منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


إحياء الذكرى ال 65 للنكبة في مخيم برج الشمالي

إحياء الذكرى ال 65 للنكبة في مخيم برج الشمالي تحت عنوان "همي همك رسالة لازم توصل" وبرعاية شعبة مخيم برج الشمالي لحركة "فتح"، وبالتعاون مع تجمع هنا مخيم

 
  20-05-2013 12:04   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي إحياء الذكرى ال 65 للنكبة في مخيم برج الشمالي

إحياء الذكرى ال 65 للنكبة في مخيم برج الشمالي

إحياء الذكرى ال 65 للنكبة في مخيم برج الشمالي

تحت عنوان "همي همك رسالة لازم توصل" وبرعاية شعبة مخيم برج الشمالي لحركة "فتح"، وبالتعاون مع تجمع هنا مخيم اليرموك، أحيت لجنة متابعة المهجرين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان الذكرى الخامسة والستون لنكبة الشعب الفلسطيني في مخيم برج الشمالي الأحد 19/5/2013، بحضور أمين سر اقليم حركة "فتح" في سوريا أبو عماد حمدان، وأعضاء قيادة إقليم لبنان لحركة "فتح" يوسف زمزم والهام العلي، ورئيس لجنة المتابعة للنازحين قاسم العباسي، ومسؤول المكتب الفني لمنطقة صور عبد عسقول، وقيادة وكوادر حركة "فتح"، وقادة فصائل "م.ت.ف"، وقوى من التحالف الفلسطيني، والجمعيات، والمؤسسات، والأندية، ومخاتير واتحادات وفعاليات وطنية وإسلامية، ومنتدى الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان، والمكتب الفني لمنطقة صور، وحشد من جماهير مخيميات سوريا، ومنطقة صور.

بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، وبعدها عُزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ومن ثم عُرض فيلم وثائقي يحكي معاناة مخيم اليرموك وتاريخه النضالي.

تلاه كلمة "م.ت.ف" ألقاها أمين سر شعبة مخيم برج الشمالي لحركة "فتح" أبو باسل أكد فيها "أننا نحن الشعب الفلسطيني ليس لدينا إلا عدو واحد هو العدو الصهيوني، وستبقى "م.ت.ف" الخيمة التي تحمي كل الشعب الفلسطيني والممثل الشرعي والوحيد". راجياً من الله عز وجل أن تنتهي المأساة في سوريا ويعم الأمن والأمان للجميع.

ثم ألقى كلمة لجنة متابعة المهجرين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان أبو يحيى الذي وجه فيها عدة رسائل تتضمن مطالبة وكالة الأونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه النازحين، ومطالبة "م.ت.ف" الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بتحمل مسؤولياتها الإنسانية والاجتماعية، وناشد الجمعيات والمؤسسات تحمل جزء من المسؤولية.

ومن ثم كلمة تجمع اليرموك ألقاها محمد زغمود الذي أكد "أن مخيماتنا هي عنوان العودة إلى فلسطين، ورسالتنا واضحة إلى كل العالم لن نرضى بغير فلسطين وطناً لكل الشعب الفلسطيني".

بعدها قدمت فرقة الوعد الفلسطينية القادمة من مخيم اليرموك عروضاً فنية تراثية ووطنية. وقد تخلل احياء الذكرى الخامسة والستين للنكبة معرض صور للدمار الذي أصاب مخيم اليرموك.

إحياء الذكرى ال 65 للنكبة في مخيم برج الشمالي

إحياء الذكرى ال 65 للنكبة في مخيم برج الشمالي

إحياء الذكرى ال 65 للنكبة في مخيم برج الشمالي

إحياء الذكرى ال 65 للنكبة في مخيم برج الشمالي
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
إحياء الذكرى السنوية 68 للنكبة في الدنمارك وكازاخستان مخيم البداوي اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 16-05-2016 10:45
إحياء الذكرى الـ 68 للنكبة في مخيم الرشيدية مخيم البداوي الشتات والاجئين 16-05-2016 08:40
الجبهة الديمقراطية تحيي الذكرى الـ 68 للنكبة في مخيم عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 14-05-2016 20:18
مهرجان في مخيم برج البراجنة إحياء لذكرى النكبة مخيم البداوي الشتات والاجئين 13-05-2016 21:20
بمناسبة الذكرى 60 للنكبة اعتصام للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 16-05-2008 10:23


الساعة الآن 22:47



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com