منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


حوار اللاجئين والأونروا .. اليوم

حوار اللاجئين والأونروا .. اليوم لاجئة فلسطينية على ابواب مؤسسات الاونروا من المقرر أن ينطلق اليوم الاثنين، الحوار بين وفد من القيادة السياسية الفلسطينية العليا، واللجان الفنية الفلسطينية

 
  18-04-2016 11:13   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي حوار اللاجئين والأونروا .. اليوم

حوار اللاجئين والأونروا .. اليوم

حوار اللاجئين والأونروا .. اليوم

لاجئة فلسطينية على ابواب مؤسسات الاونروا

من المقرر أن ينطلق اليوم الاثنين، الحوار بين وفد من القيادة السياسية الفلسطينية العليا، واللجان الفنية الفلسطينية مع وكالة الأونروا برعاية المدير العام للامن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، وحضور ممثل عن منسقة الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ . ويعقد الحوار في مقر الأمن العام في بيروت، بعد مضي نحو اربعة اشهر على الاعتصامات والاضرابات التي نفذتها اللجان الشعبية و خلية الأزمة مع الأونروا احتجاجا على التقليصات الاستشفائية والتربوية التي كانت قد اعتمدتها الوكالة منذ مطلع العام الجاري.

وعقد أمس اجتماع في مقر سفارة فلسطين في بيروت ترأسه أمين سر الفصائل الفلسطينية فتحي أبو العردات، وشارك فيه ممثلون عن لجان التربية، التعليم، الصحة، الإغاثة والنازحين، إضافة إلى لجنة ملف مخيم نهر البارد، و30 عضوا من مختلف المجالات وأصحاب الاختصاصات والكفاءات الفلسطينية.

وتمحور النقاش خلال الاجتماع حول المنهجية والخطوط العريضة، والسقوف المفترض اعتمادها في عملية الحوار التي ستنطلق مع الأونروا.

وأصدر المجتمعون بيانا شددوا فيه على أن الحوار مع الأونروا جاء نتيجة للجهود التي بذلت من قبل أعضاء خلية الأزمة واللجان الشعبية والأهلية ، والشبابية والشعبية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، والتي اثمرت عن انجازات ملموسة، ابرزها: تمديد تجميد العمل بخطة الاستشفاء للمرة الثانية خلال شهرين، إعادة تقديم مبلغ الإيواء لأهلنا اللاجئين من مخيمات سوريا ولو لفترة محدودة، والتي تشير إلى إمكانية تحقيق المزيد بالمحافظة على وحدة الموقف والجهد والأهداف والتحركات.

ودعا البيان إلى ترشيد التحركات الاحتجاجية انسجاماً مع مسار الحوار الذي سيشمل الاحتياجات والقضايا الانسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان لدى وكالة الأونروا، وأبرزها: استكمال إعمار مخيم نهر البادر وخطة الطوارئ لأبنائه، ومبلغ الإيواء لأخوتنا اللاجئين الفلسطينيين من مخيمات سوريا، ومتطلبات التربية والتعليم، وخطة الاستشفاء، وقضية المجنسين.

وأوضح البيان أن القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان هي التي ستشرف على عملية الحوار، وستتابع جلساته ونتائجه، وهي الوحيدة التي تتمتع بالصلاحية الكاملة للبت بكل القرارات المتعلقة فيه.

المصدر: موقع جريدة السفير
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
لقاء يضع أبناء مخيم البارد بمستجدات الحوار بين خلية الأزمة والأونروا مخيم البداوي الشتات والاجئين 02-05-2016 18:44
عمال فلسطين يطالب لبنان بإقرار الحقوق المدنية والأونروا تحسين خدماتها مخيم البداوي الشتات والاجئين 29-04-2016 14:17
اللاجئون والأونروا || تصعيد برغم الحوار مخيم البداوي الشتات والاجئين 20-04-2016 13:05
انطلاق الحوار بين الفصائل والأونروا برعاية اللواء عباس إبراهيم مخيم البداوي المواضيع العامة 18-04-2016 11:20
تبحث مع المقداد اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في الدول المضيفة the boss الشتات والاجئين 15-10-2008 09:01


الساعة الآن 21:08



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com