   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
إحياء خميس الأسرى في ذكرى شهداء قانا

إحياء خميس الأسرى في ذكرى شهداء قانا

إحياء خميس الأسرى في ذكرى شهداء قانا

أحيت اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال خميس الأسرى، عند نصب شهداء مجزرة قانا في البلدة، لمناسبة ذكرى شهداء قانا ودير ياسين وتضامنا مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، في حضور فعاليات وشخصيات واتحادات نسائية.

بعد تقديم من مسؤول جمعية "التواصل" عبد فقيه، ألقى رئيس بلدية قانا صلاح سلامة كلمة قال فيها: "نجتمع اليوم في وقفة تضامنية مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في زنزانات وسجون العدو الصهيوني، ونعلن تضامننا الكامل مع هؤلاء الأبطال، ونطالب جميع المنظمات العاملة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان بإدانة الاغتيالات الإدارية بحقهم، كما وندعو جميع المنظمات والهيئات والقوى الفاعلة في وطننا العربي لرفع الصوت عاليا لادانة الممارسات الإجرامية الصهيونية بحق أهلنا في فلسطين المحتلة والعمل على تكثيف التحركات اقليميا ودوليا لتحرير الأسرى ودعم النضال المشروع لأهلنا في فلسطين من أجل استعادة الأرض وتجسيد حق العودة وتقرير المصير".

زمزم

بعدها، كلمة حركة "فتح" في لبنان ألقاها يوسف زمزم، حيث قال: "نقف اليوم تضامنا مع الأسرى، حيث يرتكب بحقهم جرائم وانتهاكات تتنافى مع القانون الدولي الانساني دون تمييز بين كبير وصغير، حتى أنه تجاوز عدد المعتقلين سبعة آلاف أسير منهم 1200 من الأطفال القاصرين تمارس بحقهم أبشع أنواع التنكيل والتعذيب، ولا استقرار إلا بالإفراج عنهم".

وأكد "وحدة التلاحم المصيري اللبناني - الفلسطيني لمواجهة العدوان الصهيوني الإرهابي"، مستنكرا "الأحداث الأليمة التي وقعت في عين الحلوة"، مؤكدا "مواصلة التحرك ضد سياسة الأونروا لتقليص الخدمات الهادفة الى شطب حق العودة".

داود

بدوره، ألقى مسؤول الإعلام لحركة "أمل" في إقليم جبل عامل ومسؤول العلاقات اللبنانية - الفلسطينية اقليم جبل عامل صدر الدين داود كلمة قال فيها: "نلتقي اليوم لنتضامن مع أنفسنا، لأننا والشعب الفلسطيني في مواجهة هذا العدو الغاصب والمغتصب للأرض والمقدسات".


أضاف: "هنا نستحضر قول للأمام القائد موسى الصدر عندما قال: "إذا لقيتم العدو الإسرائيلي فقاتلوه بأسنانكم بأظافركم بسلاحكم مهما كان وضيعا"، وهذا الشعب اليوم يقاوم بالسكين والحجر والأجساد العارية في مواجهة المحتل الذي يمتلك آلة الحرب المتطورة".

الجمعة

كما ألقى عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة كلمة جاء فيها:

"قانا التي رسمت معالم النصر بدماء شهدائها على الاحتلال، ليتعانق دماء شهداء قانا مع شهداء مجزرة دير ياسين، حيث ارتوت الأرض بدمائهم التي سالت امام أعين المجتمع الدولي الشاهد العيان على الجريمة".،

وقال:"إن قضية الأسرى والمعتقلين هي القضية التي حملتها الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة واللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين منذ ثلاثة عشر عاما، واننا نقف اليوم لنتضامن معهم، ونقول أن فجر الحرية آت لا محالة".

واستنكر الجمعة حجب بث قناة المنار عن القمر "نايل سات"، ورأى إن "حجب بثها يندرج في سياق محاولات إسكات صوت المقاومة وانتفاضة فلسطين، ويشكل خدمة للعدو الصهيوني"، مطالبا ب"التراجع عن قرارها فورا وتصحيح هذا الخطأ، بحق الإعلام الذي يعبر عن نبض المقاومة".

ونوه بمواقف الرئيس نبيه بري وحركة "أمل" و"حزب الله" والاحزاب والقوى الوطنية كافة، "بوقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني"، مؤكدا "تعزيز العلاقات الاخوية بين الشعبين بما يسهم في دعم الموقف المشترك برفض التوطين والتهجير والتمسك بحق العودة وفق القرار 194".

العلم

أما أمين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال يحيى المعلم ألقى كلمة قال فيها:"اعتصامنا هنا لنؤكد بأن المحتل والعدو واحد، وأن مصيرنا واحد، ومقاومة واحدة ضد العدو الصهيوني وأتباعه وعملائه، ويأتي يوم الأسير العربي لنستذكر معا الأسير القائد مروان البرغوثي وقد مر على اعتقاله 14 عاما، وأمتنا تتخبط بالفتن والحروب".

وفي الختام، وضع أكاليل من الزهور باسم جبهة التحرير الفلسطينية واللجنة الوطنية على أضرحة شهداء مجزرة قانا.


الجنوب - وكالات


التوقيع : مخيم البداوي
توقيع : مخيم البداوي

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
إحياء ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا في بيروت مخيم البداوي المواضيع العامة 17-09-2016 12:53
خميس الأسرى في ذكرى مجزرتَيْ قانا ودير ياسين مخيم البداوي المواضيع العامة 06-04-2016 12:42
لجان فلسطين الديمقراطية تشارك في مسيرة إحياء ذكرى روزا لوكسمبورغ وكارل ليبكنيشت ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 18-01-2015 18:43
إحياء ذكرى يوم الارض في برلين تحت شعار القدس لنا جميعا ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 31-03-2012 13:55
قائمة بأسماء الشهداء الذين استشهدوا على جبهة الجولان أثناء إحياء ذكرى النكسة ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 06-06-2011 17:57


الساعة الآن 05:57



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com