منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


دار الفتوى اطلقت الحملة الوطنية لمساندة الشعب الفلسطيني

دار الفتوى اطلقت الحملة الوطنية لمساندة الشعب الفلسطيني رئيس صندوق الخير التابع لدار الفتوى الشيخ زهير كبي أطلق رئيس صندوق الخير التابع لدار الفتوى الشيخ زهير كبي "الحملة

 
  18-04-2016 17:17   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي دار الفتوى اطلقت الحملة الوطنية لمساندة الشعب الفلسطيني

دار الفتوى اطلقت الحملة الوطنية لمساندة الشعب الفلسطيني

دار الفتوى اطلقت الحملة الوطنية لمساندة الشعب الفلسطيني

رئيس صندوق الخير التابع لدار الفتوى الشيخ زهير كبي

أطلق رئيس صندوق الخير التابع لدار الفتوى الشيخ زهير كبي "الحملة الوطنية لمساندة الشعب الفلسطيني" تحت شعار "الخير فينا..فلسطين تنادينا" خلال مؤتمر صحافي عقده في مركز الصندوق، في حضور قضاة الشرع والعلماء ومسؤولي الجمعيات الإسلامية.

وقال كبي: "نلتقي من أجل فلسطين، هذه الأرض المباركة والمقدسة أرض المحشر والمنشر، والمكان الذي يحتضن المسجد الأقصى المبارك أرض الرسالات، ومهوى قلوب العلماء والأولياء والصالحين والشهداء. ونلتقي من أجل شعب فلسطين الذي نرى فيه ملامح الطائفة المنصورة الصابرة على الحق والتي أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أنها في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس. هذا الشعب المقهور والمظلوم منذ نحو مئة عام، حينما وجّهت بعض الدول الكبرى أطماعها نحو فلسطين، وتعهدت بإقامة وطن قومي لليهود فيها على حساب الشعب الفلسطيني، صاحب الحق والأرض، والذي طرد منها عام ألف وتسع مئة وثمانية وأربعين. منذ ذلك الحين، والألم لا يغادر هذا الشعب المجاهد. قتل وتشريد وتنكيل وتعذيب وأسر وتدنيس للمقدسات. فلسطين اليوم هي آخر بلد محتل في العالم، فلسطين اليوم هي المكان الوحيد في العالم الذي يشق صدرها بجدار عنصري عازل يفصل الفلاح عن أرضه، والمريض عن مشفاه، والتلميذ عن مدرسته، والجار عن جاره، ويتسبب بخسائر تقدر بمليارات الدولارات، فضلا عن سرقة آلاف الكيلومترات من الأرض الفلسطينية. هذه الأرض التي لا يراد لأصحابها أن يتنعموا بنعيمها، ويسترزقوا من خيرها، فالاحتلال يعمل حقده في جرفها، وقطع أشجارها، وحرق محاصيلها، ومنع المزارعين من زرعها أو حصادها، وقد جرف الاحتلال عام 2015 وحده نحو 15 ألفَ شجرةِ زيتون. في فلسطين قطعة غالية على قلوبنا كما كل فلسطين، هي قطاع غزة. هذا القطاع المحاصر منذ عشر سنوات. أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني في غزة محاصرون ومحرومون. مستشفياتهم تشكو من قلة الدواء، وأكثر من سبعة عشر ألف منزل مدمر جرّاء العدوان الصهيوني على غزة عام ألفين وأربعة عشر، والحديث عن مآسي أهل غزة يطول ويطول".

اضاف: "إننا نعلن عن تنظيم "الحملة الوطنية لمساندة الشعب الفلسطيني" بمشاركة الجمعيات والهيئات اللبنانية لتكون رسالة محبة وأخوة ووفاء لهذا الشعب الشقيق المظلوم والقابع تحت الاحتلال الإسرائيلي منذ نحو ثمانية وستين عاما".

وتابع: "هذه الحملة ستعمل على جمع التبرعات المالية من الشعب اللبناني المعطاء علها تسهم في بلسمة بعض من الجراحات الكثيرة لشعب فلسطين، فكم من يتيم محتاج ينتظر لمسة العناية الحانية، وكم من الأرامل اللواتي فقدن المعيل يواجهن قساوة الحياة وحدهن من أجل أطفال محرومين، وكم من المرضى والفقراء الذين ينتظرون يد العون من إخوانهم وأشقائهم.تحت شعار "الخير فينا، فلسطين تنادينا" نطلق حملتنا على بركة الله، ونوجه الدعوة إلى كل اللبنانيين من أجل القيام بواجب الأخوة، ومد يد العون، والتعبير عن أصالتهم وعمق انتمائهم لأمتهم، كما نخص بالدعوة الجمعيات والمؤسسات الخيرية في لبنان ليكونوا شركاء معنا في هذه الحملة، وكذلك رجال الأعمال وأهل الخير والعطاء في هذا البلد الكريم، كما نوجه الدعوة والاعلاميين لاحتضان الحملة والترويج لها".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
التوحيد الإسلامي || لمساندة الشعب الفلسطيني بكل الوسائل مخيم البداوي المواضيع العامة 17-05-2016 20:37
نضال الشعب الفلسطيني اليوم بحاجة للدعم والاحتضان مخيم البداوي المواضيع العامة 16-05-2016 12:29
حزب الشعب الفلسطيني يكرم جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الشمال ابو امين منتدى مخيم البداوي 05-02-2012 00:53
في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ابو امين منتدى مخيم البداوي 28-11-2011 23:55
معرض صور يمثل معاناة الشعب الفلسطيني ابو امين منتدى مخيم البداوي 25-06-2008 17:11


الساعة الآن 19:43



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com