منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


حماس تجول في طرابلس || تحييد مخيم البداوي

حماس تجول في طرابلس || تحييد مخيم البداوي الخميس، 10 كانون الثاني، 2013 نشطت الاتصالات واللقاءات السياسية والأمنية التي تقوم بها قيادات فلسطينية بهدف تبديد المخاوف المشتركة التي

 
  10-01-2013 11:42   رقم المشاركة : 1
:: عضو ::
ابن فلسطين
الصورة الرمزية ابن فلسطين

تاريخ التسجيل : 20-05-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 463

ابن فلسطين غير متواجد حالياً
حماس تجول في طرابلس || تحييد مخيم البداوي

حماس تجول في طرابلس || تحييد مخيم البداوي

حماس تجول في طرابلس || تحييد مخيم البداوي

الخميس، 10 كانون الثاني، 2013

نشطت الاتصالات واللقاءات السياسية والأمنية التي تقوم بها قيادات فلسطينية بهدف تبديد المخاوف المشتركة التي تنتاب أبناء مخيم البداوي ومحيطه اللبناني على خلفية النزاع الحاصل في سوريا والتوترات الأمنية التي تشهدها مدينة طرابلس.

وقام ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة بجولة في الشمال استمرت يومين نقل خلالها هواجس أبناء المخيم وقياداته، ودعا خلالها الى تحييد مخيم البداوي وعدم زجه في الصراعات الدائرة في طرابلس أو تحميله وزر الخلافات السياسة الداخلية والإقليمية.

وجاءت هذه الدعوة انطلاقا مما تسرب في الفترة الأخيرة إلى بعض القيادات الفلسطينية حول بروز مخاطر تتهدد مخيم البداوي بسبب وجود أطراف تحاول توريطه في أتون الصراعات الدائرة في الشمال بسبب علاقة بعض التنظيمات فيه بالقيادة السورية.

كما جاءت زيارة بركة إلى طرابلس بعد لقاءات استباقية عقدها في بيروت مع كل من مسؤول الجبهة الشعبية ـ القيادة العامة في لبنان رامز مصطفى (ابو عماد رامز) والسفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور ومسؤول حركة الجهاد الإسلامي أبو عماد الرفاعي.

من جهته، استغرب مسؤول حركة فتح الانتفاضة في الشمال خليل ديب (ابو ياسر) المبالغة في الحديث عن مخاوف فلسطينية بشأن البداوي، وقال لـالسفير ان تلك المخاوف ناتجة من استنتاجات سياسية لا وقائع ميدانية.

وأوضح ديب ان الوضع الامني في مخيم البداوي مستقر، ونحن بعيدون عن التجاذبات اللبنانية في الشمال على وجه الخصوص، وان الفصائل تلتقي في إطار واحد هو أمن واستقرار المخيم والعلاقة المميزة مع الجوار اللبناني.

وكان بركة قد استهل زيارته الى طرابلس بلقاء وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، مسؤول فرع مخابرات الجيش اللبناني في الشمال العميد عامر الحسن، بالاضافة الى النائبين سمير الجسر وخالد الضاهر، الأمين العام لـحركة التوحيد الإسلامي الشيخ بلال شعبان، مسؤول حركة جند الله الشيخ كنعان ناجي وبعض المشايخ السلفيين.

ووفق بركة فإن الاجواء كانت إيجابية، وجرى خلالها نقل وجهة نظر الفصائل وموقفها من كل ما يجري على الساحة اللبنانية. وجدد مطالبة حماس بتحييد المخيمات الفلسطينية في لبنان وسوريا عن الصراع الداخلي السوري. كما جدد التمسك بخيار المقاومة. وانتقد الأصوات الداعية الى إقفال الحدود بوجه الفلسطينيين النازحين من سوريا.

وزار وفد حماس مركز قيادة الجماعة الإسلامية في الشمال في مدينة الميناء، وكان في استقبالهم المسؤول السياسي لـالجماعة عزام الأيوبي والنائب السابق أسعد هرموش. وقد تبادل الطرفان التبريكات بإنجاز المقاومة في غزة، وتم الاتفاق على ضرورة تحييد المخيمات الفلسطينية عن أي خضة أمنية، مع دعوة الدولة اللبنانية إلى تأمين احتياجات السوريين والفلسطينيين النازحين من سوريا.

المصدر: السفير
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
حركة حماس تقدم التهاني لحركة فتح في مخيم البداوي ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 06-01-2016 10:28
الجهاد تهنئ حماس بذكرى انطلاقتها في مخيم البداوي مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 15-12-2014 10:50
حركة حماس تحيي مناسبة أسبوع الشهداء في مخيم البداوي ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 30-04-2012 13:01
استقبال حماس للمهنئين بتبادل الاسرى في مخيم البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 20-10-2011 00:08
الديمقراطية تجول على هيئات وفعاليات مخيم البداوي مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 11-08-2011 15:53


الساعة الآن 00:47



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com